23

453 34 1
                                    

"حقاً؟ لا تضغطي على نفسك كثيراً واستمعي إليّ. الزفاف الأسبوع القادم. هذا هو الوقت الذي يجب أن تعطي فيه الأولوية للعناية بجسدك."

"نعم، أعلم ذلك. سأكون بخير، لذا لا تقلقي."

ابتسمت إليانور لماريان. بدت ماريان متشككة، لكنها تنهدت في النهاية ونهضت من مقعدها.

مما سمعته في العشاء، كانت ماريان بالفعل معلمة كفؤة. فهي لم تدير وتقدم كل الأمور اللازمة لحفل الزفاف فحسب، بل كانت أيضاً بارعة في تعليم آداب السلوك والأخلاق اللازمة للظهور الاجتماعي لأول مرة، بالإضافة إلى دروس الرقص.

أما "الأسلوب الليلي" الذي ذكرته ماريان في اليوم الأول فقد تم حذفه في النهاية من المنهج لأن إليانور عارضته بشدة. كان وجه ماريان ساخطًا وهي تقول: "ستندمين على ذلك بالتأكيد لاحقًا..."، لكنها لم تصر على ذلك.

في البداية، اشتبهت إليانور في أن ماريان كانت لديها نوايا خفية أخرى، ولكن الآن اختفت تلك المشاعر تقريبًا. كانت هي الشخص الوحيد في منزل هذا الدوق الذي عامل إليانور بلطف.

وقفت ماريان على الأرض، ونزعت حنجرتها ومدت يدها إلى إليانور. كان من عادتها أن تظهر وجهاً صارماً عندما تلعب دور الرجل. ابتسمت إليانور وأمسكت بيد ماريان.

كانتا في منتصف درس الرقص. وفجأة، دخل كبير الخدم إلى القاعة.

"لقد وصل ضيف".

وعند سماع كلمات كبير الخدم، نظرت إليانور إلى ماريان بشكل لا إرادي وسألت بعينين واسعتين.

"ضيف؟ ... لي؟

****

زار داريل، الذي كان قد خرج في الصباح الباكر، القصر لفترة وجيزة بعد الظهر.

"مرحبًا بعودتك يا سيدي."

مر داريل على الخدم المرحبين وتوجه مباشرة إلى المكتب. تبعه هربرت على عجل وتكلم.

"سيدي اللورد."

"لا أريد وجبة طعام"

"ليس الأمر كذلك، هناك ضيف."

"ضيف؟"

عبس داريل ونظر إلى فيليب. هز فيليب رأسه. كان يعني أنه لا يوجد جدول زمني للضيوف.

"هل قبلتَ ضيفاً بدون موعد؟"

"حسنًا، جاء الضيف لرؤية تاونسند، وليس أنت..."

عند ذلك، توقفت خطوات داريل.

"...من هو؟"

****

كانت إليانور تواجه رجلاً وامرأة، وبينهما طاولة عليها ثلاثة أكواب شاي.

كانا رجلاً نحيلاً نوعاً ما بدا أنه في منتصف الثلاثينيات من عمره وامرأة بدت أصغر منه بأربع أو خمس سنوات. لم يكن أي منهما يبدو مترفاً بشكل خاص، على الرغم من أنه لا يمكن وصفهما بالرث.

If I was Going to Regret it Anyway [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن