تم اختيار بعض الحراس من الفرق الأولى والثانية والثالثة لإرسالهم إلى عكا. كانت مهمتهم جمع الأدلة ضد النبلاء في عكرا. رافقهم السير ماهوجال والسير جينو لقيادة الفريق. كان كلا الرجلين من عائلة نبيلة قوية من أكريان ، مما يعني أنه يجب أن يكونا على دراية بمكتبة النبلاء.اعتقد البعض أنه ربما يجب على الإمبراطور إرسال المزيد من الجنود في حالة حدوث تمرد داخل أكريا ، لكن لوسيوس الأول قرر أنه ليس ضروريًا. كان هذا بسبب اعتقال جميع النبلاء الذين قد يبدأون تمردًا ضده وسجنهم في سجن يابا.
بالطبع ، كان الشيوخ وبعض النبلاء رفيعي المستوى يحتفظون بشكل غير قانوني بجيوش خاصة بهم. كان السؤال هل سيكون هؤلاء الجنود مخلصين لأسيادهم أم سيتفرقون بمفردهم. راهن لوسيوس الأول على أن هؤلاء الجنود لن يقفوا ضده. بعد كل شيء ، أسيادهم ، الذين كان من المفترض أن يقودوهم ويدفعوا لهم ، سُجنوا جميعًا.
في الواقع ، جمع الإمبراطور رؤوس هذه الجيوش وسألهم ، "هل ستذهب ضدي حقًا؟" لم يبد الجنود مهتمين جدا ببدء الحرب. كانت قوة اتهامات الليدي ريبيكا أكبر مما توقعت. انتهى الأمر بمعظم كبار السن إلى الاعتراف طواعية بجرائمهم. واصل السير بينتيير التظاهر بأنه لا يزال في صف الشيوخ. في الواقع ، كان السير بينتيير هو الذي أخاف الشيوخ والنبلاء ودفعهم إلى الاعتراف. أخبرهم السير بينتيير بما حدث لأولئك الذين تم أسرهم خلال الفتح. تم معاقبة العائلات المالكة والنبلاء الذين قاتلوا ضد لوسيوس الأول بشدة.
ادعى السير بنتير ، "بهذا المعدل ، من المحتمل جدًا أن يتم إعدام عائلاتنا بأكملها. ستُصادر أراضينا. قد لا نموت حتى موتًا لائقًا ؛ قد ينتهي بنا الأمر إلى أن نُمزق إلى أشلاء في الأماكن العامة لنظهر للجميع ما يحدث للخونة ".
أوضح السير بينتيير أنه على الرغم من أن الإمبراطور بدا وكأنه رجل لطيف ، إلا أن لوسيوس الأول كان باردًا وحاسمًا. وادعى أنه شهد جانبًا مخيفًا للغاية من الإمبراطور خلال الحرب. وتابع السير بنتير: "إذا اعترفنا الآن ، فقد يترك النساء في عائلاتنا على الأقل يعيشن".
لم يكن هذا شيئًا خطط له السير بينتيير مع الإمبراطور ، لكنه كان متأكدًا من أن الإمبراطور لن يكون قاسياً على النساء لمجرد أنهن ينتميان إلى عائلات الخونة. شك السير بينتيير في أن الخونة الفعليين فقط هم من سيعاقبون.
بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن لوسيوس الأول كان إمبراطورًا لأكثر من 10 سنوات ، إلا أنه كان لا يزال في مرحلة مبكرة من السلطة. كان الإمبراطور يعلم أكثر من أي شخص آخر أنه من غير الحكمة أن يُنظر إليك على أنه حاكم قاسي.
عندما سمع معظم كبار السن أن أحفادهم وبناتهم قد ينجون من هذا الوضع ، استسلموا دون قتال. لقد اعترفوا بهزيمتهم وكانوا على استعداد لقبول أي عقوبة طواعية. لقد تصرفوا جميعًا بخضوع وهز السير بنتير رأسه خيبة أمل ، "لو أن هؤلاء الرجال المسنين فقط تصرفوا بهذه الطريقة منذ البداية ..."