الفصل السادس : بزوغ الفجر (115)

18 2 1
                                    

115
الفصل السادس : بزوغ الفجر
الموسم الثاني
البارت الخامس عشر بعد المئة
في ناطحة السحاب الشاهقة والعالية ذات النوافذ الزجاجية التي تعكس زرقة السماء الواسعة وبياض الغيوم الزغبية المرتفعة ، في ذلك المكتب الذي يقبع في اعلى تلك البناية ، يجلس رجل وسيم بقدمين متقاطعتين على طاولة الاجتماع ، وامامه فنجان قهوة تتصاعد منه الابخرة التي تبرز لك حرارة القهوة ، ومجموعة واسعة من الاوراق ..
كان ذلك رجل يتميز بعيون كهرمانية لامعة مثل خرزات مشرقة او كمثل اعين اسدٍ مفترس ، وشعر اسود مثل خيوط الليل المعتمة ، كانت بشرته تميل للاسمرار كما ان لديه جسد عضلي ، وندوب منتشرة خلال يديه ..
"حسنًا اذا يا رائد ، قبل ان نبدأ ، علي ان اعطيك معلومات مبسطة عن كل رئيس من رؤساء مجلس الكبار "
اومأ رائد الذي فتح اذنيه واستعد لتسجيل المعلومات في ذاكرته الاستخباراتية القوية
"اولا ، مجلس الكبار لديه هذا الاسم لان كل رئيس هو من يدير اعمال المافيا في دولته ، لكل رئيس لقب يمثل عمله ودولته وطريقته في تسيير الامور "
بدأ يتحدث
"سوف ابدأ برئيس المافيا الصينية ، يسمون رؤساء الصين (التنانين ) والتنين الحالي قد يكون اكثرهم توحشًا ، يستعمل اساليب العصابات القديمة حيث يتعامل مع كل الامور بقبضته ، يهابه الجميع في المجلس لقوة سيطرته"
وقف صافي الذي كان جالسا وتابع حديثه اثناء مشيه الى مقدمة طاولة الاجتماعات
"ثم هناك هذه السيدة التي قد اصفها بأقوى امرأة بالعالم ، طوال الاربعين سنة الماضية كانت تبني سيطرتها التي امتدت الان خلال روسيا باسرها ، بالطبع والدها واجدادها ممن سبقها في قيادة المافيا الروسية كان لهم نفوذ واسعة ولكن عندما امسكت هي بزمام الامور لم يتبعها الا قلة قليلة وذلك لانها امراة ، استطاعت السيدة ( الثعلبة ) قيادة المافيا الروسية خلال خمس سنوات وقوة سيطرتها حتى وقتنا الحالي ، طريقتها ماكرة حيث انها تستخدم المال والخداع للتعامل مع الامور ، انها شديدة القوة "
رائد كان شديد التركيز حيث ان عينيه مركزة على نقطة واحدة وعقله يعمل بجد لحفظ المعلومات وجهه كان يحوي تعبيرًا معقدًا
" تاليًا لدينا زعيم المافيا الامريكية ، كما تعلم فأن الولايات المتحدة الامريكية مشهورة بعصابات الشوارع ، ان الزعيم 'المقصلة' يتبع اساليب عصابات الشوارع في عمله ، لكن في ذات الوقت عمله منظم ودقيق حيث ان كل منطقة لها من يديرها ومن يعينه على ادارتها ، بدايات عائلته كانوا أُناس يبيعون الدرجات النارية وبعد سلسلة معينة من الاحداث انقلب بهم الامر ليصبحوا العائلة المسيطرة على الشؤون الاجرامية للولايات المتحدة الامريكية "
