67

57 2 0
                                    


كان لوسيوس الأول في موقف مزعج. والسبب في أنه سمح لكبار السن بهذا التساهل لأن الكبار لم يرغبوا في استبداله. كان كبار السن مجرد جشعين للسلطة والثروة ولحسن الحظ ، كان معظمهم لا يزالون بعيدين عنه في نانابا. لكن الطريقة التي كان يتصرف بها الشيوخ ... كانت تقترب أكثر فأكثر من كونها خيانة.

سأل الإمبراطور السير بنتير ، "بنتي ، لماذا قررت أن تكون بجانبي بدلاً من عائلتك؟"

"أنا جلالتك؟"

"نعم انت. ألن يكون من الأفضل لك أن تطيع جدك؟ إذا كنت في جانبي ، فقد تتضاءل سلطتك. أنت تعرف هذا ، أليس كذلك؟ "

خطط لوسيوس الأول لتقليل سلطة النبلاء لتقوية مركزه. كان هذا سيثير غضب الكثير من الناس ، لكن لا يمكن مساعدته. أراد الإمبراطور فقط أن يعرف كيف كان يشعر السير بنتير حيال هذا الموقف.

أجاب السير بنتير ، "هذا لأنني أردت أن أكون مفيدًا لك. أريد أن اتبع لك."

"هذا هو السبب الوحيد؟"

"يا صاحب السمو ، تخبر الناس دائمًا أن يكونوا واقعيين وأن يتوقفوا عن الحلم ، لكنني أعتقد أنك أنت من تحتاج إلى رؤية الواقع. أنا بجانبك لأنني أريد ذلك. صاحب السمو ، تظهر لنا دائمًا أنك تثق بنا. لقد أظهرت لنا نهاية هذه القارة. أنا ، وكل من يدعمك ، سأؤمن بك دائمًا ، يا جلالة الملك ".

"يا له من مجاملة كبيرة ؛ أشعر بالإطراء والإرهاق ".

تذمر لوسيوس الأول ، "أعتقد أن هذا يعني أن كبار السن لا يريدون أن يكونوا بجانبي."

إنهم يخشون التغييرات فقط. بمجرد أن يعترفوا بذلك ، يعتقدون أن الأوان سيكون قد فات بالنسبة لهم ".

كانت مشكلة الجيوش الخاصة لكبار السن لا تزال دون حل. كان حجم جيوشهم أكبر بكثير مما كان عليه قبل بدء الحرب ، على الرغم من أن أحداً لم يلاحظ ذلك. كانت مشكلة كبيرة.

لماذا لا يستطيع الجميع الانسجام؟

سأل السير بنتير ، "هل ستستمر في المشاهدة فقط؟"

"نعم ، لأن ليس لدي دليل قوي. قد لا يرغب كبار السن في الاعتراف بذلك ، لكن قاعدة سلطتي تأتي من عكا. إذا تخلصت منهم جميعًا ، فسيكون مثل البصق على وجهي. إذا كان هناك دليل واضح على أن كبار السن فعلوا شيئًا خاطئًا ، فسأكون قادرًا على معاقبتهم ، لكنهم متسترون جدًا. لا يوجد شيء يمكنني القيام به في هذه المرحلة. كل ما يمكنني فعله هو التحلي بالصبر وانتظار فرصتي ".

كان الإمبراطور ينتظر الثعبان أن يرفع رأسه ويكشف عن نفسه. ما كان يأمله هو أن يموت هذا الثعبان القديم عن الشيخوخة قريبًا. كان الأكثر صبرًا هو الفوز بهذه اللعبة. يمكن لوسيوس الأول أن يخطو على ذيل الثعبان أو ينتظر حتى يرفع الثعبان رأسه. في كلتا الحالتين ، سيفوز ، لكن كان هناك شيء واحد يجب أن يتذكره. الأفعى حيوان ملتوي مليء بالسم. حتى أصغر قضمة يمكن أن تكون قاتلة.

تمتم لوسيوس الأول قائلاً: "لا توجد ثعابين في الشمال ، ومع ذلك هناك الكثير من الرجال الملتويين تمامًا مثل هذه الثعابين."

"إنه نفس الشيء في أي مكان آخر ، صاحب السمو."

فجأة ، فتح باب مكتب الإمبراطور. كان هناك اجتماع خاص ، لذلك كان هناك شخص واحد فقط في المملكة يمكنه أن يجرؤ على اقتحام غرفة الإمبراطور مثل هذا. بدا السير أينو واثقًا وغير مبالي ، انحنى بشكل عرضي للإمبراطور ؛ كانت الطريقة التي تحرك بها أنيقة وقوية.

"لدي شيء لأبلغك به يا صاحب السمو."

"حسنًا ، انتهى الاجتماع تقريبًا على أي حال. سيدي بينتيير ، يمكنك الذهاب الآن. واصل عملك الجيد ".

"شكرا لك جلالتك. سأراك لاحقا."

التفت السير آينو نحو السير بينتيير وسأل ، "في الواقع ، هذا يهمك أيضًا ، أيها المستشار ، لذا يرجى البقاء لفترة أطول."

كان السير بينتيير على وشك المغادرة ، لكنه جلس مرة أخرى. شرح السير آينو للإمبراطور التوتر الغريب الذي شعر به سيكل داخل حجرة السيدة. أومأ كل من لوسيوس الأول والسير بنتير برأسه.

قال السير بنتير بهدوء: "كان جدي قلقًا جدًا عندما حملت الليدي ريبيكا. لن أتفاجأ إذا فعل شيئًا أو كان يخطط لفعل شيء قريبًا. سيكون هذا هو الوقت المناسب لإحداث مشكلة لأن وفاة السيدة ريبيكا سببت الكثير من الحزن والارتباك للناس ".

غمغم الإمبراطور ، "هل الأفعى على وشك أن ترفع رأسها ..."

"جلالتك ، لا يمكنك أن تكون متساهلًا بعد الآن."

كان لوسيوس الأول غير سعيد بهذا الأمر برمته. كان هذا قتالاً بين الرجال ، فلماذا كان الشيوخ يحاولون جلبه لزوجاته؟ لقد مر شهر فقط على جنازة زوجته ، وما زال لوسيوس الأول لم يلتئم بالكامل بعد.

قدم له السير بينتيير نصيحة قوية ، "جلالتك ، ربما يمكنك أن تنأى بنفسك عن السيدة توري لفترة من الوقت وتتصرف بالقرب من ليدي سترا ، الأمر الذي سيغضبهم أكثر."

"لا أريد استخدام النساء كطعم. بالإضافة إلى ذلك ، السيدة توري والليدي سترا زوجتي ، مما يعني أنه من واجبي حماية كل منهما ".

"لكن جلالتك ، عليك أن تقبل الاحتمال ..."

تابع السير بينتيير بصوت بارد ، "إذا انتهى بك الأمر إلى التخلص من جدي ، عليك أن تفعل الشيء نفسه للسيدة توري".

"... نعم ، كانت هذه هي الخطة دائمًا

الامبراطور والفارسةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن