"كما قلت سابقًا ، جلالتك ، أنا مستميت للاحتفاظ بسلطتي. إذا قمت بتربية الأمير على أنه ابني ، فسوف أفقد الكثير من نفسي ، فكيف يمكنني أن أفعل ذلك؟""يمكنك الزواج مني!"
ذكّر لوسيوس الأولى بوليانا بالأشياء التي حلمت بها عندما كانت تخطط لحفل زفافها مع فراو. عرف الإمبراطور أنه يستطيع توفير كل الأشياء التي تريدها في الأسرة.
"بول ، لقد أخبرتني أنك تريدين الاحترام من زوجك! لقد قلتِ أن الحب ليس ضروريًا. يمكننا الحصول عليه! لا بأس إذا كنت لا تحبيني لأنني أحبك بما يكفي لكلينا. طالما أنك تحترميني يمكننا الحصول على تلك العائلة المريحة والدافئة التي حلمت بها! لن تكوني خليلتي أو إحدى زوجاتي. أريدك كإمبراطورة. ليس لأنك أنجبتني ابنا! حتى عندما اعتقدت أنك عاقر ، لقد خططت لأقترح عليك وجعلك إمبراطورة هذه المملكة. لم أكن لأهتم إذا لم تستطيعي أن تعطيني وريثًا! "
لو رغب ، كان بإمكان الإمبراطور أن يملأ حريمه بآلاف الجمال. ومع ذلك ، ها هو يتوسل لهذه المرأة أن تكون زوجته الوحيدة. كان على ما يرام معها لم ينجب أطفاله ؛ كان على ما يرام معها في عدم أداء واجبات الإمبراطورة.
تابع لوسيوس الأول ، "هذا هو مقدار حبي لك. أنا أعشقك. حاولت أن أتخلى عنك من أجل سعادتك ، لكن الأمر لم ينجح. يمكنني أن أقسم على هذه المملكة أنك ستكون ملكتي وزوجتي الوحيدة."
كان الإمبراطور يائسًا. كان لديه كل شيء في هذا العالم ماعدا شيء واحد. "حبها.
مع وجود طفل بينهما ، لم يكن أمام بوليانا ولوسيوس الأول خيار سوى الزواج. كان الخطأ الذي ارتكبه الإمبراطور هو التسرع الشديد ونفاد الصبر. كان يائسًا ومتحمسًا لدرجة أنه نسي التفكير في شعور بوليانا.
أجابت بهدوء: "وبمجرد أن أصبح زوجتك ، جلالتك ، لن أكون فارسك بعد الآن".
تمامًا مثل لوسيوس الأول ، كانت بوليانا يائسة أيضًا. تلعثمت في البكاء ، "لقد وعدت جلالتك! لقد وعدتني أن أبقى بجانبك بصفتك فارسًا إلى الأبد! لا يمكن لإمبراطورة أو زوجة إمبراطور أن تكون فارسًا أبدًا ، فلماذا تطالبني باستمرار بالاستسلام نفسي؟"
"لكنك أردت أن تكون فارسي لخدمتي ، وأن تتبعني وأن تكون معي! لقد أخبرتني من قبل أنك على استعداد للعمل في وظيفة مكتبية إذا كان ذلك مناسبًا لي! سيتغير وضعك ، لكنك ستظل لي. ستكون دائمًا بجانبي. لن يتغير هذا أبدًا ".
إذا قدم لها الإمبراطور قلمًا وورقة وطلب منها أن تخدمه كإمبراطورة له ، لكانت بوليانا أكثر تقبلاً للفكرة. لم يكن خاتم وزهور الإمبراطورة السابقة ما تريده بوليانا ولا تحتاجه.
لقد انفجرت أخيرًا. "لا أريد هذا! أنا أقول لك ، لا أريد!" مرّت بوليانا بالكثير بسبب خطأ مخمور. شهور وشهور من حمل هذا الطفل بمفردها والآن ، أُجبرت على أن تصبح زوجة إمبراطورها ، ولم تكن تريد أن يكون هذا الخطأ هو سبب الزواج.