'ماذا قلت للتو؟
سأل داريل وهو يحدق في الرجل الذي أمامه.
كان جبينه المجعد منظرًا نادرًا ما يشير إلى مدى اهتزازه. ومن المفارقات، حتى هذا التجهم لم يستطع أن يفسد جمال داريل المثالي. كلا، بل بدا أنها كانت تناسبه كما لو كانت دائمًا جزءًا من وجهه.
نفض المحامي المسن حلقه وبدأ في قراءة المقطع الذي قرأه للتو مرة أخرى.
"... يورث جميع الممتلكات المذكورة أعلاه ولقب دوق جريفيث والأراضي المرتبطة به بشكل مشروط لابنه الأكبر، داريل ألين لويد."
"وهذا الشرط هو"
"إذا تزوج إليانور تاونسند وحافظ عليها لأكثر من سنة."
"ما هذه الكلمات الشنيعة؟
وقفت ليلى فجأة وصرخت.
"ليلى، اجلسي يا ليلى."
"لكن يا أخي!"
جلست ليلى بصمت، وتحت نظراتهم، جلست ليلى مرة أخرى بتعابير غير راضية. خيم صمت ثقيل على المكتب، صمتٌ ثقيلٌ كان كئيبًا بما فيه الكفاية.
"هل جننت؟"
تحدث داريل بعد فترة.
"أو أنك خرفت."
كان من المفترض أن يكون ساخرًا، لكن شفتيه كانتا متصلبتين لدرجة أنه لم يستطع حتى أن يحشد سخرية.
"بالنظر إلى شرف الدوق، يبدو أن التفسير الأخير هو التفسير الأفضل. ما رأيك؟
"... لقد تمت صياغة الوصية بشكل قانوني تحت إشراف المدخل."
احتوت كلمات المحامي على انتقاد مهذب.
"إذن أنت تعني أنه كان هناك شخص آخر تسامح مع هذا الكلام المجنون".
"....."
"إذا كنت سأرفع دعوى قضائية لإبطال الوصية على أساس عدم أهلية المتوفى العقلية، فما هي فرص الفوز؟
"قد يكون الأمر صعباً."
"أعلم أنه كان فاقداً للوعي تقريباً لمدة شهرين قبل وفاته."
"كُتبت الوصية قبل ست سنوات. ولم يتم تعديلها منذ ذلك الحين."
ابتلع داريل لعنة. قبل ست سنوات، كان ذلك تقريباً بعد رحيل والدته مباشرة.
[فريدريك، حتى لو مت، لا تفكر أبداً في تبني ذلك الطفل].
كانت آخر الكلمات التي تركتها والدته، إديث.
كانت لا تزال حية في ذهنه. النظرة في عينيها التي كانت تلمع بوضوح حتى عندما تآكل عقلها وجسدها تماماً بسبب المرض. اليد التي أمسكت والده بقوة لدرجة أن الدم كان ينزف من يدها الضعيفة.
لطالما أظهرت والدته صورة مثالية لمن حولها كدوقة جريفيث. فقد كانت دائماً أنيقة ووقورة، ولم تتحدث أبداً عن زوجها بسوء، حتى أمام أولادها.
أنت تقرأ
If I was Going to Regret it Anyway [END]
Fantasiفقدت إليانور تاونسند، وهي ابنة أحد النبلاء، والديها في سن مبكرة وكانت تتلقى الرعاية من دوق جريفيث. وقد أدت هذه الرعاية إلى انتشار شائعات بأن إليانور هي ابنة الدوق غير الشرعية. وفجأة يعلن الدوق أن وريثه داريل يجب أن يحافظ على زواجه من إليانور لمدة ع...