همسة!
عندما قالت مريم اسمه، شهق الجمهور.
"ماذا؟ ليث؟"
التفت احمد وكايلا وزينه جميعًا للنظر إلى ليث.
ألم يقولوا أنه إذا أجرى ليث المقابلة، فسوف يصبح شخصية مرموقة؟
لماذا أصبح موظفًا أحمقًا؟
ماذا يحدث هنا؟
كان ليث يشاهد المقابلة بصمت.
يا لها من مراسله جريئه!
استمر الحوار.
ضحكت مريم، "ربما تعتقد أنه شخص موهوب ليكون قادرًا على الانضمام إلى مجموعة مازن، لكنني أجريت تحقيقاتي. انضم ليث إلى الشركة عن طريق تحريك الخيوط، ولم يكن يفعل الكثير كل يوم. في العمل، يشرب الشاي فقط، ويدخن سيجارته، وينام على مكتبه. لا يفعل شيئًا. سمعته في الشركة مروعة. أكثر من 80 في المائة من زملائه يكرهونه، ولكن لأنه مرتبط بالمديرين التنفيذيين، لا يمكنهم فعل أي شيء بشأنه. فقط بعض الموظفين القدامى من مجموعة ليث لديهم انطباع أفضل عنه. لكن بصفتي من الخارج، لا أستطيع أن أتحمل مشاهدة استمراره. سينتهي الأمر بورم سرطاني مثله إلى تدمير مجموعة مازن. مجموعة مازن هي أمل نورث هامبتون الآن. إنهم أملنا! لا يمكنني السماح لشخص سام مثله بالبقاء في الشركة! علاوة على ذلك، يتمتع ليث بشخصية سيئة، وحياته الخاصة فوضوية. كان مهتمًا بزوجة أخيه ذات يوم، وحتى الآن، لا يزال في علاقة غامضة معها. هذه ليست تخميناتي؛
"هذه هي نتائج تحقيقاتي، كما أجريت معه مقابلة، واعترف بما فعله".
وبعد قليل تم عرض المقابلة مع ليث.
سألت مريم، "سمعت أن حياتك الخاصة فوضوية، وأنك مهتم بزوجة أخيك. هل هذا صحيح؟"
فأجاب ليث: "نعم، هذا صحيح".
وتابعت مريم قائلة: "هل اختلست أموالاً عامة عندما كنت في مجموعة ليث؟"
واعترف ليث قائلاً: "نعم، لقد حدث ذلك بالفعل".
……
كانت الأسئلة التي وجهتها مريم إلى ليث في المقابلة كلها مواضيع حساسة.
لكن ليث قال نعم لجميع أسئلتها.
لقد كانت المقابلة بمثابة صاعقة من اللون الأزرق.
لقد أصيبت زينه والبقية بالذهول بعد مشاهدة المقابلة.
نظروا إليه بصدمة وسألوه: "ليث، هل أنت غبي؟ لماذا أجبت على كل ما سألته؟ لماذا اعترفت بأشياء لم تفعلها؟"
"هذا صحيح. هل جننت؟ كيف يمكنك أن تقول مثل هذه الأشياء السخيفة؟"
كان هناك نظرة عدم تصديق على وجه زينه.
ومن ناحية أخرى، كان ليث هادئا.
يا لها من امرأة ماكرة!
إنها تحاول تدميري حقًا.
ولم تكن هناك أية مشاكل مع الأسئلة التي طرحتها.
لكن المقابلة التي تم بثها تم تحريرها.
لقد قامت عمدا بتحرير إجابات ليث للأسئلة الأخرى.
لقد جعل الأمر يبدو كما لو أنه اعترف بوجود علاقة مع زوجت اخيه.
بشكل عام، لا أحد يصدق مقابلة مثل هذه.
أي شخص لديه قدر من المهارات التحليلية سوف يدرك أن هذا مقطع فيديو تم تعديله.
ولكن تم بث هذا الحدث عبر إحدى محطات التلفاز، مما يعني أنه كان رسميًا، وكان هناك شعور بالسلطة حوله.
إذا تم إصداره للجمهور، فهذا يعني أن الفيديو تمت مراجعته، وأن المحتوى كان حقيقيًا.
حتى أولئك الذين كانت لديهم شكوك يجب عليهم أن يؤمنوا بها.
وهذا ما استطاعت مريم أن تفعله.
هذا الفيديو المحرر جعل ليث يبدو وكأنه الورم السرطاني لمجموعة مازن.
لقد كان من السهل تدمير شخص في مجتمع اليوم.
ومن الآن فصاعدا، لم يعد هناك مكان لليث في مجموعة مازن.
لن تجرؤ أي شركة كبيرة في نورث هامبتون على ضم ليث أيضًا.
في الواقع، قد ترفض بعض المطاعم والأماكن العامة رعاية ليث.
لو كان شخصًا آخر، لو كان شخصًا عاديًا، لكان هذا هو نهايتهم.
...ومع ذلك، فإن الشخص الذي كانت مريم تحاول تدميره هو ليث جاد.
