جلس الإمبراطور ذو الشعر الذهبي ، لوسيوس الأول ، على مكتبه المكدس بالأوراق والكتب. نظر إلى العريضة المتعلقة بحظر الرسوم التي يمكن أن يفرضها ملاك الأراضي على المسافرين عندما يعبر الناس مدنهم. فكر بعبوس متسائلاً ماذا يفعل.كانت حصيلة الخسائر إحدى أكثر الطرق ربحًا وأضمنها لكسب المال للوردات الذين يمتلكون أراضيهم. كما كان يعني أيضًا القوة لهم لأنهم يستطيعون استخدامها للتفاوض مع الملاك الآخرين من المدن المجاورة. بالنسبة للمملكة ككل ، وبالنسبة للعائلة المالكة ، كان أفضل شيء هو حظر هذه الممارسة. سيسمح بالسفر المجاني للجميع ، مما سيعزز العديد من أنواع الأعمال. أصبحت القارة بأكملها ملكًا للإمبراطور الآن ، وكان النظام الجديد يعني أن النبلاء كانوا من الناحية الفنية يؤجرون الأراضي من الإمبراطور. لا ينبغي أن يكون حظر نظام الرسوم هذا مشكلة.
لكن بالطبع ، كان النبلاء الذين كانوا أيضًا ملاك الأراضي سيحتجون ؛ كان الإمبراطور يعرف ذلك جيدًا.
المنطقة الجنوبية ستقبل بذلك. أعلم أن وسط القارة سيكون على ما يرام أيضًا ".
كان الجنوب ، الذي كان يتكون من عدة ممالك صغيرة ، يستخدم لإطاعة أوامر ملوكهم دون قتال. الآن بعد أن كان لوسيوس الأول إمبراطورًا لهم ، كان يعلم أنهم سيوافقون على أي قرار يتخذه. تم منح الأراضي في منطقة منتصف القارة لأولئك المقربين جدًا والمخلصين للإمبراطور ، لذلك عرف لوسيوس الأول أنهم سيدعمونه أيضًا.
كانت المشكلة دائما عكا. كانت عكريا هي المكان الذي ولد فيه الإمبراطور ونشأ فيه ، ومع ذلك كانت عكريا دائمًا هي التي حاربته بأسنان وأظافر في كل مسألة. لسوء الحظ ، على عكس المناطق الجنوبية والوسطى القارية ، لم تكن قوة الإمبراطور مطلقة في عكا. لقد كان موقفًا مثيرًا للسخرية. كانت الحقيقة أن الشيوخ والنبلاء رفيعي المستوى يتمتعون بسلطة كبيرة في هذه المملكة تنافس سلطة الإمبراطور.
لم يكن الأمر أن لوسيوس الأول لم يفكر أبدًا في التخلص منهم. كان سيجعل الأمور أسهل بكثير ، لكنه تردد لأن هؤلاء الشيوخ والنبلاء لم يرتكبوا الخيانة الصريحة. عارضوه كثيرًا وكانوا مخمورين بالسلطة ، لكن هؤلاء الرجال لم يفعلوا أي شيء غير قانوني. كان على لوسيوس الأول أن يعترف بأن هؤلاء النبلاء لم يقصدوا استبداله. لقد أرادوا فقط جعل حياته أكثر صعوبة.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا دمر الإمبراطور نبلاء أكريا ، فستفقد عكا قوتها على المناطق الأخرى. كان الجنوب أكثر تقدمًا ثقافيًا من المنطقة الشمالية. بعد أن تم نقل العاصمة إلى يابا ، كانت أكريا تتعلم ببطء ثقافتها الجديدة ، لكنها لم تكن متطورة مثل المناطق الجنوبية. إذا حل لوسيوس الأول محل نبلاء أكريان ، فسيظن الجميع أنه انحنى لثقافة الجنوب المتفوقة. لقد اعتقد سكان الجنوب بالفعل أن الشماليين كانوا غير متعلمين وبربرية.