عيّن رائد المقصلة كأحد الاشخاص الذين قد يهددون موقفه ، ووضع دائرة حول اسمه طبعًا في عقله
" سوف ننتقل الى المافيا اليابانية ، كما تعلم يا رائد ان المافيا اليابانية مشتهرة باساليبها الوحشية والغير منطقية ، بربرية تقريبًا متناهية الرعب ، زعيم هذه المافيا هو 'ليتش' يدير منظمته عن طريق نشر رجاله من خلال فروع مغاسل ملابس منتشرة في كل الاحياء ، حيث يعمل رجاله قرب هذه المغاسل وفي ذات الان يغسل الاموال عن طريق مشروعه المزيف ، يسيطر على السوق بالقبضة والمال بطريقة متساوية "
الليتش كان نوعًا ما مخيفًا بالنسبة لرائد
"تاليًا لدينا المافيا الهندية ، رغم انه ليس هناك سمعة واسعة للمافيا الهندية ، الا انها بالحقيقة واسعة النفوذ فهي تسيطر على المخدرات المصدرة من جميع الدول في تلك الجهة ، يقودها الزعيم 'السيف' نسب الاسم الى السيوف الهندية المعروفة بقوتها ، والسيف كذلك له من القوة والطغيان ما جعل القادة يستيأسون منه ،انه يصغي فقط لزعيم المجلس "
"ثم هناك زعيم المافيا اللبناني ، هو شخص شاعري للغاية ورومانسي ، يتبع طرقًا غرامية في اداء عمله ، انه يحب النساء كثيرًا لكنها لم تكن يومًا نقطة ضعف له ، يدعونه بالوسط 'العاشق' رغم انه قد يبدو اسمًا مضحكًا الا ان الامر اعمق من ذلك بكثير ، حيث انه يعبث بضحاياه حتى يطمئنو له ثم يقتلهم شر قتلة "
"بعد ذلك لدينا 'النمر الصياد ' زعيم المافيا الايطالية ، معروف بطغيانه الشديد ، وقوة رأيه وصلابته ، يتمتع اسلوبه بالمباشرة ، انه لا يحوم حول الادغال لكنه يضرب الوسط مباشرة ان اراد قتلك سوف يفرغ مشطه بجسدك ، بهذه السهولة ، يدعى النمر بسبب ضخامة جسده وقوته وبسبب اعوجاج حكمه "
"هل هناك زعيم للمجلس؟"
" بالطبع هناك ، هل هناك قطيع بدون زعيم ؟ الزعيم وهو اعلى شخص منزله في مجلس كبار المافيا ، له الرأي الاخير في كل الامور ذو الكلمة المسموعة ، والسيطرة الممتدة على ٨ دول حول العالم ، جمعهم بواسطة اقوى قوة عرفتها هذه البشرية ، قوة المال والجاه ، شعور السيطرة ، وفرت عائلة الزعيم على مرور السبعين سنة الماضية المال والقوة والجاه لكل من الرؤساء ، فأصبحوا خدمًا مطيعين او كما يمكننا ان نقول كلابًا اليفة بالنسبة له ، يسمونه 'الملك' لانه تقريبا يملك كل سيطرة الثمانية المذكورين آنفًا ، طبعًا ان كنت تتسأل فالسيد اكس هو زعيمنا في اسبانيا ، وهو من كان يدير كل العمليات الاجرامية من ديفيد كلاين وقتل بطل العدالة له حتى مجلس العظماء ، مرورًا بمجلس الظلام وعدة مجالس اخرى كمجلس الوحوش ومجلس المسيطرين ومجلس الطغاة "
اهم معلومة فكر فيها رائد خلال هذه المحادثة هي المجالس السابقة ، سيتم الاستفادة من هذه الاسماء حتمًا
.
