ساد الصمت في المكتب لفترة من الوقت. ولم يُسمع سوى الأنفاس الخافتة التي زفرها مور مع الدخان.
"... لماذا تخبرني بهذا الآن؟"
"كانت هذه وصية فريدريك. لقد طلب مني ألا أقول أي شيء حتى تتزوج تاونسيند حسب وصيته."
"ماذا عن الرسالة؟"
"إنها رسالة تركها "فريدريك". لماذا ترك والدك مثل هذه الوصية، ولماذا كان يرعى الآنسة تاونسيند ووالدتها، كل شيء مكتوب فيها".
"......"
نظر داريل في عيني مور كما لو كان يقيس حقيقة كلماته.
ربما كان ذلك صحيحاً. لم يكن من النوع الذي يمزح في مثل هذه الأكاذيب، وكان من الصعب التفكير في أنه سيستفيد من ذلك.
"ألا يمكنك أن تخبرني الآن؟"
"لا أستطيع. إنه الطلب الأخير الذي تركه صديق."
"إذن لماذا تخبرني بهذا الآن؟ هل طلب أبي ذلك؟ في يوم زفافي، تكشف لي أنك تعرف كل القصص الداخلية، لكنك لا تخبريني بالمضمون؟"
صمت مور للحظة أمام كلمات داريل الساخرة، ثم فتح فمه مرة أخرى.
"الشائعة التي انتشرت بين فريدريك والآنسة تاونسند ليست صحيحة."
"....."
"لا علاقة لزوجتك بفريدريك. جئت لأخبرك بذلك."
حدّق داريل في مور. بدا مور وكأنه يتجنب نظراته، وخفض عينيه قليلاً.
"هل كان عليك أن تخبرني بذلك؟ اعتقدت أنك رأيتني كشخص لا يهتم ما إذا كانت المرأة التي سأتزوجها هي أختي غير الشقيقة أم لا."
"إن كنت شعرت بالسوء، فأنا أعتذر. لقد قصدت فقط أنك قد تعطي الأولوية لتوريث الدوقية حتى لو كانت لديك شكوك في قلبك."
"هل هناك من لا يرغب في ذلك؟"
ابتسم مور بهدوء.
"على أي حال، اطمئن. لم يكن لفريدريك أي علاقة غير أخلاقية مع سيلفيا تاونسند."
"ألم يكن ذلك مجرد إدعاء أبي؟"
"داريل"
"أياً كان ما أخبرك به والدي، فهو لا يعني شيئاً بدون دليل. ربما يكون قد اختلق كذبة لأنه لم يرد أن يترك وصمة عار حتى في الموت. ربما لم يكن عاقلاً بسبب مرضه في المقام الأول."
ضرب مور الطاولة بضربة قوية. كان وجهه أحمر قليلاً ويرتجف من الغضب.
"لا تهين المتوفى. فريدريك، والدك، ليس مثل هذا الشخص."
"....."
"ستعرف عندما تتلقى الرسالة وتقرأها. لماذا كان على فريدريك أن يتخذ مثل هذا الخيار على الرغم من شكوك العالم وخزيه. من اليوم، بالضبط بعد عام واحد. ستصل أمامك في اليوم المحدد في الوصية."
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasyفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...