482&483

266 5 0
                                    


لقد صدمت تصريحات مازن جميع الحاضرين.
في نظرهم، كان مازن شخصًا طموحًا للغاية لدرجة أنه كان يقبل العمل مقابل خمسين ألفًا أو مائة ألف.
فلماذا رفض وظيفة قيمتها خمسمائة ألف؟
"مازن، رسوم الحضور خمسمائة ألف. هل سمعتها خطأً بأنها خمسون ألفًا؟" أوضح له الموظفون.
"لم أخطئ. هل خمسمائة ألف دولار مبلغ كبير؟ هل يعتقدون أنني يائس إلى هذه الدرجة؟" رفع مازن صوته، مما تسبب في ارتعاش الموظفين خوفًا.
"هل تعلم أن الفيلمين اللذين قمت بالتمثيل فيهما حققا إيرادات بلغت سبعة مليارات دولار؟ وهذا يعني أنني أستحق عشرات الملايين على الأقل. إذن، هل ينظرون إليّ باستخفاف لمجرد عرض خمسمائة ألف دولار فقط؟"
مع وجود خمسة عشر مليونًا في متناول اليد، فإن خمسمائة ألف كانت مجرد فتات بالنسبة لمازن الآن.

"مازن، هل أنت مجنون؟" لم يستطع الموظفون إلا الرد.
"بالطبع، حققت الأفلام للشركة الكثير من المال. ولكن لا تنس أنك مجرد وافد جديد. لم توفر لك الشركة الفرصة فحسب، بل أعطتك أيضًا خمسمائة ألف دولار. علاوة على ذلك، أنفقت الشركة الكثير من الموارد على الترويج لك. أليس هذا عادلاً بما فيه الكفاية؟"
"وعلاوة على ذلك، كنت أنت من وقع العقد طوعا." أضاف أعضاء آخرون من الموظفين.
سخر مازن قائلاً: "الحقيقة أنني ربحت لهم سبعة مليارات، لكنهم لم يعطوني سوى خمسمائة ألف. لماذا لا نعلن الأمر ونترك لأقراننا أن يقرروا ما إذا كانوا يستغلون الوافدين الجدد؟"
"مازن! ماذا تفعل؟ تعال معي الآن!" سحبت هيا مازن جانبًا إلى مكان خاص.
"مازن، بصفتي زميلك في الدراسة منذ فترة طويلة، أنصحك بالتوقف عن اتباع هذا الطريق. في الحياة، يجب أن يكون لدينا ضمير عند اتخاذ القرارات، وإلا فإننا سننتهي بسمعة سيئة." حذرته هيا.
وفي هذه الأثناء، أخرج مازن مجموعة من مفاتيح السيارة وألقى بها بين أصابعه. كان من الواضح أن تلك المفاتيح كانت لسيارة فيراري.
"لا أعتقد أن الأمر مهم إلى هذه الدرجة. أنا أقود سيارة فاخرة وأقيم في قصر الآن. أليس هذا رائعًا؟ لماذا عليّ البقاء هنا والمعاناة؟" "هيا، نصيحتي لك هي أن توقعي العقد مع السيد والر. أتذكر أن والديك مريضان بشكل خطير ويحتاجان إلى عملية جراحية على الفور. كما أن أشقاءك ما زالوا مضطرين إلى الذهاب إلى المدرسة، وكنت قلقة من عدم قدرتك على تحمل رسومهم المدرسية. ألا تريدين لهم أن يعيشوا حياة مريحة؟ كل ما عليك فعله هو أن تقولي نعم. يمكن لوالديك أن يعيشوا حياة خالية من الألم، وسيكونون سعداء. أليس هذا ما تريدينه؟"
لقد ذهلت هيا من كلام مازن.
"هيا، استمعي إلي. وقّعي العقد مع مجموعة تريبل. مع صفقة الاستحواذ لمرة واحدة بقيمة عشرات الملايين، ستتغير ثروات عائلتك إلى الأبد!" واصل مازن إغرائها.
بعد صراع داخلي، أصرت هيا على قرارها. "لا! سأظل متمسكة بالسيدة لؤي. لا أمانع في جني أموال أقل طالما أستطيع النوم ليلاً".
عندما رأى مازن هيا تغادر، وبخها قائلاً: "أنتي حمقاء! فتاة غبية!"
في الأيام القليلة التالية، تصرف مازن بغرور وتكبر داخل الشركة. كان يوبخ الموظفين وغيرهم من الوافدين الجدد دون سبب.
ومع ذلك، وبسبب شعبية الفيلم، لم يكن أمام الجميع خيار سوى التحمل.
في هذه الأثناء، بدأت زينه تلاحظ أن مازن كان يرتدي ملابس تكلف مئات الآلاف ويرتدي ساعات تكلف أكثر من مليون دولار. علاوة على ذلك، كان يقود سيارة فاخرة. كان من الواضح أن هناك شيئًا غير صحيح.
ولكن ليس هذا فحسب، بل إن بعض النجوم الصاعدين الآخرين كانوا أيضًا أقل تحفيزًا في عملهم بشكل واضح.
لقد رفضوا معظم المشاريع المقدمة، وجلسوا ببساطة في المكتب وهم يتظاهرون.
وبما أنهم لم يخالفوا أي قواعد إلى حد كبير، لم يكن لدى زينه أي أساس للتدخل.
أخيرًا، نجحت مجموعة تريبل في تنظيم حفلها الخيري في ساوث سيتي، وكان نجاحًا باهرًا. وأشادت وسائل الإعلام والجمهور بكون مجموعة تريبل منظمة مسؤولة اجتماعيًا.
بعد ذلك، خططت مجموعة تريبل لتنظيم حفل خيري في نورث هامبتون.
...

