"هذا..."
"إن التحرك بتحريضٍ من شخص ما لا يُقارن بالسرقة. إن السرقة يُمكن أن يخرج صاحبها بكفالة."
بدت الكونتيسة ألسيون مُضطربة.
كانت خائفة من نطق اسم دولوريس، وخائفة أيضًا من أن تُعاقب بتهمة السرقة.
واصلت بنبرة شبه مُتأكدة.
"إنها دوقية بورفيس، أليس كذلك؟"
"ماذا؟"
"قد ساءت علاقتهم مع عائلة بريلاي لأنني رفضتُ عرض الزواج ولأن صفقة الحجارة الساخنة قد انقطعت".
عند سماعِ هذه الكلمات، تغيرت تعابير الكونتيسة ألسيون في إشارة إلى أنها أدركت شيئًا ما.
"نعم، هذا صحيح!"
وكما كان متوقعًا، كان من المجدي أن تعطي هذه الإجابة.
كانت سريعة البديهة، مثل شخصية لئيمة.
لقد طلبوا مني معروفًا."
من وجهة نظر الكونتيسة ألسيون، كان هذا هو الخيار الأفضل. بعد كل شيء، لن تتمكن عائلة بورفيس من نطق اسم دولوريس.
صحيح أنهم تعاونوا في هذا الأمر. واعتقدت الكونتيسة ألسيون أنها إذا سُجنت، فقد تُرسل دولوريس السم لإسكاتها.
غير أن موقفيّ جوديث ورودريجو كانا مختلفين. فحتى لو ذهب شخص واحد إلى السجن، فإن البقية سيبقون صامتين من أجل أفراد العائلة الآخرين.
وبما أن دولوريس كانت شخصًا يُمكنه تدمير عائلة بورفيس.
شحب وجه كل من جوديث ورودريجو.
والشخص الذي عمل عقله أسرع قليلاً كانت جوديث.
"أنا آسفة يا صاحب الجلالة!"
أحنت جوديث رأسها على الفور وصرخت.
"أخي رودريجو... لقد فعلتُ ذلك لأن أخي طلب مني ذلك..."
"آه، جوديث؟"
نظر رودريجو إلى جوديث بعينين مذهولتين.
واصلت جوديث.
"كان الأخ رودريجو مستاءً جداً لأن زواجه من الأميرة كيانا لم يتم... نعم، هذا هو السبب. أنا آسفة لعدم قدرتي على منعه".
والكونتيسة ألسيون جارت جوديث على الفور.
"نعم، لقد أسديتُ معروفاً للأمير رودريجو ، لديّ ابن فُسخت خطبته من جانب واحد، لذا تعاطفتُ معه...".
في الواقع، لقد اتبعوا إرشاداتي ووجدوا أفضل إجابة.
التخلي عن شخص لم تكن العائلة بحاجة إلى إنقاذه.
على أي حال، كان لدوقية بورفيس خليفة آخر كفء هو ليون.
'كفء... هل هو كذلك؟ أم أنه مجرد شخص عديم الإحساس وغبي يستمع فقط إلى كلمات والده...'