لم يُسمح للمرأة بحمل السيف ، كان هذا هو حكم مجتمعها. كان هذا هو الحال دائما. اعتادت ريبيكا مشاهدة الرجال بالسيوف بحسد ، بينما تشق بوليانا طريقها في هذا العالم وأخذت السيف بيدها. صدقت ريبيكا واتبعت القواعد التي وضعها المجتمع لها بينما لم تترك بوليانا سيفها أبدًا حتى في أسوأ الأوقات.حاول الناس والمجتمع بشكل عام انتزاع سيفها من بوليانا ، لكنها حاربت لإبقائه. في النهاية ، نجحت بوليانا في أن تصبح المرأة التي تحمل السيف.
عندما رأت ريبيكا بوليانا ، اهتز جسدها بهذا الإدراك ، تعلمت كم كانت غبية وقصيرة النظر. ما حققته ريبيكا لم يكن نجاحًا حقيقيًا. كانت بوليانا هي الناجحة حقًا في هذا العالم.
حصلت مركيز وينتر على قلعتها الخاصة وأرضها ولقبها وصالحها من الإمبراطور. من ناحية أخرى ، كانت ريبيكا عالقة في حجرة السيدات لإنجاب الأطفال. بغض النظر عمن تزوجت بوليانا ، على كل حال ، لن تتغير حياتها ونجاحها.
كانت بوليانا امرأة مستقلة حقًا ، يمكنها أن تعيش حياة مثل الرجل.
قرأت ريبيكا ذات مرة رواية مع فارس باعتبارها الشخصية الرئيسية. كانت تعتقد دائمًا أن ما حققته بوليانا في الحياة الواقعية لا يمكن أن يحدث إلا في قصة ولكن من الواضح أنها كانت مخطئة.
قالت ريبيكا لبوليانا ، "يقول الناس للأولاد أنه ينبغي أن تكون لديهم طموحات كبيرة. كأطفال ، نتعلم أن الأولاد لديهم طموحات ، والفتيات لديهن شرائط. يتم تشجيع الأولاد على أن يكونوا جشعين بينما تُجبر الفتيات على التحلي بالودعة والكرم. الأشياء الوحيدة التي يمكن أن تكون بها الفتيات جشعات هي المجوهرات والفساتين الجميلة والزوج الوسيم. كان خطئي هو أنني طوال حياتي كنت جشعه بشأن الأشياء التي قيل لي إنه يُسمح لي بها. جواهر جميلة وفساتين باهظة الثمن وأقوى رجل في القارة ... لكن الحقيقة هي أنه كان بإمكاني أن أكون أكثر جشعًا. كان بإمكاني ويجب أن أحارب من أجل المزيد. كان ينبغي علي أن أحاول على الأقل الحصول على أشياء قال لي الناس إنه غير مسموح لي بالحصول عليها. كان يجب أن أكون أكثر شجاعة ".
بدأت بوليانا تعاني من الصداع. لم تستطع معرفة ما كانت تحاول ريبيكا إخبارها به. بدأت الليدي ريبيكا تخبرها عن قصة حياتها والآن تتحدث عن الجشع. رأت بوليانا أن ريبيكا كانت تمسك بطانيتها بقوة ، مما يعني أنها كانت حزينة. كانت بوليانا قلقة بشأن حلق السيدة لأنها كانت تتحدث كثيرا. ماذا لو فقدت صوتها غدا؟
قالت لها بوليانا ، "سيدة ريبيكا ، ستؤذين حلقك. إذا كنت تريدين أن تخبرني بشيء ما ، فيمكنك إخباري بمجرد أن تشعر بتحسن ".
عندما حاولت بوليانا الوقوف للمغادرة ، أمسكت بها ريبيكا. كانت السيدة ضعيفة لدرجة أن بوليانا كانت قادرة على دفع يديها بعيدًا ، لكن بوليانا لم تفعل ذلك. تنهدت بوليانا وتركت يدي ريبيكا تذهبان برفق كما أوضحت ، "سأحضر لك بعض الماء ، هذا كل شيء. لن أغادر ، لذا لا تقلقي ".