الفصل الثاني عشر: العلاقة بين المعلم والطالب(1)

30 1 0
                                    

كان لزاماً على الجميع في الأكاديمية أن يخضعوا للتقييم، وكان الأمر نفسه ينطبق على الأساتذة. فقد تصور الناس أن وظيفة المعلم هي الحكم على شخص ما؛ ولكن في الواقع كان لزاماً عليه أن يكسب هذه الوظيفة، بدءاً من إثبات جدارته في إنجازاته البحثية إلى تحليل منهجيته في التدريس إلى إلقاء محاضراته. وكان الطلاب والمعلمون على الجانب المتلقي للتقييم.

في هذا الصدد، كان تسجيل الطلاب خلال الفصل الدراسي الجديد مصدر خوف دائم للمعلمين. واعتمادًا على مدى نجاح الفصل الدراسي الأخير، كان عدد الطلاب المسجلين في الفصل الدراسي يزداد أو يتناقص. بالطبع، لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لأستاذ مشهور.

"هووو."

تنهد واين هيل، المسؤول عن "النباتات والحشرات والأرض"، أمام مكتب الأكاديمية. للوهلة الأولى، بدا وكأنه طالب، لكنه في الواقع كان أستاذًا كامل الأهلية كان يدرس لمدة عامين في الأكاديمية. ومن ناحية أخرى، عانى أيضًا من ألم إغلاق فصوله الدراسية بسبب قلة الاهتمام. وتساءل عما سيحدث في هذا الفصل الدراسي. تذكر واين هيل الوجه المخيف للعميد.

"البروفيسور هيل، أتمنى أن نتمكن من تعليم العديد من الطلاب عجائب الطبيعة في الفصل الدراسي القادم."

كان واين يرغب في التدريس قدر الإمكان، لكن دروسه كانت دائمًا غير محبوبة، ويرجع هذا على الأرجح إلى شخصيته الخجولة. لم يكن قادرًا حتى على إلقاء نكتة مناسبة في الفصل. كان يتمنى أن يصبح شخصًا أكثر إثارة للاهتمام أو يعتاد على التحدث أمام الجمهور.

قام بإصلاح نظارته السميكة. لم يساعد ذلك أعصابه، لذا حك شعره الرمادي. حسنًا. احتضن كتاب الرسوم التوضيحية للنباتات الثقيل الذي أحضره معه لدعمه العاطفي ودفع الباب مفتوحًا.

كان مكتب المدير عادة مكانًا هادئًا ومهيبًا، لكن بداية الفصل الدراسي كانت مختلفة. كان مزدحمًا بالطلاب الجدد الذين يلتقطون جداولهم، والأساتذة الذين يؤكدون تسجيل الطلاب، والعمل المكتبي المزدحم بشكل عام. حتى أن هناك مقولة تقول "ساعات إضافية للفصل الدراسي الجديد".

"عفوا."
توجه واين إلى الموظف المسؤول عن تسجيل الفصل.

"أوه، البروفيسور هيل هنا!"

كان الموظف شابًا لطيفًا. كان تعبير وجهه لطيفًا، على الرغم من أن عينيه كانتا داكنتين من الإرهاق. كان واين يأمل أن يكون بخير. لم يستطع أن ينطق بكلمة واحدة من القلق وتلعثم ببساطة "تسجيل الفصل". هذه الشخصية الخجولة. كان يكرهها.

"آه، هل تقصد تسجيل الفصل الدراسي لـ "النباتات والحشرات والتربة؟"

فتح الموظف البشوش درجًا كبيرًا وبدأ في البحث في الملفات. في كل مرة كان يتصفح فيها مستندًا، كان قلب واين يخفق بشدة. لقد لمح بالفعل ورقتين مكتوب عليهما كلمة "ملغى" باللون الأحمر. بالطبع، كانت هناك بعض المزايا لإلغاء الفصل الدراسي. بالتأكيد كان لديه المزيد من الوقت للدراسة الخاصة، لكن هذا كل شيء. انخفضت تكلفة البحث والدعم، وإذا استمرت، فقد يتم طرده من الأكاديمية في أي وقت. من الأفضل أن يحضر الفصل الدراسي لأطول فترة ممكنة.

 خطيبة البطل الشريرة  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن