ما عانته بوليانا بدا غريبًا. كلمة "إحراج" لم تفسر ذلك تمامًا. كانت على الأرجح تشعر بالخجل والوعي الذاتي ، لكن بوليانا لم تستطع فهم السبب.عندما أصبحت غير مرتاحة أكثر فأكثر ، بدأت بوليانا في تناول الطعام بشكل أسرع. لقد أكلت كما كانت تقاتل وتهاجم الطعام بشراسة. على الرغم من أنها كانت وليمة رائعة ، لسوء الحظ ، لم تعد بوليانا تتذوق أي شيء بعد الآن ولم تهتم. كانت تعلم أن السبيل الوحيد لها للهروب من هذا الوضع هو إنهاء الوجبة والمغادرة!
أكلت بوليانا وأكلت حتى لم تعد قادرة على ذلك. كان لا يزال هناك الكثير من الطعام على الطاولة وكانت معدتها ممتلئة. ملأت لوسيوس الأولى كوبها بالماء وقالت لها ، "لا تأكلين أكثر من اللازم. ستجعلين نفسك مريضة. سأحضر وليمة أفضل جاهزة لك في المرة القادمة."
"شكرا على الوجبة ، جلالتك".
"على الرحب والسعة. ربما لا تزالين متعبه من رحلتك ، لذا يجب أن تعودي إلى المنزل وتستريحين."
"أمرك هو أمري ، جلالة الملك".
"هذا ليس طلبًا. إنه اقتراح. من الآن فصاعدًا ، سيكون كل ما أقوله لك طلبًا وليس أمرًا. يرجى فهم هذا."
"جلالتك لماذا أنا ، لماذا اخترتني؟ هناك الكثير من النساء الأفضل هناك؟"
"بول"
نظرت لوسيوس الأول إليها بخيبة أمل ، لكن بوليانا تابعت ، "أنا قبيحة ، صاحب السمو. هل تتذكر أنك أخبرتني كيف تفضل النوم مع عاهرة قذرة؟"
أجاب لوسيوس الأول بصوت منزعج: "أرجوك أن تنسى أنني قلت ذلك! أرجوك ، أتوسل إليك!" كان يكره نفسه لقوله مثل هذا الشيء لها في الماضي. كرهت بوليانا رؤيته حزينًا جدًا ، لذلك قررت أنها لن تتحدث عن هذا مرة أخرى. كان من الأشياء التي قالها لها الإمبراطور ولا يمكن أن تنساها أبدًا ، ولكن إذا أرادت لوسيوس الأولى أن تنساها ، فستبذل قصارى جهدها.
"حسنًا ، جلالتك. على أي حال ، أنا عجوزه وقبيحه أنت الرجل الذي تريده كل امرأة ، لكنني المرأة التي لا يريدها رجل. لذلك أنا فقط لا أفهم لماذا تطاردني بهذه الطريقة. أدرك أن هناك لا منطق أو سبب للحب ، لكن لا يزال هذا غير منطقي. كان هناك الكثير من السيدات الجميلات والرائعات في حياتك ، فلماذا تريدني؟ "
"أنت قاسيه للغاية ، بول. إذا كان ما تقوله صحيحًا أنني الرجل الذي تريده كل امرأة ، ألا يجب أن تشعر بالفخر لأنني أقع في حبك؟ لقد كنت دائمًا واثقًا وفخورًا امرأة ، فلماذا لا تكونين سعيده بمشاعري تجاهك؟ "
"هذان شيئان مختلفان جدا ، صاحب السمو. فخري وثقتي لا علاقة لهما بأي شيء هنا."
"أنت مخطئ. وحتى لو لم تكن كذلك ، فلا يهم. أيضًا ، أنت لست قبيحه. أجدك رائعًه عندما أخبرها لوسيوس الأول أنها لطيفة ، التزمت بوليانا الصمت. احمرت خجلاً مرة أخرى ولإخفاء ذلك ، غطت بوليانا خديها. شعروا بالدفء على يديها وقررت بوليانا أن الوقت قد حان لها للذهاب.