بعد العودة إلى منزل الدوق، بدا هربرت قلقاً كما لو كان يريد أن يسأل عما حدث. لم يسعه إلا أن يغمز داريل عدة مرات، لكن داريل تجاهل الأمر قائلاً أن شيئاً لم يحدث.حتى بعد مرور بضعة أيام، لم يكن الوجه الذي ظهر على وجه إليانور في العربة في طريق العودة ليغادر ذهنه. النظرة في عينيها وهي تشكره، والتعبير الوحيد الذي بدا عليها عندما اقترح أن يخرجا مرة أخرى، جعل داريل متحمسًا ومعذبًا بالتناوب.
'... لماذا قالت مرة واحدة كانت كافية؟'
لم يكن السبب أنها لم تحب الخروج في ذلك اليوم. قالت إنها استمتعت بذلك، وأراد داريل أن يصدق ذلك أيضاً. بعد الكثير من التفكير، كان السبب الوحيد الذي أمكنه التفكير فيه هو "إنها لا تحب الأماكن المزدحمة". ثم انتهى الأمر إذا أفرغ قاعة العرض مثل المرة السابقة.
'حسناً، ربما لا تريد أن تسبب المتاعب بالنظر إلى شخصيتها'.
بالتفكير في الأمر، قد يكون السبب في عدم قدرتها على رفض دعوة سكوفيلد للعشاء هو السبب في ذلك. لم يكن هناك أحمق. هل نسيت أن زوجها هو الدوق جريفيث؟ لم يكن أحد ليعتبر لطفها معه ديناً، وحتى لو كان كذلك، فقد كان هناك الكثير من الطرق الأخرى لرده.
ولكن كان من غير اللائق أيضاً إجبارها على الخروج عندما قالت إنها لا تريد ذلك. عبس داريل وشرب وحده في مكتبه.
ثم، في لحظة ما، خطرت فكرة عبقرية في رأسه. اتصل داريل بفيليب وقال
"أوصلني بسوق الفن. بأكبر قدر ممكن، وليس جالاهاد."
****
بعد ذلك، كان داريل يشتري اللوحات فور ورودها. لم يكن يميز أي عمل لفنان مشهور، وإذا لزم الأمر، كان يدفع مبلغًا إضافيًا للحصول عليها.
"سمعت أنك تشتري الكثير من اللوحات هذه الأيام. هل تفكر في الدخول في مجال الفن؟"
سأل آرون، الذي قابله في إحدى الحفلات ذات يوم.
"لا، ليس بعد. أنا أجمعها فقط كهواية."
"سمعت أن زوجتك محبة للفن. هل هذا هو السبب؟"
إذن فقد انتشر الخبر بالفعل. كان مذهولاً للحظات، ولكن بعد إعادة النظر، لم يكن الأمر مفاجئاً. لا بد أن سكوفيلد كان يثرثر للجميع. بالنظر إلى طبيعته المتباهية، لم يكن الأمر غير معقول.
"مستحيل. أردت فقط تأمين معرض شخصي."
عند سماع كلماته الصريحة، ابتسم آرون ابتسامة حائرة.
"إذن لا يسعني إلا أن أساعدك. إذا كان هناك عمل يثير اهتمامك بشكل خاص، أخبرني بذلك. سأقدمه لك بقدر ما أستطيع. هل تجمع أعمال ماركوس ميلر؟ إذا كان ميلر، فلا أحد لديه مجموعة مثل مجموعتي."
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasyفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...