"دعنا نفعل الأمر بهذه الطريقة. لماذا لا تذهب إلى المنزل أولاً، وسأطلب من أحد الأصدقاء التحقق من الأمر. بهذه الطريقة، سنعرف كل شيء عن الأمر."وصل ليث إلى مسكن أسد الاحمد ووجد فينيكس.
لقد فوّض المهمة إلى فينيكس.
لم يستخدم فينيكس امتيازاته، بل استخدم مهاراته وبدأ البحث.
"سيدي، لقد تم بالفعل تحويل الأموال من حساب شركة ميدوز امبيريال إلى مكان آخر."وأنتج فينيكس النتائج بسرعة.
"هل تم تحويله إلى الحساب الخاص بهاني أو آخرين من عائلة لؤي؟" سأل ليث.
"لا، إنه حساب خارجي! ورغم أنه تم إنشاؤه باستخدام اسم هاني، إلا أنه غير مدرج الآن. ولا يوجد سجل، ومن الصعب التحقق منه. سأحتاج إلى بعض الوقت."
"هممم؟ لقد وجدت شيئًا جديدًا! تم تحويل الأموال من حساب مجموعة لؤي والحسابات الشخصية لجميع أفراد عائلة لؤي السبعة عشر، والتي يبلغ مجموعها مائتين وثلاثين مليونًا إلى هذا الحساب في الخارج. حدث هذا في غضون دقيقة واحدة من وقت تحويل الأموال من حساب شركة إمبريال ميدوز المحدودة!"
توصل فينيكس إلى اكتشاف مهم آخر.
"ماذا؟ تم تحويل الأموال من حسابات جميع أفراد عائلة لؤي؟" سأل ليث.
"هذا صحيح. بالضبط!"
وأوضح فينيكس: "لقد أنشأ الطرف الآخر حسابًا مزيفًا وسجل معاملات مزيفًا. وهذا يُظهر أن الأموال من ميدوز امبيريال قد تم تحويلها إلى هاني! إذا قاموا بالتحقق من حساباتهم الآن، فسوف يُظهر أن الأموال لا تزال موجودة ولكنها مزيفة في الواقع. لا يوجد أموال في الحساب!"لؤي بأكملها!
"بالضبط! لدى عائلة لؤي انطباع بأن الأموال من شركة إمبريال ميدوز المحدودة قد تم تحويلها إليهم. ولكن في الواقع، تم تحويل هذا المبلغ بالإضافة إلى جميع الأموال من عائلة لؤي بواسطة هذا المحتال. عائلة لؤي لا تدرك ذلك حتى الآن!" أعلن فينيكس.
"فينيكس، تتبع هذا الحساب. يجب أن نعرف أين ذهبت كل هذه الأموال." أمر ليث."سيدي، كن مطمئنًا. صحيح أن الطرف الآخر ماهر، لكن الآن بعد أن أصبح خصمهم أنا، فمن المؤكد أنهم سيواجهون منافسًا لهم." قال فينيكس مطمئنًا.
…
وفي هذه الأثناء، قام أحد الأشخاص من إمبريال ميدوز بتقديم تقرير إلى الشرطة.وكان السبب في ذلك هو وجود أدلة تشير إلى قيام هاني شخصيًا بتحويل أموال الشركة.
وبعد قليل وصلت الشرطة إلى إمبريال ميدوز.
تم استدعاء زينه وأحمد مع الآخرين.
لقد أصيبوا جميعا بالخوف.
"من الذي قدم البلاغ؟ من الذي أبلغ الشرطة؟" سأل آحمد.
لم يكن من الممكن أن يقدم آحمد أو زينه التقرير لأنهما كانا يعلمان بالفعل أن هاني هو من فعل ذلك، إلا إذا قررا التبرؤ من والده وجدها.وقد أصدروا حتى تحذيرا لأولئك الذين عرفوا بالحادث بعدم إبلاغ الشرطة.
لكن من الواضح أن شخصًا ما قد أعد التقرير.
"لا، لسنا نحن. لم يقدم أي منا التقرير!"
كان الموظفون يهزون رؤوسهم، لأن الأمر كان كما قالوا، ولم يقدموا أي تقرير.وبطبيعة الحال، كان سامي وعصابته هم الذين قدموا التقرير.
ومن خلال القيام بذلك، فإنهم يلقون باللوم كله على هاني.وبعد أن يتم توجيه التهم إليه، كان عليه أن يسلم منصبه طوعاً.
لقد خطط الإخوة لكل شيء.وفي هذا الوقت، قاموا أيضًا بإزالة الحساب المزيف.
وقال الشرطي دون أي انفعال: "تلقينا مكالمة من مجهول تفيد بأن هاني قام بتحويل أكثر من ستمائة وخمسة وثلاثين مليون دولار من الأموال العامة! لدينا كل الأدلة التي نحتاجها".«سمعنا أن هاني اعترف لكم جميعاً بأنه هو الذي قام بتحويل الأموال، هل هذا صحيح؟» سأل الشرطي.
أومأ الموظفون برؤوسهم.
"حسنًا، لدينا شهود وأدلة. سنذهب إلى هاني الآن!" قال الشرطي.
لقد أحضروا زينه وآحمد والآخرين معهم.
في منزل عائلة لؤي، كان الجميع يتحدثون ويضحكون.وفجأة، سمع صوت صفارات الشرطة.
هرع عدد قليل من رجال الشرطة وأمسكوا بهاني.
وكان معهم مذكرة اعتقال.
"هاني لوبيز، أنت قيد الاعتقال للاشتباه في نقل أموال عامة، والاختراق غير القانوني للشبكة، وسرقة الشبكة وتهم أخرى."
لقد أصيب هاني وعائلة لؤي بصدمة شديدة.