"أوه!"
صفق الإمبراطور في فرحٍ، وفي الوقت نفسه، أشرق غصن شجرة الحكايات الطويل الذي لمسته جوهرة إلاليستون.
على الرغم من عدم وجود رياح، تمايلت أغصان الشجرة كما لو كانت في مزاج جيد.
"يجب أن تكون شجرة الحكايات سعيدة!"
شعرت الشجرة المتغطرسة بسعادة غامرة، وسرعان ما وضع الإمبراطور يده على شجرة الحكايات. وقال مبتسماً.
"سأقدم شكري بعد الصلاة."
"نعم، يا صاحب الجلالة".
"قد يستغرق الأمر بعض الوقت. إذا كنتِ تشعرين بالملل، أرجوكِ تحدثي."
"إذن سأقدم بقية الشرح عن الطفو إلى الفرسان المرافقين لجلالتك. قد يكونون مهتمين."
"...هل هناك المزيد من التفسيرات المتبقية؟"
"نعم. في حال كنت تتساءل.."
"لا بأس من الواضح أن هذا الموضوع يثير فضول الفرسان المرافقين لي، لذا أرجوكِ أكملي دون مقاطعة."
"حسنًا."
نظر الفرسان المرافقون إلى الإمبراطور بتعابير الخيانة. لكن الإمبراطور أدار وجهه نحو الشجرة دون أن ينظر إلى الوراء وأغمض عينيه.
للحظةٍ، حبسنا جميعًا أنفاسنا للحظة. كان ذلك لأنه كان هناك وهم أن شجرة الحكايات والإمبراطور قد غلفتهما، كما لو أنهما أصبحا واحدًا.
لبرهة من الوقت، وقف الإمبراطور ثابتًا كما لو كان قد أصبح شجرة وصلى. وطوال ذلك الوقت، كانت الأغصان الطويلة تتمايل وتتلألأ وتتراقص بارتياح كبير.
والغريب أنه بعد بضع دقائق، شعرنا جميعًا بالملل. لم يكُن من قبيل المصادفة أن الإمبراطور قال أنه يمكننا أن نتبادل أطراف الحديث.
نظرت إلى الفرسان المرافقين وابتسمت.
"...إلى أي مدى شرحت لكم؟"
لقد مر وقت طويل منذ أن ألقيتُ محاضرة، لذلك كنت متحمسة للغاية.
"نظريًا، يمكن استخدام النار فقط. ومع ذلك، استخدمتُ بورتين لأنني كنتُ أخشى أن تشتعل النار في الشجرة."
مر الوقت سريعًا بينما كنتُ أشرح باجتهاد للفرسان المرافقين الذين بدا عليهم أن روحهم قد نفدت.
"لغة كل هذه العلوم تتمثل في الصيغ، ولهذا السبب يقول الجميع أن الرياضيات هي لغة الكون..."
ولم يمضِ وقت طويل عندما فتح الإمبراطور عينيه.
استجاب الفرسان المرافقون على الفور للإشارة التي توحي بأن الصلاة قد انتهت.
"صاحب الجلالة! لقد كنتُ قلقًا من أنك بدوت وكأنك تصلي لفترة طويلة جدًا."
"لقد مر الكثير من الوقت يا صاحب الجلالة."