ما هي طقوس التطهير؟ لقد كان حدثًا خرافيًا تم تنفيذه لتدمير الشرور وسوء الحظ. كان للمناطق المختلفة طرق مختلفة للقيام بذلك ، لكن جميعها لديها شيء واحد مشترك ؛ تطلب عناصر يصعب الحصول عليها.تشمل الطقوس عادة الكحول والملح والزيت. في بعض المناطق الفقيرة ، استبدل الناس هذه العناصر بدم أو حبوب حيوانية. اشتهر الشماليون بأنهم يؤمنون بالخرافات وكان رجال أكريا أسوأهم. كان هناك العديد من الطقوس في عكا وكان أكثرها شعبية هو الاحتفال الذي أقيم قبل الصيد. كان من الشائع أن يقوم الصيادون بإفراغ قرابهم قبل دخول الغابة. في عكريا ، كان بول الرجل غير المتزوج يعتبر أفضل ما يحمي المرء نفسه من روح شريرة.
عندما سمع الناس أن لوسيوس الأول أراد القيام بطقوس تطهير ، رفض الجميع الفكرة.
"لا ، لا يجب ، يا صاحب السمو."
حدق عليهم لوسيوس الأول. يجب أن يعتقد الجميع أنه قصد استخدام بول الرجال غير المتزوجين في هذه الطقوس. كيف يظنون أنه سيفعل شيئًا كهذا؟ اعترف بأنه كان مؤمنًا بالخرافات ، لكنه لن يفعل أبدًا شيئًا فاسدًا.
"في أكريا ، كان من السهل تنظيفها بعد ذلك لأن البول سيتجمد. نحن في يابا ، فكيف تعتقد أنني سأفعل شيئًا كهذا؟ "
لكن الجميع ، ولا سيما عبيده ، عرفوه جيدًا. حاول السيد شايل أن يجعل الإمبراطور يشعر بالتحسن ، لكن لوسيوس الأول كان منزعجًا ومضايقًا.
"قد تعجبني هذه الطقوس الخرافية ، لكنكم اعتقدتم حقًا أنني سأفعل شيئًا مثيرًا للاشمئزاز؟ كيف تجرؤ!" تمتم الإمبراطور. استغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتوقف عن التذمر. كان ذلك عندما نظر حوله وأعلن ، "سأستخدم الكحول".
لصب الكحول باهظ الثمن حول جدران القلعة؟ وبالطبع ، عرف الخدم أن هذه كانت إحدى طرق أداء الطقوس ، لكنهم اعتقدوا جميعًا أن الإمبراطور سيختار البول بدلاً من ذلك لأنه يحب الشرب ولن يرغب في إهدار النبيذ الجيد. ما لم يعرفوه هو أن الإمبراطور كان يهتم بطقوس التطهير الجيدة أكثر من تناول المشروبات الجيدة.
يمكن أن تكون قصة سقوط لوسيوس الأول من على حصانه قصة جميلة إذا اهتم الناس بالقصة الكاملة. لقد سقط لأنه كان متفاجئًا وسعيدًا بخبر حمل سترا. ولكن في النهاية ، اتضح أنها لم تكن حاملًا حقًا وأن الشيء الوحيد الذي يتذكره الناس الآن هو حقيقة أن لوسيوس الأول سقط عن حصانه. أصبحت قصة كيف سقط السير أينو أيضًا عن حصانه مشهورة أيضًا.
عندما سمع الناس أن الإمبراطور كان يخطط لطقوس تطهير ، بدأت شائعات مختلفة. اعتقد الكثيرون أن أشباح نبلاء بيكبا وأميرة بيكبا الذين تم تعليقهم رأسًا على عقب على الحائط كانوا يطاردون المكان. حتى أن البعض اعتقد أن ليدي سترا تعرضت للإجهاض من صدمة رؤية شبح أميرة بيكبا. بغض النظر عن عدد المرات التي ذكر فيها المسؤولون أنه حمل وهمي ، لم يهتم الناس ، فقد فضلوا القصة المروعة على الحقيقة.