53

468 40 0
                                    




كانت إيميلي مستاءة أيضًا من أجل إليانور. فبعد أن راقبت إليانور عن كثب لمدة نصف عام تقريبًا، كانت إيميلي تفتخر بمعرفتها بحالة إليانور البدنية أكثر من أي شخص آخر.

فقد كانت تعاني من مرض مزمن ولم تكن قدرتها على التحمل كبيرة، لكنها لم تكن ضعيفة بشكل خاص أيضًا. على الأقل، لم تكن ضعيفة لدرجة أنها لم تستطع الخروج أو ركوب الخيل.

كانت المشكلة الأساسية هي أن إليانور، بصفتها الدوقة، لم تكن تعالج بشكل صحيح. بالطبع، لم تكن إيميلي في وضع يسمح لها بالشكوى. كما أنها كانت قد أهملت إليانور حتى وقت قريب.

لكنها الآن كانت مدينة لإليانور بدين كبير لا يمكنها رده أبداً، وكانت تعلم أن إليانور كانت إنسانة طيبة حقاً. ولرد جميلها، عزمت إيميلي على بذل قصارى جهدها لجعل حياة إليانور أفضل قليلاً.

"سأعد بعض الشاي الدافئ في الحال."

"شكراً يا إيميلي."

تنهدت إليانور التي عادت إلى غرفة الكركديه وهي جالسة على الأريكة الناعمة.

لم تكن إليانور غير متأثرة. فقد كان مولستيد حصاناً ثميناً أهدته لها الإمبراطورة. شعرت بالذنب لإبقائها مثل هذا الحصان في الإسطبل. لكنها لم تستطع السماح لأي شخص آخر بركوب الحصان الذي أهدته لها الإمبراطورة.

ولكن منذ الوقت الذي انهارت فيه في مأدبة القصر، كانت خائفة من الخروج. كانت تخشى أن تظهر عليها نفس الأعراض عندما تقف أمام العديد من الناس.

إذا أصيبت بنوبة صرع أثناء ركوبها مولستيد في نزهة، فقد يسبب ذلك مشكلة كبيرة.

بالطبع، قد يكون الأمر على ما يرام إذا ركبت فقط داخل مقر الدوقية. حتى لو لم تستطع الركض، ينبغي أن تكون قادرة على المشي. كان السؤال هو ما إذا كان ذلك يمكن أن يسمى ركوب الخيل.

ولكن حتى ذلك لم يكن مؤكداً. على الأقل أثناء وجودها في السكن الدوقي، لم ترغب في إعطاء داريل فرصة للإمساك بها. لم تكن تريد أن تطلب الإذن مسبقاً أيضاً. لم تكن تريد التحدث معه على الإطلاق.

[ظننتك جاداً للحظة. ظننتك مريضاً حقاً. هل تستمتع بخداع الناس؟ هل أنتِ سعيدة بخداعي؟].

لم تستطع أن تنسى كلمات داريل في ذلك اليوم، وصوته البارد، وعينيه المحتقرتين. لو أنها سمعت شيئًا مثل 'لا يمكنك حتى أن ترقصي معي لأنك ضعيفة جدًا، لكنك تجيدين ركوب الخيل'، لما استطاعت أن تتحمل ذلك.

كان من الأفضل أن تبقى هكذا على أن تفعل ذلك.

مقارنة بالسابق، كان الأمر الآن يمكن تحمله. لم تعد الخادمات، بمن فيهن إيميلي، يعاملنها بقسوة، وكان هناك الكثير من الكتب لتقرأها عندما تشعر بالملل. وإذا أرادت، كان بإمكانها الرسم أيضًا.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن