الفصل 49

334 44 5
                                    

الفصل 49

أخذت جريس نفسا عميقا ورفعت نفسها من السرير في الغرفة الفارغة الآن.

جسديًا، شعرت بخفة أكبر من ذي قبل، ولكن مع كل حركة، شعرت وكأن جسدها قد تحول إلى هلام.

نظرت جريس إلى انعكاس صورتها في المرآة.

نظرت إليها امرأة ذات شخصية أصغر مما كانت عليه من قبل.

<لماذا تستمر في القيام بأفعال لا معنى لها؟>

<لا جدوى من ذلك.؟>

<انظر إلى المرآة، هل تغيرت بشكل ملحوظ؟>

<مازلت قبيحة!>

تحولت كل الانتقادات في النهاية إلى إهانات مبتذلة لكونها قبيحة. استطاعت جريس أن تفهم ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لها.

أن تكون قبيحة وتثقل كاهل الآخرين.

ولهذا السبب كانت تخشى المواقف التي يكون فيها النقد أمرًا لا مفر منه.

ربما لأن العالم لم يحاول أن يفهمها وكان مشغولاً بإهانتها، حاولت جريس أن تفهم نفسها الحقيقية.

"لكن علي أن أفعل ذلك على أي حال."

بغض النظر عن مدى خوفها ومدى رغبتها في الهرب، قررت أن تحاول التغيير.

وبدلاً من تجنب الانتقادات المستمرة التي يتردد صداها في ذهنها، واجهتها وجهاً لوجه وقررت ارتداء ملابس أكثر إشراقاً قليلاً من المعتاد اليوم.

⋆★⋆

كانت غرفة الشاي مساحة مريحة.

على الرغم من أن نفس جريس الداخلية كانت لا تزال غير مستقرة حتى هنا، إلا أنه كان مكانًا دافئًا ومرحبًا للزائرة كليتا دان.

سكبت جريس الشاي شخصيًا لكليتا.

"أنا-هل من الجيد أن أفعل ذلك بنفسي؟"

"أنتِ ضيفتي. من فضلك دعني أخدمك."

الآن بعد أن عرفت كليتا هوية جريس الحقيقية، شعرت بعدم الارتياح عند معاملتها بمثل هذا الاحترام والضيافة.

بسبب وضعها، كان الجميع ينظر إليها بازدراء وعدم احترام باستثناء المتعاطفين معها ورفاقها.

ومع ذلك، تعاملت جريس مع كليتا باحترام ومساواة، على الرغم من أنها كانت في منصب أعلى من أي شخص آخر.

دفعت جريس المرطبات في وسط الطاولة نحو كليتا.

"هناك شيء أريد أن أطلبه منك، كليتا. أولاً، أشكرك على حضورك رغم الإزعاج."

"أوه، لا! لقد ساعدتني كثيرًا، كيف يمكن أن أشعر بالإزعاج؟ "

تفاجأت كليتا دان بكلمات جريس وأنكرتها.

غريس القبيحة {مكتملة }حيث تعيش القصص. اكتشف الآن