دمعت عيون لوسيوس الأول وهو ينظر إلى بوليانا. عندما بدأت الدموع تنهمر على خديه ، لوحت بوليانا بيديها مصدومة قبل أن تئن من الألم. بدأت عيناها في التحسن في تفكير إمبراطورها. كان عليه أن يكون ألطف حاكم في التاريخ.توسل إليها لوسيوس الأول ، "أرجوك ... أرجوك ... لا تفعل شيئًا كهذا مرة أخرى. لا تجعلني أفقدك هكذا. انتِ مني ... "
وفجأة توقفت العربة. كادت بوليانا أن تسقط على الأرض لكن الإمبراطور تمسك بها بإحكام. فُتح الباب دون سابق إنذار وأعلن السير آينو بصوت عالٍ ، "جلالتك ، كانت هناك أخبار عاجلة من يابا. كان الدوق لوزو هو من استلمها نيابة عنك ، وقد أحضرها لك هنا ".
بالنسبة إلى دوق لوزو لإيصال الرسالة بنفسه على عجل ، فإن ذلك يعني أن الرسالة يجب أن تتضمن أخبارًا خطيرة للغاية. انهار وجه لوسيوس الأول بقلق. أخذ الرسالة من يد السير أينو وعندما قرأها ، أصبح وجه لوسيوس الأول أكثر قتامة. سألت بوليانا بعصبية: يا جلالة الملك ، ما الأمر؟ هل حدث شيء ما في يابا؟ "
"لا داعي للقلق ، سيدي بول ، استرح فقط."
"لكن جلالتك .. ماذا حدث؟ لماذا انت غاضب جدا؟ إذا كان بإمكاني مساعدتك في حل المشكلة ، فسأفعل. أخبرونى من فضلكم."
"سيدي بول ، أنا ..."
صر لوسيوس الأول أسنانه. أراد أن يقول الكلمات. أراد أن يخبرها أنه يحبها ، لكنه كان يعلم أنه ربما لن تتاح له الفرصة أبدًا. نظر الإمبراطور للتو إلى بوليانا بحزن واستمر ، "أفضل شيء يمكنك القيام به من أجلي هو العيش."
نزل لوسيوس الأول من العربة وأغلق الباب خلفه. استطاعت بوليانا سماع الأصوات في الخارج ، لذلك نهضت بوليانا ببطء وتركت العربة أيضًا. كان السير أينو يجمع بعض حراسه بينما كان الإمبراطور يأمر الدوق لوزو. قال لوسيوس الأول لابن عمه ، "عليك أن تهتم بالاحتفال باليوم الوطني بالنسبة لي ، الدوق لوزو. أنا متأكد من أنك ستقوم بعمل جيد ".
"بالطبع ، صاحب السمو. يمكنك ان تثق بي."
نادت بوليانا ، "جلالتك!" التفت إليها الإمبراطور وأصدر لها الأوامر أيضًا.
"مركيز وينتر ، ستبقى في نانابا حتى تلتئم إصابتك تمامًا. ستظل مسؤولاً عن حماية السيدات تمامًا كما كنت في يابا. إذا عدت إلى العاصمة قبل أن تلتئم إصابتك ، فسأعتبر ذلك بمثابة عصيان لأمري المباشر. ستكون معاقب."
أخذ الإمبراطور السير أينو وبعض الحراس وغادر بسرعة على حصانه. اختفوا في غضون ثوان وشعر الصمت الذي تركوه وراءهم بالغرابة.
كان لدى بوليانا شعور سيء حيال ذلك.
'ماذا يحدث؟'
كانت محبطة جدًا لدرجة أنها أرادت أن تُقسم ، لكنها كانت في حضور الدوق ، لذلك امتنعت بوليانا عن نفسها. أمرت خادمًا قريبًا ، "أمسك لي حصاني على الفور!"