وضعت بوليانا قميصها مرة أخرى ووقفت. لحسن الحظ ، توقف فراو عن الارتعاش وابتسم لوسيوس الأول. لقد أخذ بالفعل خطوة إلى الوراء وإذا فقد ابتسامته الآن ، فهذا يعني أنه فقد هذه الجولة تمامًا.منذ اللحظة التي دخل فيها ، بالكاد لاحظ لوسيوس الأول فراو. امتلأت عيناه بالمرأة التي أحبها. كانت بوليانا تبتسم بسعادة. لم تكن تبدو وكأنها مليئة بإحساس غامر بالفرح ، ولكن كان من الواضح أنها كانت سعيدة.
جعلت ابتسامتها ذات مرة السير دوناو يقع في حبها والآن ، كانت تعمل بنفس الطريقة مع الإمبراطور أيضًا. سلمها الإمبراطور بهدوء الأزهار التي لم تعد تبدو نضرة وحيوية. هل ذبلت الأزهار أم ثقة لوسيوس الأول؟
"بول ... تبدين سعيده."
"أوه ، هذا صحيح؟ حسنًا ... أعتقد اني بخير. ها ها ها ها."
"... نعم ، تبدين جيده. أعتقد أنك أكثر سعادة بشأن زواجك القادم مما كنت أعتقد ".
"ها ها ها ها."
أحضرت بوليانا الأزهار إلى أنفها لتتمتع برائحتها. كان هذا أحد التغييرات التي حدثت في حياتها. أخفى لوسيوس الأول حزنه وابتسم لها.
"حسنًا ، هذا كل ما يهم. طالما أنك سعيده فأنا سعيد أيضًا يا سيده بول. استريحي الآن ".
خرج الإمبراطور من الباب. سأل فراو بوليانا ، "ألا يجب أن تطلبي منه البقاء لفترة أطول؟"
"حسنًا ... أعتقد أنه في الواقع يهرب بعيدًا لأنه يخشى أن أبدأ في تذمره. ربما يكون متعبًا عقليًا وجسديًا ، لذا من الأفضل أن أتركه يذهب ".
تجاذب فراو وبوليانا أطراف الحديث بهدوء. في هذه الأثناء ، بدأت عيون لوسيوس الأول تدمع. لقد أدرك الحقيقة المحزنة ، وهي أنه قد حان الوقت أخيرًا وحقيقيًا للتخلي عن بوليانا.
إذا كان الزواج من فراو سيجعلها سعيدة ... عرف الإمبراطور أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله. إذا أرادت ، فقد كان على استعداد للغناء في حفل زفافها. كان يعطيها أغلى وأفخم هدية زفاف. سوف يعطيها حفل زفاف حلمها. ربما سيوظف أفضل فنانة مكياج في المملكة ليجعلها أجمل امرأة ...
"..."
لوسيوس الاول بت بقبضته ، يحاول جاهدًا ألا يبكي. كان الأمر صعبًا للغاية.
"لم أعد شابًا ، ولكن ها أنا ذا ... أبكي على امرأة ..."
أقسم أنه سيعترف لها اليوم بحبه ، لكنه فشل مرة أخرى. ماذا كان من المفترض ان يعمل؟ داخل جيبه ، تدحرج خاتم زواج والدته بمفرده. بدأت قبضته تنزف قليلاً منه وهو يعض عندما سمع الإمبراطور فجأة بعض الأصوات في اتجاه الدرج. لم يكن يريد أي اضطرابات ، لذلك طلب من خادم بوليانا عدم السماح لأي شخص بالصعود ، لذلك كان هذا غريبًا.