على الشاشة، رفعت مريم يدها اليمنى عالياً. "لذا، أنا أرفع عريضة. آمل أن تطرد مجموعة مازن ليث جاد. وآمل أيضاً أن يقف الجميع معي ويقاطعوا هذا الرجل السام. وتقييد حقه في الشراء، وتقييد سفره..."
استجاب الكثيرون بشكل إيجابي لعريضة مريم.
بدأت شركات الإعلام الكبرى بمقاطعة ليث.
وعلاوة على ذلك، وافق المسؤولون التنفيذيون في مجموعة مازن على العريضة وأعلنوا أنهم سيقومون بطرد ليث.
وأعلنت العديد من المطاعم والأماكن العامة أيضًا عن موقفها بمقاطعته.
وبعد قليل، أصبح ليث خاطئًا في نورث هامبتون.
مرة أخرى، أصبح فأرًا في الشارع يثير اشمئزاز الجميع.
لقد كان الوضع هو نفسه كما كان قبل ست سنوات، إلا أنه لم يذهب إلى السجن هذه المرة.
لقد كان عصر الاتصالات المتقدمة، وكانت الأخبار تنتشر بسرعة.
كانت مشاكل ليث تتراكم.
وفي تلك اللحظة، جاءت ريم، التي كانت تعيش في الجوار، لتطرق بابه.
"ليث، ما الذي حدث لك؟ كيف يمكنك أن تقول أي شيء تريده؟ هل فقدت عقلك؟" صرخت ريم.
لكن ليث أشعل سيجارته وقال، "ريم، هل تعتقدين أنني غبي إلى هذه الدرجة؟"
تحول تعبير الغضب على وجه ريم إلى صدمة. "هل قامت بتحرير المقابلة لتستهدفك؟"
"نعم، ألم تلاحظ أن المقابلة لا علاقة لها بمجموعة مازن؟ من الواضح أنها تلاحقني"، أجاب ليث.
حينها فقط أدرك الجميع الحقيقة.
"ولكن هل أنت على خلاف معها؟" سألت زينه.
"عندما كانت متدربة، حاولت إغوائي أنا ومازن أثناء مقابلتها لنا. لقد أبلغت رئيسها بسلوكها، لذلك فهي تكرهني منذ ذلك الحين. والآن بعد أن أتيحت لها الفرصة للانتقام مني، فلن تدعها تفوتها"، أوضح ليث.
عبست ريم بحواجبها.
"لكن المقابلة تم بثها بالفعل. ليس لدينا أي دليل على أنها تلاعبت بها. إنها ممثلة لمحطة التلفزيون؛ إنها السلطة. لا أعرف كيف سنخرجك من هذا. علاوة على ذلك، هناك الكثير من الناس الذين يتفقون مع عريضتها. حتى أن المسؤولين التنفيذيين في الشركة يتصلون بي ويطلبون مني طردك. إذا خرجت هذه المسألة عن نطاق السيطرة، فلن يكون ذلك في صالح مجموعة مازن".
عندما سمعت زينه والبقية كلمات ريم، أصيبوا بالذعر.
"ريم، فكري في شيء! لا يمكنك السماح لها بتدمير ليث بهذه الطريقة!"
كانت ريم في حيرة من أمرها أيضًا. "أريد مساعدته أيضًا، لكن لا يمكنني التفكير في أي شيء الآن. الجميع يتحدثون عن هذه المقابلة في هذه اللحظة. إذا أصررت على الاحتفاظ بليث، فسوف تنحصر مجموعة مازن إلى الزاوية. دعني أعود وأفكر في طريقة. أحتاج إلى التوصل إلى الخطة المثالية".
ضحك ليث وقال: "يمكنك أن تترك هذا الأمر لي. سأتعامل معه بنفسي".
"أنت؟"
كان الأشخاص الأربعة يحدقون في ليث بوجه عابس.
ولم يكن الأمر أنهم لا يؤمنون بقدرات ليث، لكن الأمر كان يخرج عن السيطرة تدريجيا.
لن يكون قادرًا على السيطرة على الوضع بمفرده.
إلا إذا كان هو الشخصية الأقوى في نورث هامبتون.
ليس إلا إذا كان بوسعه أن يغير موقف محطة تلفزيون نورث هامبتون بجملة واحدة فقط.
لم يعد أمامه الآن سوى أن يوضح مدير محطة التلفزيون الموقف من خلال قول الحقيقة علناً.
وإلا فقد كان محكوما عليه بالهلاك.
في نهاية المطاف، خطة هذه المرأة كانت خالية من العيوب.
لقد تجاهلوا ليث وبدأوا في وضع الخطط بأنفسهم.
"سأسأل السيد أسعد عن هذا الأمر. دعني أرى رأيه في الأمر."
وفي وقت لاحق من المساء، ساء الوضع.
وكان كثيرون يطلبون من ليث الخروج من نورث هامبتون.
لم يكونوا يريدون لشخص سام مثله أن يبقى في نورث هامبتون.