بمجرد أن سمع أن الاجتماع بين لوسيوس الأول وبوليانا قد انتهى ، زار السير أينو الإمبراطور. عندما دخل الغرفة ورأى لوسيوس الأول ، لسوء الحظ ، لم يكن الإمبراطور سعيدًا جدًا. كانت الغرفة مظلمة وكان من الواضح أن لوسيوس الأول منزعج. لم يستطع السير أينو فهم السبب.كان لديهم طفل معًا ، فلماذا يبدو هكذا؟ هل يمكن أن تكون قد رفضت بالفعل اقتراحه ، بجدية؟
كل ما كان على الإمبراطور أن يفعله هو أن يغفر لبوليانا لإخفائها الطفل وخطبتها لها. ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث في هذا السيناريو السهل؟ ماذا حدث بحق الجحيم؟
لوسيوس الأول لم يكن يبكي. لم يكن يبدو غاضبًا ولم يكن يبتسم أيضًا. بدا الإمبراطور مذنبا للتو. بدا وكأنه يشعر بالندم ، مما جعل السير آينو يشعر بالإحباط والغضب.
لا أحد يستطيع أن يجادل في أن السير أينو كان مخلصًا للإمبراطور ، وكشخص أحب لوسيوس الأول ، كان السير أينو غاضبًا لأن إمبراطوره كان يعبر عن مثل هذا التعبير. يجب ألا يعتذر الإمبراطور أبدًا ، حتى لو كان ذلك من أجل المرأة التي أحبها. يجب ألا ينسى الإمبراطور أبدًا أنه كان سيد مملكته.
استدار السير أينو ، وهو غاضب بشكل واضح. كانت وظيفته التأكد من أن إمبراطوره لم يضطر أبدًا إلى التعبير عن مثل هذا التعبير ، وكان مستعدًا لرعاية الموقف. سيذهب ويتخذ بوليانا القرار الصحيح.
"لا تذهب".
أوقفه لوسيوس الأول قبل أن يتمكن من مغادرة الباب.
"صاحب السمو".
"هذا خطأي."
"جلالتك لم تفعل شيئًا خاطئًا. أنت الإمبراطور. أنت حاكم هذه المملكة ، وبالتالي بحكم التعريف ، لا يمكنك أن تخطئ. إنه خطأ ماركيز وينتر لإزعاجك ويجب أن تعاقب".
"لا ، اينو. هذا خطأي. لقد خنت فارسًا مخلصًا من أجل امرأة أحبها."
أراد لوسيوس الأول سعادة بوليانا. لقد أراد ما هو الأفضل لها ، ولكن عندما اكتشف الإمبراطور أمر الطفل ، لم يستطع التحكم في حماسته لأنهم الآن ليس لديهم خيار سوى الزواج. كان لوسيوس الأول سعيدًا جدًا لدرجة أنه نسي سعادة بوليانا.
علم الإمبراطور أنه ارتكب خطأ. كان الاعتراف بحبه لها هو الخطأ المطلق الذي يجب فعله. إذا أخبرها أنه بسبب طفلهما ، كان عليهما الآن أن يتزوجا لصالح المملكة ، لكانت بوليانا ستقبل عرضه. كانت ستعتبر ذلك مسؤوليتها وشعرت بالرضا حيال ذلك.
كان يجب على لوسيوس الأول أن يتحلى بالصبر. كان متحمسًا جدًا ونسي الحقيقة. كان يحلم بمستقبله السعيد عندما لم يكن يفكر في شعور بوليانا.
وكان كل ذنب له. سواء كان لديهم طفل معًا أم لا ، كان عليه دائمًا اعتبار سعادة بوليانا أولاً. لا ينبغي أن يتغير تصميمه هكذا. مجرد إنجاب طفل لم يغير بوليانا بأي شكل من الأشكال. لم تصبح بوليانا أماً لم تغيرها إلى شخص مختلف ، فانتظر الإمبراطور الطويل وصبره الآن هباءً.