لقد صدمت المراسلة الجميلة عندما طرحت سؤالها.
فرك ليث عينيه وألقى نظرة جيدة عليها.
الآن تذكر.
كانت المراسلة الجميلة أمامه هي المتدربة الشابة التي انضمت إلى شبكة تلفزيون نورث هامبتون قبل ست سنوات.
في ذلك الوقت، كانت قد أجرت مقابلة مع مازن ومعه.
تذكر ليث أن هذه المراسلة الشابة لم تكن امرأة صادقة.
فشلت محاولاتها لإغوائه. ثم حاولت إغواء مازن، لكنها فشلت أيضًا.
وفي النهاية أبلغها ليث إلى رئيسها.
لقد تم تغريمها وإلغاء تدريبها. ومنذ ذلك الحين، تم إدراجها في القائمة السوداء لقناة التلفزيون.
ومع ذلك، وبشكل غير متوقع، كانت لا تزال تعمل في المحطة. بدا الأمر وكأنها واحدة من المراسلين الأكبر سناً والأكثر خبرة في شركتها.
بالفعل.
في ذلك الوقت، تم طرد مريم من المحطة بعد شكوى ليث.
لكن مريم نامت مع أحد المسؤولين في المحطة، وتمكنت من العودة إلى منصبها.
منذ ذلك الحين، كانت مسيرتها المهنية سلسة. الآن، أصبحت الطفلة الذهبية للمحطة والمراسلة الأكثر أهمية هناك.
علاوة على ذلك، كانت جميلة وأنيقة، وكانت تحظى باحترام كبير بين أقرانها، وكانت الأفضل في شركتها.
وبما أن تطوير مجموعة مازن كان يسير على نحو رائع، فقد قامت محطة التلفزيون بتعيين أحد أبرز ممثليها لإجراء مقابلة معهم.
قبل مجيئها، كانت مريم قلقة.
بعد كل شيء، كانت مجموعة مازن هي الدعم الرئيسي لمدينة نورث هامبتون.
كانت تشعر بالقلق بشأن إجراء مقابلة مع شركة كبيرة مثل مجموعة مازن.
وفي الوقت نفسه، أرادت أن تتعرف عليهم.
سيكون من الأفضل لو كانت من معارف نائل أو الرئيس الغامض وراء مجموعة مازن.
أعدت مريم الجوارب وبعض الأشياء الأخرى في حقيبتها؛ وكانت مستعدة لاستخدام جسدها لتحقيق هدفها في أي وقت.
ولكنها لم تكن تتوقع أن يكون الشخص الذي تجري معه المقابلة هو ليث.
"السيدة وارد، هذا الرجل هو ليث جاد. إنه ممثل شركتنا في هذه المقابلة"، قدمت سكرتيرة ريم.
عبست مريم وسألت بفضول: "هل من فضلك تخبرني من هو السيد جاد؟"
"أوه، إنه المستشار الفني. لا أعرف لماذا عيّنته السيدة أنابيل ممثلاً للمقابلة. بصراحة، أعتقد أنه الأقل تأهيلاً. لو كان الأمر متروكًا لي، كنت أفضل إرسال حارس أمن أو عامل نظافة،" همست سكرتيرة ريم بشكواها في أذن مريم.
"إذا لم تكن السيدة وارد سعيدة بهذا الوضع، فيمكنني أن أقترح على السيدة أنابيل أن تطلب من شخص أكثر أهمية الحضور لإجراء المقابلة"، اقترحت السكرتيرة.
ابتسمت مريم وقالت: "لا داعي لذلك، أنا بخير معه".
"حسنًا، من فضلك ابدئي يا آنسة وارد، يمكنك البحث عني إذا كانت هناك أي مشاكل."
بعد أن غادرت السكرتيرة، نظرت مريم إلى ليث من الرأس إلى أخمص القدمين.
"ليث، لا بد أنك لم تفكر يومًا في أن نلتقي مجددًا بهذه الطريقة، أليس كذلك؟ لم أكن أعتقد أنك ستظل في مجموعة ليث"، سخرت مريم.
ضحك ليث، "ولم أكن أعتقد أنك ستظل تعمل في محطة تلفزيون نورث هامبتون. ألم يتم طردك؟"
قال المصور الموجود على الجانب ساخرًا: "يرجى الانتباه إلى كلماتك. السيدة وارد هي أفضل مراسلة في محطتنا. إنها أفضل مراسلة لدينا".
ابتسمت مريم بسعادة لليث.
"كيف فعلت ذلك؟ هل فعلت..."
ظهرت نظرة المفاجأة على وجه ليث.
"أنت-"
عندما عرفت مريم ما كان ليث على وشك قوله، ارتجفت من الغضب.
"لقد وصلت إلى حيث أنا الآن بفضل مواهبي الخاصة. أنا لست مثل شخص معين سمعت أنه يكسب رزقه من خلال سحب خيوط صغيرة هنا وهناك. من الواضح أنه أكثر عديمة الفائدة من الحراس و
"البوابون. هذا صحيح. بعد كل شيء، لقد تم إطلاق سراحك للتو من السجن. إنها معجزة أن يكون لديك وظيفة،" سخرت مريم.
لم يستطع الموظفون الآخرون الذين كانوا يرون المكان إلا أن يقولوا: "سيدتي وارد، أليست مجموعة مازن مبالغ فيها؟ لقد أرسلوا إلينا أحد المجرمين السابقين لإجراء مقابلة. من الواضح أنهم ينظرون إلينا باستخفاف!"
..."هذا صحيح. لن نجري مقابلة كهذه. دعنا نعود."
لقد خطرت في ذهن مريم فكرة شريرة، فضحكت قائلة: "لا، لا. علينا أن نواصل المقابلة. إن مجموعة مازن هي الشركة الأبرز في نورث هامبتون. إنهم لا ينظرون إلينا باستخفاف".
"استعد يا ليث، سنبدأ المقابلة الآن"، أعلنت مريم.
"بالتأكيد."
ورغم أنه كان يحتقر هذه المرأة، إلا أنه اضطر إلى مواصلة المقابلة.
وإلا فإنه لن يعرف كيف يشرح لريم.
عندما بدأت الكاميرا في التصوير، قدمت مريم نفسها بالطريقة المثالية التي اعتادت عليها. كانت هذه هي الاحترافية التي صقلتها على مر السنين.
بعد تقديم المقابلة أثناء مواجهة الكاميرا، بدأت في إجراء مقابلة مع ليث.
"السيد ليث جاد، سمعت أنك سُجنت بتهمة الزنا. هل هذا صحيح؟"
أومأ ليث برأسه دون أي تغيير في تعبير وجهه.
"نعم."
هل كانت مدة سجنك ست سنوات؟
"هذا صحيح."
متى تم إطلاق سراحك من السجن؟
"منذ ثلاثة أشهر."
"سمعت أنك دخلت إلى مجموعة مازن من خلال تحريك الخيوط بعد إطلاق سراحك؟"
من هو الشخص الذي أدخلك إلى الشركة؟
"باعتبارك الرئيس السابق لمجموعة ليث، كيف تشعر بالعمل في الشركة التي كانت ملكك في السابق؟"
"سمعت أن حياتك الخاصة مليئة بالفوضى، وأنك مهتم بزوجة أخيك. هل هذا صحيح؟"
……
أصيب موظفو المحطة بالذهول فور بدء المقابلة.
الأسئلة التي كانت مريم تطرحها على ليث لم تكن هي نفسها تلك الموجودة في النص.
في الأصل، كان من المقرر أن تدور المقابلة حول التطورات المستقبلية لمجموعة مازن، ولكن كل سؤال طرحته مريم كان يتعلق بليث.
علاوة على ذلك، كان كل سؤال قاسياً ويمثل هجوماً شخصياً عليه.
كانت نوايا مريم الشريرة واضحة بالنسبة إلى ليث.
ومع ذلك، إذا لم يلتزم بالمقابلة، فإن ريم بالتأكيد سوف تشتكي منه مرة أخرى.
ولذلك أجاب على كل سؤال سألته مريم.
وبعد نصف ساعة انتهت المقابلة.
أسقطت مريم على الفور الابتسامة المهنية من وجهها.
"ليث، هل تفاجأت بسرور؟ بعد كل شيء، سوف تظهر على شاشة التلفزيون قريبًا"، سألت مريم بابتسامة.
ثم طلبت من الآخرين مغادرة الغرفة.
"ليث، لم تتوقع هذا أبدًا، أليس كذلك؟ لم يتم فصلي فحسب، بل إنني أيضًا أحقق أداءً جيدًا في محطة تلفزيون نورث هامبتون. هل أنت غاضب؟ دعني أخبرك بهذا - مازن وأنت حمقى وقحون. لقد كنت لطيفة عندما أعطيتكم فرصة في ذلك الوقت، لكنك كنت جاحدًا، بل وأبلغت عني حتى لرئيسي! هل فعل ذلك أي شيء؟ إن سحقك الآن أمر بسيط لشخص في مكانتي. من السهل تدمير سمعتك."
حدقت مريم في ليث بعيون متغطرسة.
ضحك ليث، "الطريق الذي تسيري فيه قصير. الكارما على بعد خطوة واحدة."
عرف من نظرة واحدة أن مريم لابد أنها ارتقت في الرتب عن طريق النوم مع رؤسائها.
"همف. هل هذا صحيح؟ لقد مرت سنوات، وما زلت بخير. كما أنني سأذهب إلى محطة تلفزيون ساوث سيتي بعد ذلك."
ظلت النظرة المتباهية في عيون مريم.
ابتسم لها ليث قائلا: "هل هذا صحيح؟ لن تتمكني من الذهاب إلى هناك".
"ليث، ما زلت أتذكر أنك أبلغت عني منذ ست سنوات. الآن، دعني أخبرك بهذا. سأنتقم بالتأكيد. انتظر فقط!"
وبعد ذلك غادرت مريم قاعة المؤتمرات.
ولكنها لم تغادر المبنى.
وباسم جمع المواد اللازمة للمقابلة، بدأت تتجول في مكاتب مجموعة مازن.
أعطت رقم هاتفها كلما التقت بمسؤولين تنفيذيين من الذكور.
وفي النهاية ذهبت إلى ريم.
"السيدة أنابيل، هل سأحظى بفرصة مقابلة رئيس مجموعة مازن أو السيد أسعد اليوم؟" سألت مريم.