كنت لأدرك الموقف في وقت سابق لو لم تهاجمني بكل تلك الإهانات الآن.
بدأت مقابلة ريم قبل أن يتمكن ليث من تذكر أفكاره.
لقد كانت بالفعل مرشحة ذات كفاءة عالية حيث لم تضيع الوقت في إثارة إعجاب المحاورين بأدائها.
استعاد ليث رباطة جأشه وبدأ باستجوابها من خلال كرم.
كانت جميع استفسارات ليث في محلها وتعكس احترافيته.
لقد شعرت إيريس بالدهشة عندما وجهت لها كرم الأسئلة. إن نائل اسعد رجل رائع! إن الطريقة التي يتعامل بها مع الموقف من وجهة نظر فريدة مذهلة بكل بساطة! إنه معجزة في مجال الأعمال. لا يمكن لمسيرتي المهنية أن تزدهر إلا تحت قيادة رجل لامع مثله. ستكون هذه فرصة رائعة لصقل وتعزيز مواهبي بشكل أكبر.
لكن ما لم تعرفه ريم هو أن ليث هو من كان يطرح الأسئلة.
لقد قامت بحل جميع الاستفسارات واحدة تلو الأخرى بطريقة هادئة ومتماسكة.
لقد أعدت نفسها جيدًا قبل حضور هذه المقابلة. لقد فكرت في مستقبل مجموعة مازن ووضعت خططًا مفصلة لمزيد من التقدم للشركة في هذه الصناعة. يعتقد ليث أن ريم كانت بالفعل شخصًا مؤهلًا للوظيفة. هذا هو نوع الموهبة التي أحتاجها في شركتي!
"كرم، أخبرها أنها تم تعيينها." قال ليث.
تردد كرم ثم همس: "سيدي، هناك مرشح آخر لم يخضع للمقابلة. ألا ترغب في مقارنة المرشحين؟"
"ليس هذا ضروريًا. إنها الشخص الذي أحتاجه لشغل المنصب. اطلب من المرشح الآخر التقدم لشغل منصب تنفيذي آخر." أجاب ليث.
داخل قاعة الاجتماع.
ابتسم كرم ابتسامة مبهرة وقال: "تهانينا، السيدة أنابيل. لقد تم تعيينك رسميًا كنائبة رئيس مجموعة مازن.
يرجى التعرف على بيئة العمل اليوم.
يمكنك البدء في العمل غدًا بمجرد الانتهاء من التعامل مع عملية التوجيه مع قسم الموارد البشرية".
"هذا..." كان بقية المديرين التنفيذيين داخل الغرفة مذهولين.
حتى ريم كانت مندهشة. لدي الثقة في الحصول على هذه الوظيفة. لكن الإعلان عن هذا الأمر الآن غير متوقع. في ظل الظروف العادية، يتعين على المسؤولين التنفيذيين مناقشة الأمر والتوصل إلى قرار بشأنه. علاوة على ذلك، هناك مرشح آخر ينتظر خارج الغرفة.
سألت إيلينا، "ماذا عن المرشح الآخر، ياسيد أسعد؟"
ابتسم كرم وقالت: "السيدة أنابيل هي الشخص المناسب لهذه الوظيفة. اطلب من المرشح الآخر التقدم لوظيفة أخرى".
"مفهوم."
اندهشت ريم. لم تستطع إلا الإعجاب بحزم كرم. إنه رجل حازم ولكنه غريب الأطوار. فقط الرجال العظماء يمكنهم امتلاك شخصية مثل هذه. لقد أتيت إلى المكان الصحيح!
توجهت ريم نحو كرم، عازمة على مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالعمل. لكن كرم رد بطريقة ودية. "سأكون صريحة، السيدة أنابيل. أنا مجرد موظف آخر في هذه الشركة. المالك الحقيقي لهذه الشركة هو رجل آخر. هو الذي أجرى المقابلة معك في وقت سابق."
صدمت ريم، وسألت عن مالك الشركة وحتى طلبت مقابلته.
"ستحصلي على فرصة لمقابلته في المستقبل."
عودة إلى مكتب ليث.
مسح كرم العرق البارد عن جبهته. "أليس هذا القرار متسرعًا للغاية، سيدي؟"
ابتسم ليث وقال: "لا على الإطلاق! هذه المرأة جريئة ويمكنها التفكير خارج الصندوق. هذا النوع من الشخصية مطلوب من أجل التطوير المستمر للشركة. لقد قمت بفحص السيرة الذاتية للمرشح الآخر، وأسلوبه ليس ما أبحث عنه".
لقد أجرى ليث المقارنة مسبقًا. ثم عبس وفكر في نفسه. أعتقد أنك لم تتوقعي أبدًا أن أصبح رئيسك، أليس كذلك، ريم أنابيل؟
تعاملت ريم مع إجراءات التوظيف في قسم الموارد البشرية وقامت بجولة حول الشركة قبل أن تخرج حاملة كومة من المستندات بين يديها.
وبشكل غير متوقع، تفاجأت عندما وجدت ليث ينتظرها عند المدخل.
وكان ليث قد وصل للتو إلى المدخل أيضًا.
نظرت ريم إلى ليث في حيرة. ثم أخرجت المزيد من المال من محفظتها وألقت النقود إلى ليث بعد دخول السيارة. قالت ريم : "اعتبر هذا بمثابة رسوم بالإضافة إلى الإكراميات لأنك انتظرتني".
لقد اعتادت على العادات المتبعة في الخارج حيث كان الناس يعطون إكراميات للنادلين وسائقي سيارات الأجرة مقابل خدماتهم. وفي رأي ريم، كان ليث على نفس مستوى هؤلاء الناس، بل وربما كان أدنى منهم.