28

442 32 0
                                    

[...ماذا؟]

[بغض النظر عما تقول يا عمي، لن ألغي الزفاف الذي تقرر بالفعل. سيكون الأمر نفسه حتى لو كان شخص آخر غيرك. لذا فكر جيدًا. ما إذا كان من الحكمة أن تستمر في منصبك الحالي].

[داريل، هل تجرؤ -]

[أنا أقول أنه إذا كنت أنت أقرب أقرباء الدوق، دوق رولاند، تنكر هذا الزواج، فهذا لا يختلف عن الاعتراف الصريح بما يشاع عن النبلاء].

[........]

نظر داريل مباشرة إلى روبرت الذي كان قد فقد القدرة على الكلام، وتحدث داريل بلا مبالاة.

[إذا كنت تقدر حقًا شرف والدتي الراحلة، أعتقد أنك تعرف ما يجب عليك فعله].

في النهاية، لم يحضر روبرت حفل الزفاف فحسب، بل وافق أيضًا على طلب أن يكون والد العروس. لا بد أنه كان قراراً صعباً بالنسبة له، لكن التأثير كان مؤكداً. وكدليل على ذلك، سرت هزة صغيرة بين الضيوف في اللحظة التي دخل فيها روبرت ممسكًا بيد إليانور إلى مكان الحفل.

كان روبرت قد انتقد فريدريك علنًا بسبب تعامله مع سيلفيا وإليانور أثناء حياة فريدريك. وبما أن تلك الحادثة كانت متداولة على ألسنة النبلاء لبعض الوقت، فقد كانت أهمية هذا الحدث أكبر بكثير.

وسرعان ما وصلت العروس وروبرت إلى المذبح. أخذ داريل يد العروس من يد عمه وانحنى.

رفع داريل الطرحة التي كانت ترتديها إليانور. ثم توقف دون أن يدرك ذلك. وفي نفس الوقت، انطلقت صيحات تعجب منخفضة من أماكن مختلفة بين الضيوف.

كان شعرها الأشقر الباهت الأشقر ملفوفاً بأناقة إلى أعلى، كاشفاً عن بشرتها البيضاء المبهرة تحته. وألقت رموشها المنسدلة بظلال كثيفة، وكانت شفتاها أكثر احمرارًا من أي وقت مضى كما لو كانتا غارقتين في رحيق الزهور. بينما كان داريل مشتتاً للحظات، رفعت إليانور جفنيها ببطء. واستقرت عيناها الزرقاوان الواسعتان على وجه داريل بنظرة تعجب.

"...داريل؟"

عند نداء إلينور الناعم، جفل داريل. أسقط الحجاب وأنزل يده.

عندما استدار ليواجه المذبح، قام الكاهن الذي كان يؤم القداس بتنظيف حلقه بهدوء وفتح فمه.

"أيها الضيوف الأعزاء، لقد اجتمعنا اليوم من أجل الزفاف المقدس لهذا الرجل والمرأة".

كانت كلمات الكاهن المتواصلة تتردد في أذني داريل دون أن تترسخ في ذهنه. لم يستطع داريل تحديد الغصة العالقة في حلقه مثل عظم السمكة. ألقى نظرة على إليانور الواقفة بجانبه. وكالعادة، كان وجه إليانور هادئاً وعيناها متجهمتان قليلاً. تعبير يقول أن كل شيء حولها لم يكن له معنى بالنسبة لها.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن