97

435 29 0
                                    



شحب وجه سيسيليا عند هذا التصريح الصادم. ترك داريل سيسيليا التي كانت متجمدة من الصدمة.

"ما الذي تتحدث عنه بحق الجحيم يا داريل! انتظر يا داريل!"

لحقت سيسيليا بداريل متأخرة. لكنها تعثرت بعصاها في عجلتها. سقطت سيسيليا على الأرض وهي تصرخ، وتدحرجت عكازها عبر القاعة بصوت ممل.

لكن داريل لم يتوقف أو ينظر إلى الوراء. حدقت سيسيليا بشكل فارغ في شخصه المتراجع.

****

جاء يوم المعرض. استيقظت إليانور في الصباح الباكر وبدأت في التحضير للقصر. لم تكن هناك خادمة متخصصة في التزين في قصر تاونسيند مانور، لذلك قام شخص أحضرته ماريان بتصفيف شعرها ووضع المكياج.

شعرت إليانور بالحرج من عملية التجميل بعد وقت طويل. لكن بيجي بدت متحمسة وسعيدة للغاية لرؤية الآنسة وهي ترتدي ملابسها كسيدة عادية.

"يا إلهي يا آنسة. أنتِ جميلة جداً!"

صاحت بيجي عدة مرات قبل أن تنتهي من عملية التجميل. لمعت عيناها كما لو كانت معجبة حقًا. كان ذلك لطيفاً، لكنه جعل إليانور تشعر بالأسف أيضاً.

"أنا متأكدة أنك كنتِ جميلة جداً في حفل زفافك. أردت رؤيتك في فستان الزفاف..."

"...أنا آسفة."

"لا يجب أن تعتذري يا آنسة! ولكن في المرة القادمة، لن أفوت ذلك. حتى لو طُردت، سأتسلل وأرى"."

كانت إليانور تعلم أن بيجي كانت تتعمد قول ذلك، لعلمها أن إليانور قررت عدم الزواج مدى الحياة.

في هذه الأيام، كانت بيجي تحث إليانور بمهارة على الزواج، مثل أم عجوز مع ابنتها. وقبل أيام قليلة، أثنت فجأة على بنجامين كرجل محترم جيد. وقالت إنه لا بد من وجود سبب لبقائه أعزب، وظلت تنظر إلى إليانور بنظرة خاطفة مما جعلها تضحك.

"لا يجب أن تفعلي ذلك مرة أخرى. سأتحمل المسؤولية وأرتب لكِ مكانًا إذن، فلا تقلقي".

تدخلت "ماريان" فأشرقت بيجي.

"حقًا يا سيدتي؟ هل تعدينني!"

"بالطبع. سوف يكون أسعد وأجمل يوم في حياة إليانور، ومن غير المعقول أن يفوتك هذا اليوم."

غمزت ماريان لإليانور في المرآة.

"....."

ابتسمت "إليانور" بحرج دون أن تنبس ببنت شفة. كان لديها حدس أنها إذا أجابت بشكل غير صحيح هنا، فستقع في فخ لا مفر منه.

كانت "إليانور" قد طلبت من "ماريان" في وقت سابق أن تعد فستانًا مناسبًا لمناسبة رسمية ومريحًا في الوقت نفسه للحركة، حيث كان عليها أن ترتديه أمام الناس في ذلك اليوم.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن