كان الشتاء القاسي يتبع بوليانا إلى الأبد. سيكون هناك الكثير من الثلوج والبرد في المستقبل بالنسبة لها. ستكون هناك أوقات ستضطر فيها إلى تحمل درجات الحرارة المنخفضة والسير في الطريق الجليدي. قد تعمى العاصفة الثلجية عينيها ، لكنها قبلت هذا كجزء من حياتها.قالت بوليانا للوسيوس الأول ، "جلالتك كنت محقا تمامًا. لقد أظهرت لي ما هو السعادة والحب. لقد علمتني ، كا امرأة جاهلة ، أعظم سعادة لم أتخيلها أبدًا."
"وأنا لم أنتهي بعد. لم أرِك كل شيء".
"أعلم بلا شك أنني أتخلى عن إحساس رائع بالسعادة. وأعلم أيضًا أن ما أفعله ، كامرأة وفارس لك ، سيجعلك حزينًا. لكن جلالتك لا يمكنني أن أنسى ذلك اليوم الشتوي. لقد كانت أسعد لحظة في حياتي. مثلما لا يمكنك التخلي عن الملك ، لا يمكنني التخلي عن "وينتر". "
انحنت بوليانا بعمق. كادت جبهتها تلامس الأرض وهي تتابع ، "سأكون على استعداد لفعل أي شيء تطلبه ، جلالتك. سأشرب السم بسعادة ، وأقفز في النار ، وأقاتل دبًا بيدي العاريتين. لكن جلالتك هذه واحدة الشيء الذي لا يمكنني التخلي عنه حتى بالنسبة لك. لا يمكنني التخلي عن اسمي ".
هز الرجال في الغرفة رؤوسهم. كانوا يتوقعون منها أن ترفض الإمبراطور بسبب لقبها أو لقب فارس ، ولكن من أجل اسمها؟ كان هذا غير متوقع للغاية.
"يمكنك سحب لقبي. يمكنك مصادرة كل أراضى. لكن جلالتك! هناك شيء واحد لا يمكنك سلبه مني. الاسم الذي أعطيته لي لا يمكنك استعادته."
لوسيوس الأول لم يبتعد عنها أبدًا. كما أن تعبيره لم يتغير أبدًا ، الأمر الذي أخاف الدوق لوزو الذي قال لبوليانا ، "مركيزه وينتر! كيف يمكنك أن تفعلي هذا الآن ؟! وماذا عن جيرالد؟"
"إذا سمح لي جلالتك ، ساربيه بنفسي".
"لكنه الابن البكر للإمبراطور!"
"إذا أصررت ، سأرسله إلى يابا".
"هل ستتخلين عن ابنك؟"
"أنا لا أتخلى عنه. أنا أرسله ليترعرع على يد والده".
لماذا يعتقد الدوق لوزو أنها ستتخلى عن ابنها؟ كانت سترسل جيرالد إلى لوسيوس الأول. فقط ماذا يريد هؤلاء الناس؟ لم يريدوها أن تربّيه بنفسها ، لكنهم لم يريدوا أيضًا أن يربي جيرالد من قبل والده؟
حدقت بوليانا في الدوق لوزو. اليوم ، بدت وكأنها قوة من قوى الطبيعة. لم بستطيع الدوق لوزو الهش أن ينظر لعينيها. السبب الوحيد الذي جعله لا ينفد من الغرفة خوفًا هو أن هذا الأمر يتعلق بابن أخيه. حاول الدوق لوزو قول المزيد ، لكن لوسيوس الأول أوقفه.
"مركيزه وينتر ، يمكنك أن تفعلي ما يحلو لك. يمكنك الحصول على ما تريدين ولن أسحب لقبك أبدًا. كيف يمكنني ذلك؟"