كانت بوليانا امرأة تتمتع بصحة جيدة وتعمل بانتظام طوال حياتها ، لكن إنجاب طفل في سنها لم يكن بالأمر السهل. بعد 10 ساعات من المخاض ، حملت بوليانا طفلها أخيرًا بين ذراعيها. لم يتبق لديها طاقة لفعل أي شيء. أرادت النوم على الفور ، لكنها علمت أنها بحاجة إلى التحقق من شيء ما.'هيا بنا نقوم بذلك!'
وسعت بوليانا عينيها وحدقت في الطفل. كانت بحاجة إلى معرفة ...
'طفل! أحتاج أن أنظر إلى طفلي! أريد أن أتحقق وأرى ...!
"رئيسة ، يا له من طفل وسيم!"
رأت بوليانا أخيرًا مولودها الجديد.
شعر ذهبي ووجه أحمر متجعد.
لم يكن عليها أن تبحث أكثر. أرادت بوليانا الإغماء لأنها شعرت بالضعف. صرخت القابلة والطبيب بدهشة ، "لقد عملت قابلة منذ 35 عامًا ، لكنني لم أر طفلاً وسيمًا من قبل".
"أنا أيضا."
"أرغه ..."
بدأت عينا بوليانا تملأ بالدموع. أخطأت القابلة والطبيب في بكاءها على أنها راحة وسعادة للأم الجديدة. لكن بوليانا لم تهتم بما كانوا يعتقدون. كانت تعلم أنها لا يجب أن تبكي أمام الآخرين ، لكن بوليانا لم تستطع التحكم في عواطفها.
"اللعنة!"
الطفل يشبه والده. لا يزال ابنها الجديد غير قادر على فتح عينيه ، لكن لم يكن على بوليانا أن ترى ما هو لونها. على الرغم من أن وجه الطفل كان متجعدًا باللون الأحمر المعتاد لمولود جديد ، لم يكن هناك خطأ في أن ترى لوسيوس الأول فيه. كانت كل ملامح الإمبراطور هناك على وجه ابنها. بدا الأمر وكأن فنانًا مشهورًا رسم صورة للنسخة الأصغر من لوسيوس الأول.
أدركت بوليانا أن هذه نتيجة محتملة ، ولكن كانت هناك أوقات غريبة لم يكن فيها الأطفال يشبهون والديهم على الإطلاق ، لذلك كانت تشعر بالأمل.
حتى الآن.
"اللعنة! أنا محكوم عليه.
لا جدوى من تزوير شهادة ميلاد لابنها. كل من رأى ابنها سيشك في أن لوسيوس الأول هو الأب. كان الكذب عديم الفائدة.
غطت بوليانا أذني الطفل برفق ولعنت ، "اللعنة *".
كانت تُلقب بـ "ساحرة الإستراتيجية العسكرية" أثناء الحرب. عرف الجميع مدى ثقة الإمبراطور بها واعتمد عليها لكسب العديد من المعارك. في كل معركة ، حرصت بوليانا دائمًا على وجود خطة هروب. لم يكن الهروب شيئًا تخجل منه. كان هذا هو نفسه في الحياة ، التي اعتقدت بوليانا أنها معركة أيضًا. ومع ذلك ، عند الهروب ، يجب أن يكون المرء مستعدًا جيدًا. يحتاج المرء إلى خطة صلبة للهروب للعمل.
وفي هذه الحالة ، ارتكبت بوليانا خطأً فادحًا. هربت بدون خطة. لقد فشلت نفسها.
***