الفصل 77
"بالنظر إلى تصرفات بنيامين... لا أشعر بالتمثيل."
هل هذا يعني أنه معجب بشخصين؟ هذه الفكرة زادت من ارتباك جريس.
«في مكان ما لا بد أن نظريتي انحرفت عن مسارها.»
لنبدأ من البداية مرة أخرى. قررت جريس إعادة تأسيس أساس أفكارها.
"لا يمكن أن يكون هذا العالم مختلفًا تمامًا عن العالم الأصلي. يجب أن يكون هناك تدفق مماثل للأحداث."
لا بد أن يكون هناك سبب وراء نظر بنيامين إلى إريا وسيلفستر بهذه العيون المتشوقة، ولماذا تصرف وتحدث بالطريقة التي تصرف بها تجاه إريا لاحقًا.
"حسنًا، سأغير نهجي."
مع اقتراب يوم وساطة الطلاق، بغض النظر عن مدى محاولتهم إبقائه هادئًا، انتشرت الشائعات بين طبقة النبلاء العالية.
إذا كانت هناك قوة منفصلة تحاول قتل جريس سرًا، فسيكون لديهم الوسائل أو القوة المشابهة لدوقية فيلتون ، وسيعلمون حتمًا بالطلاق.
"إذا قمت بتأمين مكانتي في المجتمع، فسيشعرون بالقلق عندما تنحرف خططهم. فإذا سمعوا بالطلاق فضحهم استعجالهم."
ولكن ماذا لو كان لبنيامين يد في هذا الموت؟ هزت جريس رأسها في هذه الفكرة.
لو كان الأمر كذلك، لكان قد أحبط أنشطة جريس العامة منذ البداية.
"حقيقة أن بنيامين لا يدرك أن شخصًا ما قد امتلك الدوقة الأصلية أمر مثير للقلق، لكنه لا يشكل حاليًا تهديدًا لحياتي..."
"جريس ؟ ما الذي تفكرين فيه بعمق؟"
"ماذا أفعل بمجرد عودتي إلى المنزل، على ما أعتقد؟"
"هل لديك الكثير الذي تريد القيام به؟"
'مثل هذا، إذا لم أفعلها، قد أموت.'
الكلمات التي لم تستطع جريس أن تقولها ارتفعت إلى حلقها، لكنها دفعتها إلى الأسفل.
غير مدركة للاضطراب الداخلي الذي تعاني منه جريس، ابتسمت غلوريا لها ابتسامة خفيفة وبدأت في تجديل شعرها. لقد كان ذلك بمثابة طقوس من طفولتهم تقريبًا، وهو شيء كانوا يفعلونه دائمًا عندما يتشاركون السرير.
"لقد كنت طفلة غريبة الأطوار، ولكنك الآن أصبحت سيدة مناسبة."
"هل كنت حقا؟"
"بالطبع. ألا تتذكرين ؟"
بينما احتفظت جريس بذكريات الأحداث مع عائلتها ونشأتها في مقاطعة ليندن، إلا أنها لم تستطع أن تتذكر تمامًا أي نوع من الأشخاص كانت "جريس".
"ربما نسيت لأنه كان محرجا."
قررت جريس أن تتجاهل الأمر بشكل غامض.