الفصل 162
في قصر ولي العهد، كان بنيامين يجلس بجانب دوقة فلتون. كانت تلك فترة طويلة ومُملة بالنسبة لطفل، لذلك كان بنيامين يلعب بقطع البسكويت الموضوعة على الطاولة لتسلية نفسه.
"أهلاً بك."
"جلالة الإمبراطورة !"
"بنيامين ، عليك أن تتحلى باللياقة."
عندما وصلت الإمبراطورة إلى غرفة الاستقبال، ركض بنيامين نحوها مبتسمًا. على الرغم من أنها كانت قد ضعفت كثيرًا، إلا أنها ابتسمت برفق للطفل وأمسكته بقوة.
"إنه بخير. يجب على الأطفال أن يتصرفوا كأطفال. أتمنى لو أن سيلفي نمى ليصبح مثل بنيامين ."
كانت الدوقة تعرف الإمبراطورة منذ أيام كونها صغيرة، لذا كانت علاقتهما وثيقة.
"بفضل جهودك، نجا ولي العهد. كما أن الإمبراطور يرغب في مكافأتك، وقد وعد بأنه سيساعدك في المستقبل إن احتجت."
"إنه لشرف عظيم."
"أشعر بالأسف لأن ما نقدمه لك يبدو ضئيلًا مقارنة بما فعلته لنا."
لم يفهم بنيامين ما كانت والدته والإمبراطورة يتحدثان عنه، لكنه لاحظ أن الإمبراطورة كانت تبدو متعبة للغاية مقارنةً بالسابق.
"جلالة الإمبراطورة ، تبدين متعبة، خذي قسطاً من الراحة."
لم تكن الدوقة غافلة عن ملاحظة الطفل. بعد أن جلست الإمبراطورة براحة، أخذت بنيامين إلى الغرفة التي كان فيها سيلفستر.
"طفل صغير؟"
"نعم، إنه طفل صغير. كان لدينا وقتاً كهذا مع بيني أيضًا."
ساعدت المربية الدوقة في حمل سيلفستر، ثم انحنت قليلاً لتعرض الطفل على بنيامين .
"إنه صغير..."
لم يستطع بنيامين تصور نفسه في هذا الحجم الصغير. عندما نظر الطفل إلى بنيامين بعينيه البنفسجيتين اللامعتين، شعر بنيامين بشعور غريب ومبهم في قلبه. بدا هذا الشعور غير مريح، لكنه لم يكن سيئاً.
"لا أعرف كيف أصف هذا الشعور."
"كيف تشعر؟"
"إنه كالحكة، وكأن صدري ممتلئ بكريم مزخرف وضغط عليه بيدي."
بذل بنيامين جهدًا كبيرًا لوصف هذا الشعور. كانت استعاراته جادة إلى حد ما، لكنه لاحظ أن والدته والمربية البعيدة كانتا تحاولان كبت ضحكهما.
عندما رأى الصبي ردة فعلهما، شعر بالخجل وأحمر وجهه.
"أشعر بالخجل."
كان يحب أن يسمع عن نضجه في ذلك الوقت. لكنه شعر بالخجل من تصرفه كطفل، وعندما سمع ضحك الطفل، أعاد النظر إليه.