أغضب حمل السيدة ريبيكا الشيوخ والنبلاء رفيعي المستوى الذين ما زالوا يعيشون في عكا. لسوء الحظ ، أثر إحباطهم على الدوق لوزو ، الذي يقيم حاليًا في قلعة نانابا.حاول الدوق لوزو التستر على ما حدث في العيد ، لكن الإمبراطور كان يعلم بذلك بالفعل ؛ كانت وحدة المخابرات هي التي نقلت الخبر.
اعتقد لوسيوس الأول سرًا ، "من الأفضل أن أذهب وأعتني بهذا ..."
اقترب موعد العيد الوطني وقرر الإمبراطور الذهاب لزيارة قلعة نانابا في عكريا والتعامل مع نبلاء أكريا الذين كانوا وقحين بشكل لا يصدق مع الدوق والدوقة لوزو.
للقيام بذلك ، كان الإمبراطور سيغادر يابا خلال الشهرين المقبلين. كان هناك احتفال ضخم في نانابا سيستمر لمدة 15 يومًا. كان وقت السفر وحده سيستغرق أكثر من شهر لسوء الحظ لأنه سيكون هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يذهبون معه. في العام الماضي ، لم تتبعه زوجات الإمبراطور ، لكن هذا العام خططن لحضور الاحتفال أيضًا.
بالطبع ، كانت الليدي ريبيكا ستكون استثناءً.
"هل ستذهب السيدة ريبيكا أيضًا ، جلالتك؟"
"بالطبع لا. هل يمكنك أن تتخيل مدى صعوبة سفرها كل هذه المدة الطويلة في عربة؟ ستبقى هنا ".
أي رجل مجنون سيأخذ زوجته الحامل في رحلة طويلة ، خاصة تلك الهشة مثل الليدي ريبيكا؟
كان يكره أن يكون غائبًا عندما تدخل زوجته في المخاض ، لذلك فكر لوسيوس الأول بعناية في جدوله الزمني. إذا سارت الأمور وفقًا لخطته ، فيمكنه العودة إلى يابا بحلول الوقت الذي كانت فيه ريبيكا حاملًا في الشهر الثامن بقليل. كان من النادر جدًا أن تلد امرأة في هذا الوقت المبكر ، لذلك كان متأكدًا من نجاح ذلك.
"لا أهتم إذا كان ابنًا أو ابنة طالما أن الطفل والأم يتمتعان بصحة جيدة".
تم إبلاغ السيدة ريبيكا بهذا القرار على الفور. أرسل الإمبراطور خادمًا لنقل الرسالة ، وبعد سماع الخبر ، أومأت ريبيكا برأسها. كانت تعرف أكثر من أي شخص آخر أنها لا تستطيع الذهاب مع الإمبراطور في مثل هذه الرحلة الطويلة.
كان الجميع يغادرون إلى نانابا باستثناءها. شعرت السيدة ريبيكا بالوحدة قليلاً لمجرد التفكير في الأمر. كانت تمر بأوقات صعبة مع حملها ، جسديًا وعاطفيًا ، ولم تكن تريد أن تترك بمفردها في يابا. كانت تعلم أنها لا يجب أن تشتكي ، ولكن لبوليانا ، التي كانت صديقتها ، تذمرت السيدة ريبيكا بصراحة ، "لا أريد أن أترك وحدي هنا."
أصبح تعبير بوليانا محرجًا. كصديقة ، كان يجب أن تبقى ، لكن بصفتها قائدة الفرقة الثانية ، كانت بحاجة للذهاب لحماية السيدات المحافظين وسترا
ردت بوليانا ، "أريد أن أبقى هنا من أجلك ، سيدة ريبيكا ..."
فجأة قاطعتها ريبيكا ، "يجب أن تذهب! بالطبع ، يجب عليك! هل كنت تفكر في البقاء هنا؟ إذا لم تذهب ، سيحاول أولئك الذين ضدي استخدام الإمبراطور. لا يمكنني الذهاب لسبب واضح ، لكن يمكنك ذلك يا ماركيز. فقط لأنني قلت إنني أريدك أن تبقى لا يعني أنك يجب أن تقول نعم ؛ لدينا صداقة أفضل من ذلك! "