"لذا فإن مجموعة مازن لا تحتاج إلى ذلك، ولكن مجموعة تريبل تحتاج إليه؟ مثل هذه المعايير المزدوجة"، سخر ليث.
"~_~
قاطع ليفي حديث جون مرة أخرى. "أريد أن أعرف من أعطاك الحق في شطب مساهمة مجموعة مازن باعتبارها مساهمة مجموعة تريبل. هذه قوة كبيرة حقًا، تغيير منحه بقيمة مليار دولار بهذه الطريقة.
لقد وصل ليث إلى جذر المشكلة بكلماته الحادة.
لقد كان جون مندهشا.
"من هذا الرجل، يا آنسة أنابيل؟ هل أتيتما إلى هنا فقط لإثارة بعض الشغب؟ إذن تريدين أن تتدخلي في الشؤون الداخلية لجمعية الأعمال الخيرية بهذه الطريقة؟" صرخ غاضبًا.
"بالتأكيد. لماذا لا نحقق في الأمر؟" أجاب ليث ببرود.
"أخرجهم من هنا!"
لم يعد جون قادرًا على تحمل الأمر وأمر شخصًا على الفور بأخذهم بعيدًا.
لكن ليث أصر على ذلك. "لا! عليّ أن أعرف بالضبط ما الذي يحدث! كيف انتهى الأمر بمنحة مجموعة مازن الخيريه إلى أن تصبح منحة تريبل؟"
كان جون غاضبًا للغاية. "ماذا لو لم أعترف بأن هذه كانت لمازن؟ ماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك، حتى لو قلت إنه تم استبعادها باعتبارها من تريبل؟"
انحنت شفتا ليث في ابتسامة عميقة. "حسنًا. لا تندم على ذلك إذن!"
"أنا؟ ندم؟ هاه! سأقول هذا مرة أخرى. مجموعة تريبل هي التي تبرعت بالمال ولا علاقة لك بذلك! أرسلهم إلى الخارج!"
غادرت ريم وليث المبنى. "هل ترون ذلك؟ لا أصدق أن جمعية الأعمال الخيرية تتصرف على هذا النحو!" قالت ريم وهي تلوح بيدها. "يجب أن أعود وأسأل السيد اسعد عما يجب أن أفعله. لا يمكننا ترك الأمور على هذا النحو".
وعاد الاثنان إلى مجموعة مازن.
توجه ليث إلى مكتبه واتصل بسكرتيرته، رؤى نيوت.
"رؤى، من هو الشخص المسؤول عن جمعية نورث هامبتون الخيرية؟" سأل.
"الرئيس هو السيد سانفورد كولينز، سيدي."
"حسنًا. أخبره أن يأتي. لدي شيء لأناقشه معه."
لقد بدا ليث باردًا مثل الصقيع.
لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى وصل سانفورد كولينز إلى مجموعة مازن برفقة العديد من الشركاء رفيعي المستوى الآخرين.
كان الخمسة واقفين داخل المكتب ورؤوسهم منخفضة ومغطاة بالعرق البارد.
ولم يجرؤوا حتى على مسح جباههم.
وكان الرجل الذي يجلس أمامهم مخيفًا للغاية.
إنه ليس مجرد نائب هامبتون الشمالي، إنه إله الحرب!
كيف مات سكوت ييتس؟
بفضل هذا الرجل!
ولماذا ظهرت مجموعة تريبل جروب فجأة من العدم لتفعل ما تريد في كيبيك؟
يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى رحيل سكوت ييتس، الرجل الذي كان يسيطر بقوة على مجموعة تريبل جروب.
هذا هو الرجل الذي تخلص بمفرده من سكوت ييتس!
"هل تعلم لماذا اتصلت بك؟" سأل ليث.
تبادل سانفورد كولينز ورجاله النظرات قبل أن يهزوا رؤوسهم قائلين: "لا، ليس لدينا أي فكرة، سيد جاد".
"أنت لا تعرف؟ إذن هل تعرف أين أنت الآن؟"
طرق ليث مكتبه بمفاصله.
"نحن داخل مجموعة مازن. آه! هل يتعلق الأمر بمنحة مجموعة مازن الخيريه؟"
وبما أنه كان رجلاً ذكياً، فقد أدرك سانفورد الوضع بسرعة.
"لذا، أنت تعرف سبب وجودك هنا،" قال ليث ببرود.
"أخبرني ماذا يحدث"، قال بابتسامة ساخرة. "كيف انتهى الأمر بالأموال التي تبرعت بها مجموعة مازن للمنحة إلى مجموعة تريبل؟"
فجأة، تغير تعبير وجهه بشكل حاد. "كنت في جمعية الأعمال الخيرية لأسأل عن هذا الأمر، لكنهم أصرّوا على أن الأموال جاءت من شركة تريبل، بل وطردوني من المبنى!"
بوم!
لقد ضربتهم كلمات ليث كالصاعقة، مما أدى إلى تجميدهم على الفور.
رطم!
لقد فقد سانفورد توازنه وسقط على الأرض.
بجد؟
هذا الرجل تم طرده من جمعية الخيرية؟
من لديه الجرأة ليفعل ذلك؟
...هذا كفر!
انتهى.
إن الأمر على وشك أن يضرب المروحة الآن.
تنفس سانفورد بعمق وقال: "لم تكن لدينا أي فكرة عن حدوث مثل هذا الشيء، السيد جاد".
طرق ليث على مكتبه مرة أخرى وقال: "هذه هي المشكلة الثانية. دعنا نتحدث عن المشكلة الأولى. إذا لم أحصل على إجابة جيدة منك، فسوف أبدأ في البحث في الأمر بنفسي!"
كاد الرجال أن يسعلوا دماً من شدة الخوف.
ينظر في الأمر بنفسه؟
جاسر العمده سوف يدمرنا قبل أن يحدث ذلك.
"سأتحدث! سأخبرك بكل شيء!"
قفز سانفورد وشرح نفسه بوضوح.
"لقد جاء المدير العام لشركة تريبل من إيروديا، هوراس والر، يبحث عني. لقد أخبرني أن أضع تبرع مجموعة مازن البالغ مليار دولار تحت حساب شركة تريبل لصالح برنامج الأعمال الخيرية! لقد فعلت ذلك فقط لأنه وعد بالتبرع بملياري دولار لنورث هامبتون في المستقبل!"
ابتسم ليث وقال: "لقد وعد بالتبرع بمليارين؟ هل وقعت اتفاقًا معه؟"
أجاب سانفورد: "لا، لقد كان اتفاقًا شفهيًا، لكنه المدير العام لشركة تريبل جروب، لذا أعتقد أنه رجل يفي بكلمته".
انفجار!
ضرب ليث بيده على المكتب.
كاد سانفورد وفريقه أن يبللو أنفسهم.
"إذن هل تصدق أي شيء يقوله الناس لك؟ هل أنت طالب في المدرسة الابتدائية؟!" صاح ليث.
"أنا آسف يا سيد جاد. لقد كنت مخطئًا. لم يكن ينبغي لي أن أصدقه!"
نزل سانفورد على ركبتيه على الفور.
"لنذهب! سوف نتحقق من سجلات جمعية الأعمال الخيرية!" طالب ليث.
وافق سانفورد على الفور. "مفهوم يا سيدي. سنذهب إلى هناك على الفور!"
رأت ريم ليث يحضر مجموعة من الرجال إليها في الوقت الذي أغلقت فيه المكالمة مع كرم.
قال لها سانفورد: "مرحبًا، آنسة أنابيل. اسمحي لي أن أقدم نفسي. أنا سانفورد كولينز، رئيس جمعية الأعمال الخيرية. أنا هنا لأعتذر وأطلب منك أن تأتي معنا إلى الجمعية لتسوية بعض الأمور".
كانت ريم مذهولة.
لقد اتصلت للتو بالسيد اسعد منذ نصف ساعة لطلب المساعدة، ورئيس جمعية الأعمال الخيرية موجود هنا ليعتذر لي بالفعل؟
ما مدى قوة هذا الزعيم الغامض؟
رائع!
لقد أعجبت ريم بهذا الرجل المجهول كثيرًا لدرجة أنها كانت تفكر فيه الآن كحبيب.
توجه الجميع بسرعة نحو جمعية الخيرية مرة أخرى.
"أطلب من جون هارفي أن يحضر لي!" أمر ليث موظف الاستقبال.
لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ظهر جون بغضب مع مجموعة من الحراس الشخصيين.
"ماذا؟ هل يجب أن تصروا على إثارة المشاكل، مجموعة مازن؟ لقد طردتكم منذ قليل!" صرخ جون بغضب.
سخر ليث وقال: "ما هذا؟ هل هذه هي الطريقة التي تتعامل بها مع الضيوف؟"
"من تعتقد نفسك حتى أضطر إلى الاهتمام بك؟ هل تريد أن تموت؟" صاح جون في وجهه.
"ما هي مشكلتك؟ لماذا تتصرف كطاغية؟" جادلت ريم. "ألا يُسمح لي بالتحقق من حساباتك؟ لقد قدمت لك شركتي تبرعًا بقيمة مليار دولار، يا لها من صرخة عالية!"
"لا!" رفضها جون على الفور. "من الآن فصاعدًا، لن يُسمح لأحد من مجموعة مازن بالدخول إلى هذا المبنى. لن نقبل تبرعاتكم أيضًا!"
"يا لها من عبارة جريئة. لابد أنك تعتقد أنك هائل جدًا"، قالت ريم.
"هذا صحيح"، بدأ المديرون الآخرون في الحديث. "نحن من يملك الكلمة الأخيرة في صناعة الأعمال الخيرية في نورث هامبتون! إذا كانت لديك مشكلة مع ذلك، فهذا أمر مؤسف!"
هز ليث رأسه بإحباط عندما نظر إلى هؤلاء الرجال.
وهكذا تتصرف جمعية الأعمال الخيرية عادة.
ويبدو أن هؤلاء المخرجين يستفيدون حقًا كثيرًا من عملهم.
بنظرة واحدة، لاحظ ليث بسهولة أن العديد من هؤلاء الرجال يرتدون ساعات فاخرة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.
"كيف تجرؤ!"
انفجر هدير متفجر في الردهة.
وكان سانفورد كولينز، رئيس جمعية الأعمال الخيرية.