122

314 17 0
                                    

"...سيدتي."

كان ذلك بعد أن غادر داريل منزل لود. اقتربت "إيميلي" بحذر.

"نعم يا إيميلي. ما الأمر؟

أجابت إليانور بهدوء وكأن شيئاً لم يحدث، لكن إيميلي كانت تعلم أنها تتظاهر بأنها غير متأثرة.

لقد رأت إليانور بهذا التعبير عدة مرات من قبل. كان هناك الكثير مما أرادت إيميلي أن تقوله، لكنها لم تستطع أن تحمل نفسها على قول أي شيء منه.

"هل حقاً... ستغادرين ويمبوري؟"

بعد الكثير من التردد، كان هذا هو السؤال الذي تمكنت من طرحه. ارتسمت على وجه إليانور تعابير مريرة خافتة.

"لا أعرف. أعتقد أنني بحاجة إلى التفكير في الأمر."

"....."

في اللحظة التي أظهر فيها داريل دموعه، لا بد أن إيميلي كانت أكثر من تفاجأ، إلى جانب إليانور. على عكس الخدم الآخرين في المنزل، كانت إيميلي قد خدمت داريل ذات مرة كسيدها.

عندما زارها داريل قبل بضعة أشهر، شعرت إيميلي أنه قد تغير كثيراً مقارنة بالسابق. لكن الطريقة التي تصرف بها داريل اليوم كانت غير معقولة لدرجة أن إيميلي وجدت صعوبة في تصديق ذلك حتى وهي ترى ذلك بعينيها.

[هذا لأنني، أنت...]

لم تكن كلمات داريل قد انتهت. كان واضحاً جداً ما كان سيقوله بعد ذلك. كانت إيميلي لا تزال صغيرة ولا يمكنها أن تدعي أنها تعرف الكثير عن الحب بين الرجال والنساء. في أفضل الأحوال، كانت قد قرأت عنه في الكتب. لكن كان من المستحيل ألا تعرف. كل تصرفات داريل حول إلينور، والكلمات التي قالها اليوم، والتعبيرات التي ارتداها. كل ذلك كشف عن إعجابه العميق بإليانور.

ومع ذلك، بدت إليانور غير مدركة لذلك. للوهلة الأولى، بدا لإيميلي أنه من المستحيل أن لا تعرف إليانور شيئاً واضحاً جداً.

"هل تتظاهر بعدم المعرفة، أو ربما...

ربما اعتقدت دون وعي منها أن داريل لا يمكن أن يضمر لها مثل هذه المشاعر. وبالنظر إلى الكلمات التي قالتها إليانور أثناء الضغط على داريل اليوم، يبدو أنها لم تفكر في إمكانية أنه لا يزال يكنّ لها مشاعر.

بالنسبة لإيميلي، كانت الإجابة الأبسط والأكثر وضوحاً. لكن ذلك لم يجعل الأمر أسهل على إيميلي من طرحه. لم يكن من حقها التدخل، وكانت خائفة من إعادة فتح جراح إليانور. بعد طلاقها من داريل وتركها لعائلة الدوق، لم تذكر إليانور تلك الفترة من تلقاء نفسها ولو لمرة واحدة.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن