بعد مغادرة السيدة توري ، ذهبت بوليانا لزيارة السيدة سترا لتواسيها. قضى الإمبراطور كل صباح مع سترا لتهدئتها ، لذلك كانت السيدة تشعر بالهدوء. بدات سترا سعيدًا جدًا لرؤية بوليانا ، مما جعل بوليانا تشعر بالذنب. قالت لها سترا ، "صاحب السمو طيب للغاية ، لكنك حقًا تهتم أيضًا يا ماركيز." علمت بوليانا أن سترا كانت تلمح إلى أن بوليانا تهتم لأنها كانت أيضًا امرأة وفهمت ما كانت تمر به سترا.يا إلهي! انا اشعر بالسوء جدا...'
حتى محادثتها المحرجة مع ريبيكا ، اعتقدت بوليانا في الواقع أن سترا كانت ضعيفه وتسعى إلى الاهتمام. لم تستطع بوليانا إلا الشعور بالفزع. شعرت بأن الأمر أسوأ لأن بوليانا أدركت كم كانت مروعة. حتى الآن ، كانت تتصرف بلطف مع السيدات كما لو كانت تقدم معروفًا لهن. في أعماقها ، اعتقدت أنها أفضل منهم واعتقدت أنه يجب أن يشعروا بالامتنان لاهتمامها.
"أنا شخص فظيع ، أنا منافق."
كانت تتصرف مثل الأشخاص الذين كرهتهم أكثر من غيرهم في العالم. شعرت بوليانا بالخجل من نفسها. تمتمت ، "سأتركك حتى ترتاحي، سيدة سترا."
"هل ستغادرين بالفعل؟"
"يجب أن تكوني متعبه ، لذا يجب ألا تدفعي نفسك."
تظاهرت بوليانا بالقلق على صحة سترا وغادرت الغرفة بسرعة. تذكرت ما قالته لها ريبيكا. قالت الليدي ريبيكا إن سترا كانت تحب بوليانا أكثر من غيرها ، وهذا جعلها تشعر بسوء أكثر. بدت عينا سترا حمراء وكأنها كانت تبكي طوال اليوم أمس. ملأ الشعور بالذنب والعار قلب بوليانا الحزين.
"ربما يجب أن أعود إلى المنزل مبكرا"
أحب حراسها هذا. أفضل مدير في العالم هو الذي ترك عمالهم وشأنهم. عندما عادت بوليانا إلى مكتبها واستعدت للمغادرة مبكرًا ، بدا رجالها في غاية السعادة.
بعد ذلك ، زارتها ريبيكا. جاءت السيدة بمفردها دون أي من المرافقين لها ، فسارعت بوليانا إليها لدعم جسدها الضعيف.
'لماذا؟! لماذا أتت إلى هنا؟ لماذا لا تستريح في غرفتها فقط؟
لم تشعر بوليانا بأنها مستعدة لرؤية ريبيكا بعد. كانت لديها الشجاعة للموت والشجاعة للاعتذار ولكن ليس للتحدث معها. نظرت بوليانا بعيدًا ، غير متأكد مما يجب فعله.
"اللعنة! لا أعرف حتى نوع التعبير الذي يجب أن يكون على وجهي ... اللعنة! حسنًا ، دعونا نظهر بشكل احترافي ".
قامت بوليانا بتقويم كتفها لتبدو موثوقة وقالت للسيدة ، "سيدة ريبيكا ، يجب أن ترتاحي سوف تؤذي نفسك ".
"أردت أن أعتذر لك يا ماركيز."
"لا يمكن فقط إرسال رسالة إلى خادمتك."