مع استمرار مجموعة تريبل في التوسع، لم تعد مدينة ساوث كافية لتلبية احتياجاتها.
أرادوا اختراق المدينة ذات الاقتصاد الأكبر في المنطقة، والتي كانت نورث هامبتون.
وبعد قليل تم الإعلان عن قائمة الضيوف للحفل الخيري.
"السيدة لؤي، ألقي نظرة سريعة على قائمة الضيوف!"
أحضر جيري وموظفوه القائمة على عجل.
"مازن!، ويلفورد، تريشا..." قرأت زينه أسماءهم رسميًا.
كان عددهم عشرة في المجمل، وكانوا جميعًا نجومًا جددًا كانت مجموعة ستار امبريال تروج لهم.
لقد قاموا بالتوقيع سراً على عقد المتحدث الرسمي مع مجموعة تريبل دون علم الشركة.
كانت زينه غاضبة للغاية. "ألم أقل إننا سنرفض العمل مع مجموعة تريبل جروب؟ لماذا وقع بعضهم على عقد حتى الآن؟ اذهب واحضرهم جميعًا إلى هنا!"
في هذه الأثناء، رد جيري قائلاً: "السيدة لؤي، أرجو أن تهدئي من روعك. لا تحتوي عقودنا معهم على أي بنود تمنعهم من العمل لحسابهم الخاص. وبالتالي، فإن ما يفعلونه ليس غير قانوني ولا ينتهك شروط العقد. إذا كان هناك أي تعارض معهم، فلن يفيدنا ذلك على الإطلاق. ونظرًا للاستقبال الجيد للفيلمين حاليًا، فإن ذلك من شأنه أن يضر بسمعتنا ومواردنا المالية إذا أسأنا إلى الممثلين الرئيسيين".

"هل تقترح أن نتحمل الأمر؟" قالت زينه غاضبة.
"في الوقت الحالي، هذا هو خيارنا الوحيد. علينا أن نتظاهر بأننا لا نعرف أي شيء عن هذا الأمر"، اختتم جيري حديثه ببرود.
لم يكن يتوقع أن يتولى ترقية شخص جاحد النعمة إلى هذا الحد. كان التعامل مع مازن أصعب من التعامل مع نيل.
"السيدة لؤي، مازن يريد رؤيتك."
في تلك اللحظة، وصل مازن وألقى مجموعة من الحسابات على الطاولة.
"زينه، الفيلم حقق عشرة مليارات الآن!"
التقطت زوي الحسابات وألقت نظرة عليها.
أليست هذه هي الحسابات الخاصة بالفيلمين؟
وكان من المفترض أن تظل هذه الحسابات سرية، ولم يكن أحد يستطيع الوصول إليها باستثناء الشركة ومواقع البث الكبرى.
"من أين حصلت على الحسابات؟" سألت زينه.
وفي هذه الأثناء، جلس مازن ساخرًا، "لا يهم من أين حصلت على هذا. أريد فقط أن أعرف - كم ستدفع لي الآن بعد أن ربحت عشرة مليارات؟"
"مازن، توقف عن الوقاحة! أنت تتحدث إلى السيدة لؤي!" وبخه جيري.
سخر مازن، "ماذا لو كانت كذلك؟ إنها لا تزال بشرية. ما الخطأ في سؤالي؟"
ابتسمت زينه ردًا على ذلك. "خمسمائة ألف. أجرك عن الفيلمين هو خمسمائة ألف ببساطة!"
"لقد تقرر منذ البداية ألا يتجاوز مجموع رواتب الممثلين عشرة ملايين دولار. ولا تزال الشركة بحاجة إلى الإنفاق على المؤثرات الخاصة ودفع رواتب كتاب السيناريو. والجميع يعلم ذلك".
أومأ مازن برأسه وقال: "أتفهم ذلك. لكن من الواضح أن الأفلام حققت أرباحًا بلغت عشرة مليارات دولار. هل أنتي جاده في دفع خمسمائة ألف دولار فقط لي؟"
اتسعت شفتا زينه في ابتسامة عريضة. "هذا صحيح. هذا لأن العقد ينص على أن أجرك هو خمسمائة ألف. سواء كان الفيلم ناجحًا أم فاشلاً، فهذا لا علاقة له بك."
"هاهاها، ألم تؤكدي دائمًا أن ستار هي شركة تركز على الناس؟ في النهاية، ما زلت تختار الأرباح على الأخلاق. كيف يمكنك دفع خمسمائة ألف دولار فقط للبطل بينما حقق الفيلم عشرة مليارات دولار. أليس هذا غير عادل؟" تحدى مازن.
ظلت زينه بلا تعبير. "أنا أتحدث بناءً على مبادئي وسألتزم بالعقد حرفيًا. لا أكثر ولا أقل".
"حسنًا، هل أكشف هذه القضية وأترك ​​للجمهور أن يقرر من هو على حق؟"
كان مازن ذكيًا عندما استخدم شعبية الفيلم لابتزاز الشركة.
"لا، لا تفعل ذلك! مازن، من فضلك اهدأ. كل شيء قابل للمناقشة"، قاطعه جيري.
إذا خرجت هذه المسألة إلى العلن، فسوف يكون لها تأثير ضار للغاية على سمعة الشركة ووضعها المالي، بغض النظر عن من كان على الخطأ.
"مازن، حدد السعر!" طلب جيري.
"ثلاثة مليارات!"

تكمله مؤقته Where stories live. Discover now