44

437 34 0
                                    


"إنها للسيد."

عند هذه الكلمات، رمشت إليانور في دهشة.

"داريل... إنها له؟"

"نعم، كان ذلك منذ زمن بعيد، لكن سيادته كان لديه مواهب في مجالات مختلفة منذ الطفولة. كان بارعاً في العزف على البيانو والكمان. لكنه توقف تماماً بعد أن كبر."

"....."

مررت إليانور يدها ببطء على اللوحة الفارغة. كان الأمر رائعاً. لقد كان شخصًا مختلفًا عنها في كل شيء، وظنت أنه لن يكون هناك شيء يمكن أن يتشاركا فيه.

"ثم في القصر ... هل هناك صورة رسمها في مكان ما؟"

"ربما بقيت واحدة أو اثنتان. لكن يجب أن أبحث عنها."

"....."

"هل نبحث عنها؟"

"لا... لا، لا بأس. ليس عليك القيام بذلك."

عند سماع كلمات إليانور، أحنى هربرت رأسه قائلاً: "نعم". لمست إليانور الطلاء الجاف على اللوحة والفرشاة المغبرة قليلاً واحداً تلو الآخر. وتذكرت الوقت الذي استلمت فيه مجموعة اللوحات لأول مرة من الدوق الراحل.

[هل هذه لوحة رسمتها إليانور؟]

ظهرت دهشة خافتة على وجه فريدريك، الذي لم يظهر عليه عادةً الكثير من الانفعال.

[لقد خربشها الطفل للتو. لكن الأمر ليس سيئًا إذا فكرت في الأمر بهذه الطريقة، أليس كذلك؟]

[بالطبع، فهي لم تتعلم الرسم بشكل رسمي، أليس كذلك؟]

عند إعجاب فريدريك الصادق بها، بدت سيلفيا في مزاج جيد. ابتسمت سيلفيا وضربت على رأس إليانور. وشبكت إليانور يديها بخجل وعبثت بأصابعها المتشابكة.

كان فريدريك ممسكاً بالصورة التي رسمتها إليانور بكلتا يديها، وكان يتفحصها بعناية.

[إليانور].

[نعم، سموك].

[هل تريدين أن تتعلمي الرسم بشكل صحيح؟].

اتسعت عينا إليانور. لم تستطع الإجابة على الفور ونظرت إلى والدتها.

[...مولاي، أقدّر كلماتك ولكن...].

[لا داعي للشعور بالعبء. يمكنك فقط أن تطلبي من المدرس الذي يوظفه منزل الدوق أن يعلمك مرة في الأسبوع].

[ولكننا بالفعل مدينون لك بالكثير. لا يمكنني تحمل فرض المزيد...].

تراجعت سيلفيا. حقيقة أنها كانت مترددة إلى هذا الحد لأن الأمر يتعلق بإليانور. فقد كان الندم على عدم قدرتها على إعالة طفلها بقدر ما كان الآخرون يتصارعون في داخلها بشراسة بسبب عدم قدرتها على إعالة طفلها كما هو الحال مع الآخرين.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن