لم تفاجئ كلمات إليانور سيسيليا وحدها. فقد حدق هربرت والخدم الآخرون أيضًا في إليانور بعيون واسعة.
"... هذا صحيح بلا شك."
"نعم."
"لقد سمع الجميع هنا ما قلته للتو. حتى لو حاولتِ إنكار أقوالك لاحقاً، فلن يكون ذلك ممكناً أبداً."
"لن يكون هناك شيء من هذا القبيل".
تحدثت إليانور بهدوء، ثم استدارت وغادرت الغرفة. راقب هيربرت شخصيتها المنسحبة بنظرة معقدة، ثم فتح فمه.
"... رافقوا الكونتيسة إلى الخارج."
عند سماع كلماته، حاول الخدم جر سيسيليا نحو المدخل.
"اتركوا! أيها الوقحون! سأغادر بمفردي!"
نظر الخدم إلى هربرت. وعندما أومأ هربرت برأسه، تركوا سيسيليا.
قامت سيسيليا بترتيب ملابسها مع تنهيدة. ثم بدأت تتحرك متثاقلة نحو المدخل.
وإذ كانت تفكر في المعاملة التي تلقتها من إليانور، كانت لا تزال تشعر بأن دمها لا يزال يغلي، ولكن على الأقل لم يكن جهداً ضائعاً. كانت قد تلقت وعداً من إليانور بأنها ستغادر منزل الدوق غداً.
والآن سيعود كل شيء إلى مكانه. كان يكفي التعامل مع إليانور لاحقاً. لوت سيسيليا شفتيها وأجبرت على الابتسام.
****
في تلك اللحظة، كان داريل جالساً على شرفة فيلا في ضواحي العاصمة. كان الشتاء الذي حلّ دون سابق إنذار قد جرّد الجبال من خضرتها، وأصبحت الآن مزيجاً من اللونين البني والأبيض.
كان داريل غائباً عن منزل تشاتسوورث لبضعة أيام، متذرعاً برحلة عمل. وغني عن القول أن السبب كان تجنب إلينور.
والآن لم يتبق سوى يوم واحد على انتهاء عقد زواجهما. وكان قد تمكن من تجنب مناقشة العقد باختلاق كل أنواع الأعذار، ووصل إلى اليوم. خطط داريل للعودة إلى منزل الدوق بعد ظهر الغد. ثم، كما كان مخططاً له، سيتناولان العشاء معاً في المعرض، وسيقدم مشاعره مع الهدية المعدة مسبقاً.
بالطبع، لم يكن يتوقع أن تقبله إليانور بسهولة. كان مستعداً لبذل الوقت والجهد اللازمين لإقناعها. كان على استعداد لفعل أي شيء لتغيير رأي إليانور. كان قلقاً ويشتهي الكحول. لكنه لم يستطع الشرب الآن. كان داريل يعلم أن جسده وعقله يتدهوران يوماً بعد يوم. وكان يعلم أيضاً أن هذا لن يكون له تأثير إيجابي على إقناع إلينور. ولهذا السبب كان يمتنع عن الكحول والسيجار منذ شهر تقريباً.
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasyفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...