"لقد أرسلتها في وقت سابق إلى القصر الذي كانت تعيش فيه الآنسة تاونسيند في الأصل."
قالت ماتيلدا بوجه خالٍ من التعبيرات. لم تظهر إلا بعد فترة وجيزة من طلب إليانور من إيميلي الاتصال ببيغي. لم يكن هناك أي اعتذار أو طلب للتفاهم كما لو كان الأمر طبيعيًا.
كانت إليانور تنظر إلى ماتيلدا ويدها تضغط بقوة على صدرها المتقرح. انتشرت حرارة ساخنة حول صدرها، والآن استنزفت حتى قوة ذراعيها وساقيها. فتحت إليانور فمها بصعوبة وسألت.
"... لماذا؟"
"لقد حكمت بأن الخادمة لا تصلح للعمل في بيت تشاتسوورث."
"لماذا؟"
" "أولاً، إنها تفتقر إلى الوقار، وثانياً، إنها بطيئة الفهم، وثالثاً، مظهرها".
"ماذا عن مظهر بيجي؟"
"أعتقد أنك تعرف حتى لو لم أخبرك."
كانت هناك بقع هنا وهناك على وجه بيجي. كان ذلك من آثار المرض الذي أصابها عندما كانت صغيرة. لم يكن الأمر خطيرًا على الإطلاق، لكنه كان جزءًا اعتبرته بمهارة عقدة. عضت إليانور شفتيها بهدوء.
"إنها علامة تركها المرض. إذا لم تنظر عن كثب، فلن تكون ملحوظة. هل هذا سبب يمنعها من العمل هنا؟"
"إنه أكثر من كافٍ. مهما كان الأمر، إذا كانت هناك فرصة للإضرار بكرامة منزل الدوق."
"من يقرر ذلك؟"
"بعد وفاة الدوقة، فُوضت لي السلطة الكاملة لاختيار الخادمات. تلك الخادمة أيضاً، بمجرد دخولها منزل تشاتسوورث هذا، تحت إدارتي"
"بيجي خادمتي."
كان صوت إليانور الآن ممتلئاً بالغضب بوضوح.
"إنها تخدمني منذ أكثر من عشر سنوات، وهي خادمتي التي أحضرتها بنفسي. هل تعتقدين أنه من المنطقي أن تقرري مكانها دون كلمة واحدة من التشاور معي، أنا مجرد مدبرة منزل مثلك؟"
"....."
نظرت ماتيلدا إلى إليانور دون أن تنبس ببنت شفة للحظة. لم يكن هناك أي تغيير في تعابير وجهها، لكن عينيها كانتا أكثر حدة بشكل ملحوظ عن ذي قبل.
"أرسلي شخصًا ما لإحضارها الآن."
"..."
لم تجب ماتيلدا على الإطلاق. وكانت لا تزال واقفة في مكانها.
"هل تخالفني الرأي؟"
"بالطبع لا."
فتحت ماتيلدا فمها وتحدثت ببطء.
"لماذا أوافق؟"
"إذن لماذا أنتِ واقفة بلا حراك؟ إذهبي وأحضري بيجي الآن"
"هل هذا حقا للخادمة؟"
"...ماذا؟"
"ليس من الصعب إحضار الخادمة كما طلبتِ ومع ذلك، حتى لو تم توظيفها بشكل استثنائي كخادمة في هذا القصر، فمن المشكوك فيه ما إذا كانت، وهي المليئة بالمؤهلات، تستطيع التكيف بشكل صحيح مع منزل الدوق".
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasyفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...