غادر داريل القصر بعد ذلك مباشرة. كان من الطبيعي أن يكونا قد غادرا لقضاء شهر العسل اليوم، لكن جدوله كان مزدحمًا بالعمل في الوقت الحالي. شعرت إليانور بالارتياح بصراحة. كانت فكرة السفر بمفردها مع داريل غير مريحة.
كان هناك زائر آخر لإليانور في ذلك الصباح. كانت ماريان.
"هل كان كل شيء على ما يرام بالأمس؟ لم تتشاجري مع الدوق، أليس كذلك؟"
"لا، لم يحدث شيء من هذا القبيل. لا داعي للقلق."
كما كان متوقعاً، أصبحت كلمات داريل القاسية التي وجهها داريل إلى بنجامين موضوعاً شائعاً بين الضيوف. كانت قلقة من أن يكون ذلك قد أثر سلباً على سمعة بنيامين أكثر من الشائعات التي انتشرت عنها.
ربما ظهرت مشاعرها على وجهها. قالت ماريان: "هذا يعني أن الدوق يحب إليانور، وهذا شيء جيد"، وابتسمت. ابتسمت إليانور أيضاً وهي تعلم أنها كانت تحاول التخفيف من قلقها.
"إذن، كيف كانت ليلتك الأولى؟ هل كان الدوق رائعاً في الليل كما كان في النهار؟"
سألت ماريان بصوت هامس وهي تغطي فمها بيدها. لم تستطع إليانور إلا أن تضحك.
كانت ممتنة لماريان من عدة نواحٍ. فالساعات القليلة التي كانت تقضيها في تعلم دروس العرائس منها كل يوم خلال الشهر الماضي كانت تعني الكثير لإليانور. لم تكن ماريان الشخص الوحيد الذي كان بإمكانها التحدث معه في هذا القصر الضخم فحسب، بل إن طاقتها الفريدة المشرقة والمبهجة ساعدت إليانور أيضًا على عدم استحواذ الاكتئاب عليها.
التفكير في صعوبة رؤية ماريان من الآن فصاعداً جعلها تشعر بالوحدة والحزن. لكن إليانور حاولت جاهدة ألا تظهر ذلك.
وعلى الرغم من أن مهامها الرسمية قد انتهت، قالت ماريان إنها ترغب في الاستمرار في صداقتها.
"أراك في الحفلة القادمة".
وبعد أن تركت هذه الكلمات كآخر تحية لها، غمزت بعينيها الدامعتين بشكل ساحر.
عندما عادت إلى غرفتها بعد أن ودعت ماريان إلى مدخل القصر، كان هناك زائر ثالث غير متوقع في انتظار إليانور.
"لنتحدث."
كانت ليلى.
****
كانت ليلى تحدق في فنجان الشاي الذي أمامها.
"شكراً لك. يمكنك المغادرة الآن."
"نعم."
عند سماع كلمات إليانور، وضعت الخادمة فنجان الشاي وغادرت الغرفة. حتى بعد إغلاق الباب، لم ترفع ليلى رأسها أو تفتح فمها.
"هل تشعرين بتحسن الآن؟"
سألت إليانور بحذر. ثم حدقت عينان سوداوان كعيني داريل في إليانور.
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasyفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...