"ادعى رامي وانا المكلف بالتحقيق معك ايها الباسل "
"بالطبع"
اومأ الباسل بلا اهتمام وهو عاقدٌ يديك
" هذه ورقة تؤكد استلامكم لملف معلومات نادية وسامية ، لماذا تنكر مؤسستكم وصولها؟ "
" هذا بسبب خلل في الهيكل التنظيمي للمؤسسة "
"اذا انت تعترف بوجود تقصير في شركتكم؟"
"بالتأكيد كل مؤسسة فيها تقصير "
"بالطبع لا يوجد مؤسسة تدعي الكمال لكن هذه مبالغة في التقصير الا تعتقد؟ ، معلومات شديدة الحساسية كتلك يجب ان تُعامل بطريقة خاصة"
لم يجب الباسل وبقي صامتًا ، رفع رامي حاجبه نظر للاوراق امامه ثم تحدث
" لم تم اقصاء العميل وسام ؟"
"بسبب ظروفه الصحية "
" الم يكن بامكانكم اعطائه اعفاء مؤقت بدلا من اقصائه تمامًا ؟ جحده ونكران جهوده ، دعني اغير صيغة سؤالي ، لماذا عينتم العميل وسام في المقام الاول؟ "
" لقب بطل العدالة لم يعطى لوسام الا بعد العشرات من المهمات الناجحة التي قد تصل الى ثلاثين مهمة ناجحة ، ليس هناك فشل واحد في ملفه ، تم تعيينه في مهمة مجلس الظلام ثم مجلس العظماء ، لكن مجلس الكبار اكبر منه"
"ورائد كان الاجدر ؟ الا تعتقد ان كلامك منافٍ للمنطق ؟"
" ليس تمامًا لكن رائد يتفوق على وسام "
" كيف ذلك ؟"
" وسام متهور كما ان-"
" من اعطاه الصلاحية ليكون متهور ، اليس انتم ؟"
لم يعطي رامي الباسل اي فرصة للرد و انتقل للسؤال التالي بنظرات سريعة وحادة
"لمَ تعتقد انه تمت محاولة الهجوم على العميل وسام اثناء مكوثه في المشفى؟"
" بسبب اعماله السابقة ، وسام قد قتل العديد من الاشخاص لربما بسبب الضغينة والحقد ؟"
" اهذه اسباب ستجعل احدهم يحاول قتل رجل تحميه القوات الخاصة والامن العام ؟"
" ماذا تعتقد ؟ لا اجد الا هذا السبب "
" ارجو منك الرد على قدر السؤال ، ايمكنك تفسير حادثة الهجوم على الفريق ؟"
"ربما تم تسريب معلومات من اجتماعات رؤساء المؤسسات "
" انت تعتقد ان هناك جاسوس ، هل يمكن ان يكون من مؤسستكم ؟"
" لا اعتقد فنحن شديدي الحرص على اختيار موظفينا "
"هذا ينافي اقوالك "
"لا اظن انني مخطئ في شيء من كلامي "
سكت رامي وهو يسجل المعلومات في وثيقة امامه .
.
"ايمكنك تبرير موقفكم بالزعوم ان ملف المعلومات لم يصلكم ؟"
"ليس لدي حجة ، هذا تقصير مني واستحق عقابه ، وسوف افتح تحقيقًا داخليًا لاكتشف منبع الخيانة"
" انت تعترف بالتقصير ؟"
" هذا مخجل لكن نعم هذا كان تقصيرا "
"ما رأيك في حادثة محاولة اغتيال الفريق ؟"
" ربما كان الامر مرتبط بالسبب الذي لم يمكنني من استلام ملف المعلومات ، الحوادث مرتبطة ببعضها البعض "
" لم تم الاستغناء عن خدمات العميل وسام؟ "
" بسبب قصر نظر مني ، ظننت ان حالته النفسية ستمنعه من ان يخوض اي مهمات اخرى ، ظننت انه سيبقى يعاني من صدمة ، لكنه غدا اشجع مما اتوقع ، واقوى مما ظننت ، العميل وسام كالذئب ، ذئب قوي وجسور يعاني صامتًا ويبدو امام الملأ قويًا يُعتمد عليه "
" اذا لم حاولتم دحض قرار الرئيس ساري بتعيين العميل وسام كممثل للامن القومي؟ "
" لعله بسبب علاقتي الشخصية معه ، ظننت انه لو بقي بعيدا كان سيكون افضل له "
" سيد سلطان ، ان طرد عميل استخبارات ، وسحب جميع ممتلكاته ، وعدم مكافأته تجاه عمله الدؤوب ، واعطائه اقل مما يستحق ، وجحد جهوده ونكرانها ، اهذا حقا ما كان يستحقه العميل وسام ؟"
" بصراحة لا ، لكن مساعدي الباسل ، اقنعني ان الوطن لا يحتاج جهود احد وسيظل هناك بدلاء اخرين ، ظننت ان هذا منطقي ، هل ستطالب بمكافاة بعد ان عملت من اجل الوطن ؟"
" انا شخصيا سوف اطالب على الاقل بتقدير جهودي "
اومأ سلطان وابتسم
" هذا يبدو منطقيًا فقط الان ، عندما انظر للامر من جهة اخرى "
" اخبرني عن محاولة اغتيال وسام ، ما السبب ورائها برأيك؟ "
"الخطر الذي يشكله وسام على المجرمين واسع ، محاولات اغتيال العميل كانت من اجل ضمان عدم تعريض المسبب للخطر "

Crime حيث تعيش القصص. اكتشف الآن