الفصل 3: علاقة حلوة (2)

61 4 0
                                    

التقت لويز بإيان لأول مرة في جنازة كنيسة. كانت تبلغ من العمر ست سنوات، بعد فترة وجيزة من انتقالها إلى هذه القصة.

بالنسبة لها كانت الجنازة بمثابة حدث غريب، ولسبب واحد.

"لماذا لا يبكي أحد؟"
بينما كان جميع المعزين يرتدون ملابس سوداء وينحنون رؤوسهم، لم يذرفوا أي دموع. وبالنظر إلى أن المتوفاة كانت الملكة، فقد بدا الأمر أكثر غرابة. لم يكن هناك سوى شخص واحد يبكي.

والدة لويز.

وُلدت الملكة من عامة الناس، وكانت والدة لويز نفسها متزوجة من رجل أعمال من عامة الناس. وكانت الاثنتان مهيئتين للتكيف مع ظروفهما، وقبل ذلك كانتا زميلتين في الدراسة في الأكاديمية. ومنذ ذلك الحين وحتى الوقت الحاضر كانتا أفضل صديقتين.

حتى قبل أن تولد لويز، قالت الملكة للسيدة سويني: "كم سيكون رائعًا لو أنجبت ابنة وتزوجت من أحد أفراد العائلة!"

نظر ضيوف الجنازة إلى والدتها بعيون حادة. أدركت لويز معنى نظراتهم الحادة بعد أن قرأت الرواية الأصلية.

وقيل إن الملكة التي تحولت من عامة الناس إلى ملكة لم يرحب بها أحد في القصر. وكانت تمضي وقتها في تدليل ابنها العزيز وتستمتع بالكتابة إلى صديقتها الوحيدة.
وكان يُنظَر إلى وفاتها باعتبارها فرصة لنساء أخريات للظهور وتولي مكانهن إلى جانب الملك. وكانت الجنازة تتويجًا لهذه الفرحة، لكن الليدي سويني، التي بكت في مثل هذا المكان، كانت لتشعر بالاشمئزاز.

لم تغادر والدتها الكنيسة لفترة طويلة حتى بعد انتهاء الجنازة. حتى عندما قام الكهنة بتنظيف القاعة وإطفاء الشموع، جلست على مقعد وبكت بلا توقف.

جلست لويز بصمت بجانب والدتها. أرادت أن تمسح دموع والدتها بمنديل، لكنها لم تكن تحمل منديلًا معها.

"سيدة سويني."

من زاوية مظلمة من الكنيسة، جاء صوت طفل آخر خافت. رمشت لويز وحركت عينيها نحو مصدر الصوت. وأخيرًا، خطا طفل إلى ضوء النوافذ الزجاجية الملونة.

كان شعره الناعم الفضي يعكس الضوء الساطع المتدفق إلى الكنيسة. لم يكن الوقت مناسبًا للتفكير في هذا الأمر بعد الجنازة مباشرة، لكن لويز اعتقدت أن الصبي كان جميلًا للغاية.

"صاحب السمو"

قالت والدتها بدهشة: "لا يوجد سوى طفل صغير واحد في هذا البلد يمكن أن يُنادى بهذا اللقب".

إيان أودمونيل كروند.
وقفت والدتها باحترام، لكن لويز كانت متجمدة لدرجة أنها نسيت حتى أن ترمش بعينيها.

"تعازيّ...لا بد وأن يكون الأمر صعبًا... عليك أن..."

لم تستطع أن تتحمل الحديث حتى النهاية.

 خطيبة البطل الشريرة  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن