عندما غادر السير أينو مكتب الإمبراطور ، رأى أن بوليانا كانت تنتظر بالخارج. يبدو أنها ربما كانت تنتظر لفترة طويلة. لم تدخل بسبب ما حدث قبل شهر. كان على وشك المغادرة بعد أن أومأ برأسه قبل أن يسأل بدهشة ، "سيدي بوليانا ، هل هذا العطر الذي أشتمه عليك؟""نعم ، السيدات وضعنه لي."
"هل فقدت عقلك؟"
كرهت بوليانا وضع أي شيء على نفسها مثل المكياج. أكثر ما كانت مستعدة للقيام به هو وضع القليل من الزيت في شعرها لتصفيفه ، لذلك كان هذا تغييرًا صادمًا. عندما بدا السير أينو غاضبًا ، عبست بوليانا ، وأجابت ، "أنت وقح".
لقد مر وقت طويل منذ آخر لقاء لهما ، وهكذا كان يعاملها. أرادت بوليانا أن تضربه ، لكنها عرفت أنها لن تنتصر عليه. كان من غير المجدي لها حتى أن تحاول ،
طرق السيد تشايل الباب ليعلنها. حدقت بوليانا في السير أينو قبل تقويمها. كانت هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها الإمبراطور منذ تلك الليلة الفظيعة. كانت بحاجة إلى التصرف بشكل مثالي لأنها كانت تعلم أنه ليس لديها مجال للخطأ.
"تحياتي إلى جلالتك."
ركعت بوليانا لتلقي تحية لائقة ومحترمة للإمبراطور. قال لها لوسيوس الأول ، وهي تبدو مستاءة ، "قفي يا سيده بول. ليست هناك حاجة لك للركوع. لماذا تتصرفين بشكل رسمي فجأة؟ "
لقد أرسل لها رسالة قبل شهر ، يخبرها أنه لا داعي لها أن تعاقب نفسها وتحبس نفسها في منزلها ، لكن بوليانا تجاهلت ذلك ولم ترسل له حتى خطابًا واحدًا طوال هذا الوقت.
والآن ، كانت على وشك الزواج. كان هذا خطأ على العديد من المستويات المختلفة.
ردت بوليانا: "أنا ممتنه إلى الأبد على مسامحتك ، صاحب السمو. لقد ارتكبت خطأ فادحا ، لكنك كنت لطيفا جدا ".
"سيده بول ، من فضلك قفي. لماذا تتصرفين بهذه الطريقة؟ هل تحاولين أن تحزنني؟ من فضلك اجلسي وانظري إلي. من فضلك انظري الى عيني عندما تتحدث. في تلك الليلة ... كنت مخمورًا جدًا ولم أرغب في إظهار هذا الجانب مني. لم أكن أريدك أن تراني هكذا. لهذا طلبت منك المغادرة ".
بوليانا لم ترفض. وقفت بسرعة وجلست على الكرسي. لقد تعلمت درسها. كانت معاقبة نفسها في الشهر الماضي كافية ، لذلك لم تعد هناك حاجة لشعورها بالذنب بعد الآن.
عندما بدت على ما يرام ، تنهد لوسيوس الأول بارتياح. ردت بوليانا ، "شكرا لك صاحب السمو. كيف كان حالك؟"
"هذا ليس مهمًا ، أليس لديك شيء أكثر إلحاحًا لتخبرني به؟"
'شيء مهم؟'
حاولت بوليانا معرفة ما كان يشير إليه الإمبراطور. خلال الشهر الماضي عندما كانت بمفردها في منزلها ، لم تكن تتفاعل مع أي شخص. لم تكن تعرف أي شيء مهم حدث خلال هذا الوقت باستثناء ما سمعته ذلك الصباح.