كانت المخاوف غارقة في بوليانا. صرّت على أسنانها ونظرت إلى ابنها."لماذا كان عليك أن تبدو مثل والدك تمامًا؟ لماذا ا؟ هل ليس لدي الآن خيار سوى التقدم لسموه؟ هل أتخلى الآن عن كل شيء بنيته لنفسي؟
كانت الأصوات التي تصدرها بأسنانها مخيفة. إذا لم تكن تحمل طفلها ، لكانت بوليانا قد لكمت الحائط الآن.
كانت تعلم أن هذا هو الشيء الخطأ الذي يجب فعله ، لكن بوليانا كانت ترغب في إبقاء ابنها سراً. خطتها الأصلية ، إذا كان الطفل لا يشبه لوسيوس الأول ، كانت إبقاء الطفل يتيمًا. كانت تعلم أن إبقاء ابن الإمبراطور البكر سرًا كان أمرًا مروعًا ، لكن لوسيوس الأول كان لا يزال صغيرًا جدًا. يمكنه أن يتزوج مرة أخرى ويكون لديه الكثير من الأبناء ، فما الفائدة من أن يكون له ابن غير شرعي ليكون بكره ووريثه المحتمل؟
كان هذا هو السبب وراء خطتها الأصلية. لقد كان مجرد عذر مناسب ، لكن بوليانا لم ترغب في الاعتراف بذلك.
بسبب المولود الجديد ، تم السماح فقط للممرضة والمربية والطبيب والخادمة بالدخول إلى المنزل الريفي. وقام رئيس الخادمات بتسليم رسالة التهنئة من التابعين إلى بوليانا.
عرف معظم الناس من حولها في سيترين كيف كان شكل لوسيوس الأول. كل ما عرفوه هو أن الإمبراطور كان أجمل رجل في المملكة. ومع ذلك ، عرفت الخادمات وجه الإمبراطور ، لكنها لم تقل كلمة واحدة. درست الطفل عن كثب بإعجاب ، لكن هذا كان. تثق بوليانا في رأس الخادمة لإبقائها سراً.
كانت المشكلة هي التابعين ، الذين يعرفون كيف كان شكل الإمبراطور. بمجرد أن رأوا ابنها ، كانت بوليانا تخشى أن يعرفوا على الفور من هو الأب.
ولكن بعد ذلك ، كان هناك الكثير من الناس في العالم متشابهين. علاوة على ذلك ، نادرًا ما يتذكر الناس وجوههم تمامًا. رأى التابعون الإمبراطور قبل بضع سنوات ، فكم منهم سيتمكن من تذكر وجهه جيدًا؟ حتى لو فعلوا ذلك ، لم يكن هناك أي طريقة تجعل أي منهم يشعر باليقين حيال ذلك. إذا أنكرت بوليانا ذلك ، فقد يصدقونها فقط. كانت هناك أيضًا فرصة ألا يفكر التابعون حتى في الإمبراطور عندما رأوا وجه الطفل.
ولكن بعد ذلك ... لم يكن لوسيوس الأول جمالًا عاديًا. كان وجهه جميلاً لدرجة أنه جعل فناني البورتريه يبكون من حين لآخر. كتب الكتبة في سجلات لا حصر لها كم كان جمال الإمبراطور. التقت بوليانا ، بصفتها رئيسة القسم الثاني ، وعملت مع الكثير من الرجال الوسيمين ، لكن لا أحد منهم يمكن أن يقارن بلوسيوس الأول. في رأيها ، اعتقدت بوليانا أن أي شخص رأى الإمبراطور ولو مرة واحدة لن ينسى جماله أبدًا.
"لماذا لا يمكن أن يبدو طفلي مثلي ..."
إذا كان حساء الكلب رضيعًا لأي شخص آخر ، أي نبيل في المملكة ، كان بإمكان بوليانا أن تبقيه وريثًا لها دون أي مشكلة ، لكن الطفل كان ابن الإمبراطور. كان الطفل من الدم الملكي. ربما يكون الطفل قد ولد خارج إطار الزواج ، لكنه كان لا يزال الابن البكر للإمبراطور. كان بإمكان بوليانا تخمين مدى خوف التابعين بمجرد إدراكهم لهذه الحقيقة.