136

294 18 2
                                    

تجهم داريل من الألم.

"لا يمكنني... قطع هذا الوعد."

"دوك"

"أرجوك. سأفعل أي شيء آخر. لكن أرجوك... لا تطلب مني الزواج من امرأة أخرى."

"..."

كانت إليانور في حيرة من أمرها للحظات. كانت النظرة في عيني داريل وهو يحدق فيها يائسة وثقيلة. تجنبت إليانور نظراته في يأس.

"ألم تقرر الآنسة تاونسند أيضاً عدم الزواج لبقية حياتها؟ إنه ليس خيارًا لا مفر منه، بل هو طريق اختارته بنفسها... قالت إنها سعيدة بتلك الحياة. ألا يمكنك أن تفكر بالمثل بالنسبة لي؟"

"..."

"قد يكون من الصواب أن تتزوج من شخص لا تحبه من أجل العائلة. لكن أنا... لا أعتقد أنني يمكن أن أكون سعيدة بهذه الطريقة. لا تظني أنني لن أتزوج بسببك وأن حياتي قد دُمرت. على العكس من ذلك أنا سعيدة الآن. أكثر من أي وقت مضى، كان العام الماضي أكثر الأيام إيمانًا وسعادة بالنسبة لي. وكل ذلك بفضلك."

اعترف داريل بصوت منخفض.

ارتعشت عينا إليانور قليلاً. شعرت بضيق في صدرها. شعرت بإحساس وخز في الداخل، شعور بالوخز. وضعت إليانور يدها على صدرها دون أن تدري.

"... ما هذا؟

هل كان ذلك لأنها كانت ثملة؟ أم...

"كما قلت سابقا، يمكن تسليم الدوقية لطفل ليلى. لذا لا أحتاج إلى الزواج لأكمل السلالة. أرجوك يا آنسة "تاونسند". "لا تقولي هذا بعد الآن

"..."

ترددت "إليانور" لبعض الوقت، ثم أومأت برأسها بهدوء.

"...أتفهم ذلك."

عند سماع كلماتها، أشرق وجه داريل بارتياح.

"شكراً لك."

لم يكن من المفترض أن تسمع كلمات الشكر هذه. سواء تزوج داريل أم لا كان قراره هو، لم يكن لإليانور أي علاقة بذلك. ومع ذلك بدا كما لو كان من الطبيعي أن يطلب موافقة إليانور.

بدا داريل سعيداً للغاية الآن. كانت نظراته إلى إليانور حنونة ومؤثرة للغاية. لماذا لم تستطع مقابلة عينيه مباشرة؟

"... أعتقد أنني صاحية الآن، لذا يجب أن أدخل. تفضل، شكراً لك."

طوت إليانور سترة داريل وأعادتها إليه. ثم غادرت الشرفة بسرعة. كانت وجنتاها ساخنتين. على الرغم من وجودها في الخارج لفترة طويلة.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن