كان بإمكان الليدي توري أن تعطي ليدي سترا النبيذ المثلج لتشربه. اشتبهت توري في أن السم داخل الزجاجة لم يكن قاتلاً لأنه إذا ماتت سترا بعد فترة وجيزة من شرب النبيذ ، فسيكون من الواضح جدًا أن ماركيز سيزي هو الجاني. كان على الأرجح شيئًا خفيًا كان سيئًا للنساء أو شيئًا من شأنه أن يؤدي إلى المرض عند دمجه مع أطعمة أخرى.
عرفت توري أنها لن يتم إلقاء اللوم عليها ، لكنها ما زالت لا تريد إيذاء سترا. كان سترا لطيفًا جدًا وريبيكا ، على الرغم من أنها قد تكون غريبة ، كانت صادقة وحقيقية. لم يهتم توري في هذه المرحلة إذا تم تسميتها الزوجة المجنونة وتم إعدامها. كل ما أرادته هو أن يكون سترا آمنًا. لم تكن تريد أن تسمم سترا.
كان هذا لـ سترا ، وكان هذا أيضًا لنفسها.
لهذا قررت أن تبدأ هذه المعركة وتدخلها بمفردها.
قررت توري المضي في خطتها. وقالت للإمبراطور ، "هذا صحيح ، جلالتك. أنا امرأة سخيفة أعمت بسبب غيرتها الأنثوية. سددت ديوني لماركيز سيزي باتهامات خاطئة. ماركيز سيزي بريء حقًا ".
تغييرها المفاجئ في لهجتها جعل الناس يلهثون. أصبح لوسيوس الأول متوتراً بدلاً من الشعور بخيبة الأمل. كان يعلم غريزيًا أن شيئًا كبيرًا كان على وشك الحدوث. مطاردة الأفعى التي كان يماطلها... كانت على وشك أن تبدأ بالأفعى الصغيرة التي رعاها الأفاعي الكبرى.
وتابعت توري: "صحيح أن ماركيز سيزي بريء من تسميم النبيذ. لكني أود أن أبلغ ماركيز سيزي عن شيء آخر. كان الماركيز يرفع بشكل غير قانوني جيشًا شخصيًا لفترة طويلة جدًا. كما أنه كان يبيع ثلاثة أضعاف الحد القانوني لزجاجات النبيذ المسموح بها للنبلاء. تم تنفيذ ما لا يقل عن 90٪ من هذه المبيعات نقدًا لتجنب دفع الضرائب ، وكان ماركيز سيزي يفعل ذلك على مدار العقود القليلة الماضية. أعتقد أن مبلغ الضريبة الذي تهرب منه يجب أن يكون أكبر مما تتخيله ، جلالتك ".
صرخ البارون بيرد ، "سيدة توري! هل حقا فقدت عقلك ؟! ما الذي تتحدث عنه؟ أنت لست منطقيًا على الإطلاق! " التفت توري نحو النبلاء قبل أن يواصل بصوت واضح ، "بارون بيرد يمتلك بشكل غير قانوني ويستخدم قطعة من الأرض التي تعتبر حزامًا أخضر. كما سرق القمح الذي كان يعطى للفقراء من الحكومة وباعه بشكل غير قانوني إلى ممالك أخرى. كما أنه سرق من الإمدادات العسكرية الملكية ".
"- ماذا...! كيف...؟!"
واصل حزب المحافظين دون تردد. وذكرت الجرائم السرية التي ارتكبها كل نبلاء عكايين حاضرين في الغرفة. إذا صرخ عليها أحدهم ، تأكدت من ذكر جرائمه. لقد تذكرت التواريخ الدقيقة والتفاصيل المحددة لكل جريمة على أكمل وجه.
التهرب الضريبي والخيانات وما إلى ذلك ... بعضها كان معروفًا بالفعل لدى لوسيوس الأول بينما كان البعض الآخر جديدًا جدًا عليه. في مرحلة ما ، بدأ الإمبراطور يضحك. كانت زوجته بالفعل امرأة ذكية للغاية. الأشياء الصغيرة والكبيرة التي يجب أن تكون قد شاهدتها خلال حياتها في عكريا ... يجب أن تضع المعاني خلفها بطريقة ما وتدرك أهميتها. كان من الصعب عليها تحقيق ذلك. كانت امرأة وفي عكا لم تحصل النساء على التعليم المناسب. اعتقد الرجال أن النساء سيصبحن متعجرفات إذا أصبحن متعلمات. كانت المرأة الذكية عديمة الجدوى وخطيرة.