45

439 37 0
                                    

"عزيزي."

اقتربت إليانور من داريل ونادت عليه.

"داريل". استيقظ. نم في السرير."

لكن مهما تحدثت إليه، لم يتحرك داريل على الإطلاق. لولا تنفسه المنتظم، لكانت قلقة على سلامته.

على المكتب كانت هناك كومة من الوثائق التي يبدو أنها كانت قيد المراجعة، إلى جانب زجاجة كحول نصف فارغة وكأس. كان دائمًا مرهقًا في العمل ويفتقر إلى النوم، لكنه الآن كان يشرب الخمر ويغفو على مكتبه. كانت قلقة للغاية بشأن صحة داريل.

'عليه أيضًا أن يغادر مبكرًا غدًا...'.

ترددت للحظة، ولكن في النهاية قررت إليانور عدم إيقاظه. كان الوقت متأخرًا بالفعل في الليل. إذا أيقظته ولم يتمكن من النوم مرة أخرى، فستكون هذه مشكلة أكبر.

أحضرت إليانور بطانية سميكة وغطت كتفي داريل. وحتى ذلك الحين، لم تظهر عليه أي علامات للاستيقاظ.

نظرت إليانور بهدوء إلى وجه داريل النائم.

'... إنه لا يشعر بالبرد على الإطلاق هكذا'.

غالباً ما يقولون أن وجه الطفل النائم كان مثل الملاك. لم يكن داريل طفلًا، لكن وجهه النائم بدا لطيفًا ومسالمًا. بالتفكير في الأمر، لم تسنح لها الفرصة للنظر إلى وجهه عن قرب. فكلما التقت بعيني داريل، لم يكن بوسعها إلا أن تتجنب الازدراء الذي كان يبدو في عينيه، والذي كان يبدو كسكين يقطعها.

لقد كان رجلًا جميلًا حقًا. بماذا كان يفكر الله عندما خلق هذا الوجه؟ لا بد أنه كان مندهشاً من براعته في الصنعة، من التحفة الفنية التي خلقها.

نظرت إليانور إلى الظل الذي ألقت به رموشه الطويلة، وأنفه الناعم وخط الفك الذي لا توجد به بقعة واحدة معوجة، وشفتيه الرقيقتين المغمضتين بإحكام. ثم، دون وعي، مدت يدها إلى خده، لكنها تراجعت قبل أن تلامس أطراف أصابعها.

'... ماذا كنت على وشك أن أفعل الآن؟

أخفضت إليانور عينيها في ارتباك.

'يجب أن أعود وأنام'.

توقفت يدها التي كانت على وشك إطفاء مصباح المكتب. خطرت فكرة في ذهنها.

في البداية، حاولت أن تنساها معتقدةً أنها مجرد هراء. ومع ذلك، لم يختف الدافع المفاجئ، بل تضخم إلى حجم كبير في قلب إليانور في لحظة. كان الأمر مفاجئًا لدرجة أنها فوجئت به.

في النهاية، استسلمت إليانور للدافع. وبعد لحظات، غادرت المكتب وعادت وفي يدها ورقة وقلم رصاص.

جلست إليانور على الأريكة وبدأت في رسم وجه داريل النائم. وقبل أن يصيح الديك، لم يتردد في الصمت سوى صوت احتراق الحطب في الموقد وصوت القلم الرصاص وهو يحك الورقة. كان هناك بريق هادئ ولكن عاطفي في عيني إليانور التي كانت تتحرك بين وجه داريل والورقة.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن