73

490 41 0
                                    

منطقياً، لم يكن هناك ما يدعو للقلق. من سيرفض زوجة تريد الخروج في ذكرى والدتها؟ على الأرجح، كان داريل سيسمح لها بالذهاب. لكنها كانت تخشى أن يقول شيئاً غير ضروري.

كانت لا تمانع أن يسخر منها. كانت معتادة على ذلك. ولكن إذا كانت والدتها هي الهدف، فلن تكون قادرة على تحمل ذلك. مجرد التفكير كان مرعباً.

لم تكن تكره داريل كثيراً في الماضي. كانت تعرف أنه كان كذلك وظنت أنها ستصبح غير مبالية. لكنها في الآونة الأخيرة، حتى أنها كانت تتجنب مواجهته.

لم يكن فقط لأن داريل قال كلمات قاسية لإليانور مرات لا تحصى. بل لأنها كانت تأمل ذات مرة وتضررت. كانت قد أخبرت نفسها ألا تأمل مرات لا تحصى، لكن قلبها الذي انتهى بها الأمر إلى أن يؤلمها أكثر.

'... لو كان ثابتًا منذ البداية، لما حدث هذا '.

لقد كان لطيفًا معها مؤخرًا. لقد أقام معرضًا، واشترى اللوحة التي أعجبتها... لذا لا بد أنها كانت مخطئة. لقد أعد قلادة بنفس لون عينيها حول عيد ميلادها...

تبادرت إلى ذهنها فجأة صورة المغنية التي تدعى إزميرالدا وهي ترتدي تلك القلادة وتبتسم لداريل. أغلقت إليانور عينيها بإحكام.

'لا تفكري في الأمر. إنه شيء من الماضي. إنها 3 أشهر فقط الآن. بقيت 3 أشهر فقط...'

كانت تعتقد أن ذكرى الأم هذه قد تكون العقبة الأخيرة في هذا الزواج. إذا استطاعت أن تتخطى هذه العقبة، يمكنها أن تقضي الأشهر الثلاثة الأخيرة بأريحية، دون أن تلتقي بداريل كما فعلت في الشهر الماضي.

بالتفكير في ذلك، شعرت بقليل من الشجاعة.

"نعم، سيكون هذا هو الأخير. لن أضطر إلى أن أطلب من داريل أي شيء بعد الآن'.

اعتقدت إليانور أنها تستطيع أن تفعل ذلك. من أجل والدتها، كان عليها أن تفعل ذلك.

****

كان داريل في مكتبه عندما كان هناك طرق على الباب. وسرعان ما دخل هربرت وقال

"سيدي، السيدة ترغب في رؤيتك."

في اللحظة التي سمعها لم يصدق داريل أذنيه. كم مضى من الوقت منذ أن طلبت إليانور داريل لأول مرة؟ بدا وكأنه قد مرّت شهور منذ أن أجريا محادثة مناسبة.

"...لماذا تريد رؤيتي؟"

"لا أعرف ذلك قالت فقط أن لديها شيء تريد أن تخبرك به."

ما الذي تريد أن تتحدث عنه؟ في الواقع، لم يكن هناك حاجة للتعبير عن نواياها من خلال هربرت هكذا. كانت تعرف مكان داريل، لذا كان بإمكانها أن تأتي وتتحدث معه. لقد كانت مسألة بين زوج وزوجته، فهل كان هذا الإجراء ضرورياً لأنه كان أمراً مهماً، أم لأنها ببساطة كانت تتجنبه.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن