68

490 40 2
                                    

وسرعان ما قاد قائد الأوركسترا الممثلين إلى قرب الجمهور. كان ذلك لتقديم الاحترام للإمبراطور والإمبراطورة.

"يا لها من مرحلة رائعة. لقد قضيت وقتًا ممتعًا للغاية."

عند ثناء الإمبراطور السخي، انحنى قائد الفرقة الموسيقية باحترام.

"إنه لشرف لي يا صاحب الجلالة."

"خاصة الممثلة التي لعبت دور البطولة النسائية كانت ممتازة. ما اسمها؟"

عند كلمات الإمبراطور، تقدمت الممثلة المعنية إلى الأمام. وكما هو متوقع، كانت جميلة لفتت الأنظار على الفور.

"اسمي إزميرالدا يا صاحب الجلالة."

"فهمت. سأتذكر ذلك."

"شكراً لك يا صاحب الجلالة."

انحنت إزميرالدا بعمق دون أن تغطي صدرها. كان صدرها الواسع مكشوفاً بوضوح.

وفي تلك اللحظة، رأتها إليانور. كانت القلادة الزبرجد نفسها التي رأتها في مكتب داريل حول عنقها.

غرق قلبها.

في البداية، ظنت في البداية أنها رأته بشكل خاطئ. لكنها لم تكن كذلك. تذكرت إليانور كل التفاصيل الصغيرة لتلك القلادة. كانت بالتأكيد نفس القلادة التي رأتها في ذلك الوقت.

'لا، لا يمكن أن يكون كذلك... ليس الأمر وكأنه لا يوجد سوى عقد واحد من تلك القلادة في العالم...'

ثم سمعت كلمات إزميرالدا.

"أنا محرجة من قول هذا، لكن اليوم هو عيد ميلادي. أشعر بأنه عيد ميلاد ذو مغزى لأنني تمكنت من تقديم هذه المنصة لجلالتك، بل وتلقيت ثناءً كريماً".

"هل هذا صحيح؟ بعد أن سمعت ذلك، لا يمكنني أن أترك الأمر يمر هكذا. سأقدم لك شخصيًا هدية."

"نعمتك لا حدود لها يا صاحب الجلالة."

انحنت إزميرالدا مرة أخرى بوجه مليء بالبهجة.

شعرت إليانور بفراغ في رأسها. اليوم هو عيد ميلادها... تلك المرأة أيضًا، اليوم...

إيزيميرالدا
وبدون أن تدرك ذلك، التفتت إليانور لتنظر إلى داريل بجانبها. كان داريل ينظر إلى إزميرالدا بحاجب مجعد قليلاً وتعبير غريب.

عندما نظرت مرة أخرى إلى إزميرالدا، رأت أن نظراتها كانت موجهة أيضاً إلى داريل. مسحت بإصبعها بخفة القلادة التي كانت ترتديها بإصبعها، ثم ابتسمت ابتسامة خفية.

كانت عينا إزميرالدا الهلالية الشكل ذات لون أزرق فاتح. نفس لون الزبرجد.

***

حتى عندما أنهى الممثلون تحياتهم وعادوا إلى الكواليس، كان التصفيق لا يزال يتردد صداه هنا وهناك.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن