❣part 107❣
صوفيا:لا لن أذهب لأي مكان كان..لن أتركك حبيبي لوحده.
هازان:ستغادرين وإلا سأخبر جورج بكل شيئ عنك وعن حبيبك ذاك ولن يرف لي جفن أفهمت..والآن هيا لتوضيب حقيبتك ءسرعي..
بعد نقاش دام طويلا اقتنعت صوفيا للعودة لاسطنبول وبقيت مع بهار التي لم تشأ تركي وحيدة هاته الأيام...ذات ليلة وبينما نحن نتابع فيلما كوميديا وإذ بأشخاص يداهمون المنزل.
هازان: من أنتم يا هؤلاء..ألم تتعلموا آداب طرق الباب مسبقا..وما هذا الدخول كالعصابات؟
فظهر السيد جيم من بينهم..قائلا.:نحن أصلا عصابة حبيبتي هازان..
بهار: ماذا تود يا هذا..اغرب من هنا فصوفيا غير موجودة هنا..
جيم: والله أنا على علم بهذا..أصلا أنا على علم بتحركاتها حتى في تركيا.
هازان:إياك والاقتراب منها أفهمت؟سأقتلك إن لمست شعرة منها يا وغد..
جيم:هذا يقف على حسب الاتفاق الذي سنتفقه...
بهار: وأي اتفاق لنا معك يا هذا؟
جيم: أنتم قمتم بابعاد أفضل عاملة لدينا..ونحن بحاجة لمتطوعة تقوم بعملها يوم غد..وها قد منحتنا السماء فتاتين مثل الوردة بإمكانهما إنجاز الأمر..
هازان: في أحلامك يا هذا..لن نقوم بالأمر حتى وإن أخذت منا أرواحنا..
جيم: ستفعلين يا جميلة ستفعلين..إذ أنك إذ عصيت ستكون روح صوفيا من ستأخذ..وليست أرواحكن أنتن..لا أفرط فيكن ما عساي أفعل..
بهار: غبي ..أحمق..سأقتلك حتما سأقتلك..
جيم:لا لا يا حبيبتي لا تقولي هذا..كما أن عملكما معنا لن يكون مطولا ستقومان بالأمر مرة واحدة إذ أن الشرطة تشك في متطوعاتنا..أما أنتما لن تشك فيكما أصلا..خاصة وأن صاحبتنا ستكون كنة الرجل الذي يلاحقنا منذ سنين..هيا وداعا أنا بانتظاركما في العنوان التالي وإن لم تأتيا ستأتيكم جثة عزيزتكم صوفيا...
اتصلنا مرارا وتكرارا بصوفيا إلا أنها لم ترد على اتصالاتنا..فاظطررنا لتسفير الأطفال لخارج البلاد...لم أتمكن من النوم لأيام..وافترقت بذلك عن جورج إذ أنني لم أستطع النظر لعينيه ثانية...وكما تم وعدنا فالعصابة لم تبحث عنا بعد ذلك حتى أنها نسيت أمرنا..بعد ذلك عادت بهار لفرنسا وأنا تابعت حياتي في انجلترا كما لم يكن..
بهار: لم تبدو لي فكرتك منطقية يا هازان..
هازان: وما هي الفكرة المنطقية التي يجب أن نتبناها ..قليلوا الشرف يهددونني بحياة والدي يا هاته..كيف لي أن أبقى مكتوفة الأيدي..
بهار: وماذا عن ياغيز؟مالذي ستفعلين معه..
هازان: أفضل الإنفصال عنه على أن يشك ولو ثانية بنزاهتي.
بهار: لن أتركك تجابهين الأمر لوحدك..لأنفصل أنا أيضا عن يافوز ولنعود لانجلترا ولنفعل ما يجب علينا فعله إذن...
هازان: لا يا حبيبتي لا داعي لذلك..أن تخسر واحدة منا حياتها أحسن من نخسر كلانا..
بهار: أوتظننيني سأكمل حياتي كأن لم يكن حين فقدانك؟كيف لي أن أنظر في عيني ياغيز ثانية؟أوليس لديك حلم باللقاء بوالدتك؟
هازان: بقيت الأحلام بعيدة عنا يا بهار.لن يتركوننا بحالنا أبدا كما جاء في رسالتهم يا بهار..
نص الرسالة :
"لا تغفر الأخطاء ولا تمحى...لا تنسي فعلتك قبل أربع سنوات..من يعمل شيئا لمرة فإن باستطاعته إعادة الكرة..ومن يعبث بعرين الأسد لا يخرج سليما من اللعبة"
بهار: بماذا تورطنا نحن يا إلهي بماذا!!أتدرين أن لهم أيدي في موت صوفيا..
هازان: لم أعد أندهش مما أسمع..المهم قراري بالرجوع لانجلترا نهائي...
بهار: سآتي معك ولن ءدعك إطلاقا..لنواجه القدر مع بعضنا هذه المرة..ولا نهرب منه.
هازان: تمام..لأودع ياغيز بالأول..ثم لنذهب.
بهار: وأنا سأقضي ليلتي مع يافوز..سأعوضه الليلة عما فاته وما سيفوته..سأقضي ليلة عمري معه.
هازان: لنفعل ذلك يا صديقة..وكوني رومانسية قليلا لا تحشي ليلة الرجل بالقساوة..كفاه رعبا..
بهار تبتسم: لا تخافي سأقضي على جانبي ذاك لليلة واحدة ..وسأخرج كل رومانسيتي بما أنه آخر لقاء بيني وبينه..
هازان: حالنا تبكي الحجر يا هاته..لكن ما العمل إنه القدر..لأحضر مفاجأة لياغيز إذا لنلتقي غدا مساءا...