كانت عينا ليل لايسي محتقنتين بالدم. "سأقتله بيدي!"
أومأت أميليا برأسها قائلة: "سأطلب المساعدة من خلال علاقاتنا وسنقتله! يا له من عار اليوم!"
وفي هذه الأثناء، كانت ريم قد وصلت للتو إلى المكتب وكانت تعقد اجتماعًا عاديًا عندما دخلت سكرتيرتها فجأة.
"السيدة أنابيل، نحن في ورطة! لقد اتصلت بنا شركة إيفرست إنترتينمنت لتخبرنا أن ليل لايسي تريد إنهاء عقدها معنا ولن تكون بعد الآن السفيرة والمتحدثة باسم منتجنا!"
ساد الصمت الثقيل الغرفة.
"اسرعي وأوصليني إلى مديرة أعمال ليل لايسي، السيدة ماكي!" قالت ريم على الفور.
"ماذا يمكنني أن أفعل لك، السيدة أنابيل؟" ضحكت أميليا بمجرد اتصال الهاتف.
"سيدة ماكي، هل يمكنني أن أعرف السبب الدقيق وراء إنهاء العقد معنا؟" سألت ريم بهدوء. "ألم نتوصل إلى اتفاق بالفعل؟"
"ألم تسمعي يا آنسة أنابيل؟ لقد أنهى شخص ما من مجموعة مازن عقدنا! لم يعد بإمكاننا العمل مع مجموعة مازن، لذا لا يمكننا سوى جعل الأمر رسميًا من جانبنا أولاً،" ضحكت أميليا بحزن.
سألت ريم من بين أسنانها المشدودة، "هل يمكنك أن تخبرني من هو الذي أراد إنهاء العقد؟"
"ثم استمعي بعناية، ليث جادد!"
"لم يقم بإنهاء عقدنا فحسب، بل قام أيضًا بضرب حراس الأمن لدينا وإهانة لايسي في الأماكن العامة!"
"لذا فإننا ننهي عقدنا ولن نعمل مع شركتكم مرة أخرى أبدًا! وداعًا!"أغلقت أميليا الهاتف مباشرة دون إعطاء ريم فرصة للتحدث.
بعد الرد على المكالمة الهاتفية، جلست ريم على كرسيها.
"ماذا حدث يا آنسة أنابيل؟" سأل الجميع باستغراب.
"ليث جاد! لقد تلاعب بليلي لايسي، والآن ينهيان عقدهما! لا يوجد شيء يمكننا فعله الآن!"
كانت ريم تبدو عليها نظرة اليأس.
"لن ينجح هذا! سنذهب بأقصى سرعة غدًا، وليل لايسي هي نجمة العرض!"
"نعم، سنبدأ الترويج غدًا. ماذا ينبغي لنا أن نفعل الآن؟"
نهضت ريم على قدميها وقالت: "لا أستطيع الذهاب إلى هناك والتحدث معهم بنفسي!"
في الممر، التقت بـ ليث، الذي كان قد وصل للتو، وجهاً لوجه.
"كل هذا بفضلك، ليث!" صرخت ريم.
ماذا فعلت؟ قال ليث
"ماذا فعلت؟ لقد أزعجت ليل لايسي، والآن شركتها تنهي عقدها معنا! لقد رحل سفيرنا الرئيسي!"
كادت عينا ريم أن تخرجا من رأسها.
ضحك ليث، "من الأفضل أن ينهيوا العقد. لن تنحدر شركتنا إلى هذا الحد وتستخدمها!"
"هل تعلم كم الضرر الذي سيلحق بنا إذا تم إنهاء عقد ليل لايسي؟ ناهيك عن التأثير الدعائي الذي سيتأثر بشكل كبير، سنخسر عشرين مليونًا من حيث المال فقط!" قالت ريم بحدة.
"اسمعي، ليل لايسي شخصية مشكوك في أخلاقها. إن تعيين شخص مثلها لتكون سفيرتنا يعد إهانة لمنتجنا!"
أخبر ليث ريم بما حدث.
"أنا غاضبة لسماع ذلك أيضًا، لكن هذه شؤونها الخاصة ولا يمكننا التحكم فيها. نحن نهتم فقط بصورتها كمؤثرة وبمقدار الربح الذي ستجلبه لنا"، قالت ريم.
ابتسم ليث، "أنتي لا تفهمين؟ لديها تأثير الدعاية، ولكن هذا مؤقت فقط!"
"همف، كيف يمكنك القيام بأعمال تجارية بهذه الطريقة؟! أنت الشخص الذي لا يفهم!" صرخت ريم وغادرت.
"إلى أين أنتب ذاهبه؟" سأل ليث.
..."سأتوسل إليها!" أجابت ريم.
تجاهلها ليث وذهب إلى مكتب القسم الفني، وشرب الشاي وقام بتدخين السجائر بينما ذهبت ريم إلى شركة إيفرست إنترتينمنت شخصيًا للتفاوض معهم.
لكن الطرف الآخر أصر على إنهاء العقد.
"ما لم تطرده بعد أن يركع أمامي ويعتذر لي أو تنتهي المناقشة!"
لقد منحت ليل لايسي إيريس طريقة واحدة فقط للخروج.
"نعم، يجب على هذا اللقيط أن يأتي ويعتذر على ركبتيه!"
وكانوا حازمين في قرارهم.
أصبح وجه ريم شاحبًا.
"أستطيع اتخاذ قرار بطرده، ولكنني بحاجة إلى أن أسأله عن الاعتذار. سأعود وأفكر في الأمر!"
لم تكد ريم تخرج من مرمى السمع حتى انفجرت ليل لايسي والآخرون بالضحك.
"هل تجرؤ على تحدينا يا ليث جاد؟ أنت مجرد لحم ميت!"
كانت عيون ليل لايسي مليئة بالكراهية.
بعد عودتها إلى الشركة، ذهبت ريم على الفور للبحث عن ليث.
"تعال، اتبعني إلى إيفرست للترفيه!"
بدا ليث مذهولًا. "لماذا؟"
"للاعتذار! قالوا طالما أنك تعتذر لهم على ركبتيك، ثم أطردك، فسوف يتغاضون عن هذا الأمر!"
عضت ريم شفتيها وقالت: "لا أستطيع التضحية بك إلا من أجل مصلحة الشركة. لكن لا تقلق، سأعوضك بمجرد اعتذارك لهم".
هز ليث رأسه وقال: "هل تطلب مني أن أركع وأعتذر لهم؟ لا، لا! يجب أن يكونوا هم من يركعون على ركبهم ويعتذرون ويتوسلون إلينا للتوقيع معهم!"
أثار موقف ليث غضب ريم.
إنه المخطئ، لماذا لا يحاول حل المشكلة؟
"ليث جاد، أنت من خلق هذه الفوضى. هل ستعتني بهذا الأمر أم لا؟" سألت ريم بغضب.
"على جثتي!"
وكان ليث حازمًا جدًا.
"حسنًا، سأحضر شخصًا يستطيع إقناعك ببعض المنطق!"
غادرت ريم في نوبة من الغضب لتتصل بزينه، وتخبرها بالقصة كاملة.
وبعد فترة وجيزة، تلقى ليث مكالمة من زينه.
"استمع لي يا ليث. اذهب واعتذر لهم. مصلحة الشركة هي الأهم على أي حال"، قالت زينه.
"لن أفعل ذلك! كيف يمكنني أن أعتذر وأنا راكع أمام شخص تافه؟ علاوة على ذلك، لم أفعل أي شيء خاطئ!"
لقد وقف ليث على أرضه.
"حسنًا، حتى لو كنت على حق، عليك أن تفكر في مصلحة الشركة، أليس كذلك؟ وماذا عني وعن ريم؟ يجب على الرجل أن يتحمل المسؤولية. علاوة على ذلك، حدث هذا بسببك"، قالت زينه.
"لا أستطيع أن أعتذر! لن أعتذر حتى لو قتلتني!"قال ليث.
"لقد خيبت أملي كثيرًا!"ردت زينه بصوت حزين
أغلقت زينه الهاتف بغضب.
مع العلم أن ليث لن يذهب للاعتذار مهما كلف الأمر، كانت الشركة بأكملها تشير بأصابع الاتهام إلى ليث، بما في ذلك سيدات المقصف والأعمام.
"انظر إليه وهو يجلس هناك ويأكل بلا خجل."
"إنه مجرد شخص عديم الفائدة! هل يعتقد حقًا أنه يمتلك القوة؟ إنه لا شيء بدون هميم!"
"كان ينبغي له أن يعتذر وينهي الأمر. هل يظن أنه يستطيع البقاء في الشركة إلى الأبد؟"
…
شعر ليث بقليل من الاستياء بسبب همسات المعارضة التي كانت تأتي في طريقه.
لم أفعل أي شيء خطأ.
لماذا يجب علي أن أتحمل العواقب؟
لماذا يجب علي أن أركع وأعتذر؟
ما هو الخطأ في هذا العالم؟
ليث يفضل الموت على الاعتذار.
لم تتمكن ريم من المساعدة أيضًا.
ومن ناحية أخرى، اكتشفت ليل لايسي أن ليث رفض طلبهم.
"حسنًا، أميليا. دعينا نريهم ما لدينا!" قالت ساخرة. "سأقطع قنوات الدعاية الخاصة بهم، بما في ذلك سفرائهم. دعينا نرى ما يمكنهم فعله".