11

580 35 0
                                    

"... بالمعنى الدقيق للكلمة، إنه ليس عنوانًا خاطئًا. صحيح أننا لم نتزوج بعد."

"آنستي هل أنتِ جادة؟ لماذا تنحازين دائماً إلى جانبهم! حتى أنا مجرد خادمة يمكنني أن أرى بوضوح أن هذا ضد اللياقة!"

"لأنني كنت أعرف أن الأمر سيكون هكذا".

عند كلمات إليانور التي تمتمت بها بهدوء، كانت بيجي عاجزة عن الكلام للحظات.

"كانت بيجي تعرف أيضاً. أنه لن يكون هناك أحد إلى جانبي في هذا المنزل. لهذا السبب عارضت ذلك كثيراً."

"... بمعرفة كل ذلك، لماذا فعلت ذلك؟ كم مرة أخبرتك أن تلغي هذا الزواج؟ ما الذي يمكن أن تندم عليه الآنسة..."

بعد المرة الأخيرة التي أثارت فيها الكونتيسة كروفورد مثل هذه الضجة وغادرت، كانت بيجي تزعج إليانور كل يوم.

ومع ذلك، لم يتغير جواب إليانور.

"ما الذي لا تندم عليه؟ لقد أتيحت لي الفرصة أخيراً لسداد ديني لعائلة الدوق."

"تستمر في قول دين، دين، ولكن بصراحة، لا أعرف حتى ما هو الدين الكبير الذي تدين به الآنسة. لقد عرضوا كفالتك من تلقاء أنفسهم دون أن تطلبي المساعدة".

"بيجي."

ظهرت بعض التجاعيد الدقيقة على جبين إليانور. وعلى الرغم من معرفتها أنها كانت إشارة قوية إلى حد ما من "إلينور" لـ "بيجي" للتوقف، إلا أن "بيجي" لم تستطع التوقف. وانفجر الإحباط والغضب الذي كان مكبوتاً في قلبها خلال الأسابيع القليلة الماضية، لا بل 15 عاماً، وانفجر.

"إلى جانب ذلك، ما مقدار الضرر الذي لحق بكِ بسبب ذلك؟ بسبب الشائعات القبيحة، اضطررتِ إلى البقاء في المنزل طوال حياتكِ ولم تتمكني من الاستمتاع بما تتمتع به الشابات الأخريات بشكل طبيعي، وكان عليكِ التخلي عن كل شيء! حتى لو كانت مدفوعة الأجر، فإنها لا تزال خسارتنا! لقد دمروا حياة السيدة الجميلة بسبب هذا الدين!"

"بيجي، توقفي."

أمسكت "إليانور" خدي "بيجي" بكلتا يديها. ونظرت في عينيها.

"لا يجب أن تقولي ذلك. لقد دعمنا الدوق السابق أنا وأمي بنوايا حسنة. وبفضله، تمكنا من مواصلة حياتنا المريحة. وقالت أمي أيضاً أنه يجب ألا ننسى أبداً النعمة التي تلقيناها من الدوق السابق".

كانت هذه الكلمة التي تركتها والدتها سيلفيا لإليانور قبل وفاتها بست سنوات.

[بعد أن توفي والدك ... في الواقع، أردت أن أموت].

[......]

لقد كان اعترافًا صادمًا، لكن حقيقة أن والدتها أفضت لها بمثل هذه الحقيقة كانت صادمة أكثر من المضمون نفسه. كان ذلك لأنها أدركت أن والدتها كانت قريبة جدًا من باب الموت، وأن الكلمات التي ستسمعها من الآن فصاعدًا هي آخر كلماتها لابنتها.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن